شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن مقدمات نشرات الأخبار المسائية اليوم . اليكم ما جاء فيها، مقدمة نشرة أخبار تلفزيون لبنان  بعدما انعقدت اللجنة الخماسية في شأن لبنان في الدوحة حيث مثل فرنسا الموفد الرئاسي جان إيف لودريان ونأى بيان .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقدمات نشرات الأخبار المسائية اليوم.

.. اليكم ما جاء فيها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقدمات نشرات الأخبار المسائية اليوم... اليكم ما جاء...
مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" 

بعدما انعقدت اللجنة الخماسية في شأن لبنان في الدوحة حيث مثل فرنسا الموفد الرئاسي جان إيف لودريان ونأى بيان الاجتماع عن مسألة الدعوة الى حوار واعتمد الحض على انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية في السياق الدستوري مع التلويح بعقوبات على المعرقلين.  

ينتظر في الأيام المقبلة وضوح خطة سير لودريان بعد أن يلتقي في باريس الرئيس ماكرون لعرض محطات الخطة في الأسبوعين المقبلين علما أن أوساطا سياسية توقعت أن يجري الموفد الرئاسي الفرنسي لقاءات أخرى مع مسؤولين من دول اللجنة الخماسية خصوصا قطريين وسعوديين.. الأوساط أشارت الى أن المساحة المقبلة للاستطلاع الجديد والتحرك ستتركز أكثر ضمن مثلث باريس - الدوحة - بيروت وفق مفهوم ثلاثي العناوين: تحديد خارطة طريق للتعجيل قدر المستطاع في إجراء الانتخاب الرئاسي والانتقال الى تأليف حكومة وتنفيذ الإصلاحات. الانطلاق من بيان الخماسية في تحديد صفات الرئيس وهي أن  يجسد النزاهة ويوحد اللبنانيين ويضع مصالح البلد في المقام الأول. إمكانات قطر في تزخيم اتصالاتها وتوسيعها في اتجاه إيران . إشارة الى أنه في الدوحة تحاشى المجتمعون التطرق الى أسماء مرشحين للرئاسة باستثناء ما سربه مصدر إعلامي من أن ممثل مصر-مساعد وزير الخارجية علاء موسى غمز من باب اسم قائد الجيش. في أي حال في انتظار المسار الجديد لمهمة لودريان وفي تخوف ضمني من هاجس إطالة الوقت صدر موقف للخارجية الفرنسية بعد ساعات من لقاء الدوحة دعت فيه النواب اللبنانيين الى تحمل المسؤولية وفق الدستور وانتخاب رئيس للجمهورية كما حضت القادة والأحزاب اللبنانية الى اتخاذ خطوات فورية لكسر الجمود السياسي من دون أن تتطرق الى مهمة لودريان أو عبارة الحوار. في الغضون لفت خبير في اقتصاد النفط الى أن اهتمام القطريين واهتمام الفرنسيين أكثر إضطرادا من غيرهم  بمسار الاستقرار اللبناني خصوصا أن شركة توتال الفرنسية كما الشركة القطرية للغاز في شراكة مع إيني في موضوع استخراج الغاز اللبناني. حكوميا، تم توزيع مشروع موازنة ال 2023 على الوزراء تمهيدا لعقد جلسات متتالية لمجلس الوزراء بغية مناقشته. ماليا-نقديا: نواب حاكم مصرف لبنان أبلغوا لجنة الادارة والعدل المضي في مسؤولياتهم.

  مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "ان بي ان" 

طويت صفحة الاجتماع الثاني للمجموعة الخماسية المعنية بلبنان وفتحت صفحة القراءات في توصياته.

وبانتظار جلاء الصورة قرأ البعض نتائجه إيجابا ولاسيما لجهة ما يعكسه من إستمرار لبنان يحظى بإهتمام عربي ودولي كبير. لكن البعض الآخر رأى ألا شيء يوحي بأن ثمة جديدا يمكن الرهان عليه للدفع باتجاه انتخاب رئيس للجمهورية وذهب إلى حد نعي المبادرة الفرنسية وإنهاء التفويض الأميركي لباريس واصفا بيان المجموعة الخماسية بأنه إعلان وصاية جديد على لبنان. على أن الأوساط السياسية اللبنانية تنتظر الحصول على المزيد من المعطيات بشأن نتائج إجتماع الدوحة لتلمس إتجاهات التحرك في المرحلة المقبلة. ومن هنا تبرز الزيارة الثانية التي يفترض ان يقوم بها الموفد الفرنسي جان إيف لودريان إلى بيروت في وقت لاحق من الشهر الحالي. في الاستحقاقات المالية يستعد مجلس الوزراء لخوض غمار درس مشروع قانون موازنة العام 2023 إعتبارا من الاثنين المقبل بعدما رفعت وزارة المالية المشروع  إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء. على خط مالي آخر رصد اليوم توجه نواب حاكم مصرف لبنان نحو البرلمان غداة الاجتماع الذي عقدوه أمس مع تآكل المدة المتبقية لولاية الحاكم رياض سلامة.  واجتمع نواب الحاكم في المجلس مع ممثلي لجان نيابية طلبا لتشريعات تواكب الخطط الجديدة لمصرف لبنان من أجل ضبط الأوضاع النقدية والمصرفية وسط اتجاه نحو وقف عمل منصة صيرفة بعد إنتهاء ولاية سلامة أو استبدالها بمنصة جديدة. ولمناسبة حلول العام الهجري الجديد وذكرى عاشوراء شدد الرئيس نبيه بري على وجوب استحضار القيم التي تمثلها هاتان المحطتان في تاريخ الإنسانية ووجدانها أمانا وإصلاحا واستقامة ووحدة وتضحية  من أجل كرامة الإنسان والأوطان.

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "ام تي في" 

بعد اجتماع الدوحة ثلاث خلاصات أساسية يمكن الإشارة إليها والتوقف عندها. الأولى أن المبادرة الفرنسية سقطت إلى غير رجعة، وأن الوسيط الفرنسي لم يحسن الإستفادة من الوقت الضائع اقليميا ودوليا فخسر ورقته التي أحترقت لبنانيا قبل أن تسقط إقليميا ودوليا.

الخلاصة الثانية أن الحوار الذي يدعو إليه فريق الممانعة لم يلق التأييد المطلوب من مجموعة الدول الخمس، والدليل أنه لم يؤت على ذكره في البيان النهائي. هنا فرنسا أيضا لم تتمكن من تسويق فكرتها الجديدة، ما يعني أن مهمة لودريان ضربت في الصميم، وذلك قبل أن تبدأ. الخلاصة الثالثة أن التحرك الإقليمي الدو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مقدمة نشرة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الإنسان المصري في مقدمة أولويات الحكومة الفترة المقبلة

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن أهم أهداف الحكومة خلال الفترة القادمة تتمثل في وضع الإنسان المصري في مقدمة الأولويات، خاصة ملفات الصحة والتعليم والثقافة، والتي تمثل أهم النقاط التي ستعمل عليها الحكومة.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أن من أهم أهداف الحكومة أيضًا تطوير البنية السياسية والاهتمام بالتمكين السياسي من خلال تطوير منظومة الحوار الوطني والتفاعل بين الحكومة وآلية الحوار وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تجديد الثقة والتكليف بتشكيل الحكومة الجديدة.

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا، وذلك بعد انتهاء اجتماع مجلس الوزراء صباح اليوم.

وتابع رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعات اليوم، بحث حلول أزمة انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال.

كما تابع الدكتور مصطفى مدبولي، أيضًا جهود توفير السلع في الأسواق وضبط الأسعار على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

مقالات مشابهة

  • خواجة: الأميركيون لا يريدون حرباً شاملة على لبنان في هذه المرحلة
  • مقدمات النشرات المسائية
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • مفاجأة في عيار 21.. سعر الذهب ختام التعاملات المسائية الخميس 4 يوليو 2024
  • زحمة خانقة على اوتوستراد الناعمة.. اليكم السبب
  • سعر الريال السعودي خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس 4 يوليو 2024.. آخر تحديث
  • الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله
  • رسالة من بو صعب إلى الأمم المتحدة.. هذا ما جاء فيها
  • رئيس الوزراء: الإنسان المصري في مقدمة أولويات الحكومة الفترة المقبلة