أعلنت النقابات الزراعية الرئيسية في إسبانيا يوم الثلاثاء انضمامها إلى الاحتجاجات التي تجري في العديد من الدول الأوروبية بشأن الأزمة في هذا القطاع.

وقالت النقابات الزراعية الثلاث الرئيسية في إسبانيا إنها ستنضم إلى العدد المتزايد من الاحتجاجات التي تجري في العديد من الدول الأوروبية.

وأكدت جمعية المزارعين "ASAJA" في بيان صحفي أن "غالبية المنظمات الزراعية المهنية، ASAJA وCOAG وUPA، وافقت هذا الصباح على استئناف جدول خطاباتها للمطالبة بخطة طموحة، بما في ذلك التدابير على مستوى الاتحاد الأوروبي وعلى مستوى الحكومة الإسبانية".

وأوضحت: "يواجه القطاع الزراعي في أوروبا وإسبانيا مخاوف متزايدة بسبب الظروف الصعبة الخانقة الناتجة عن لوائح الاتحاد الأوروبي، كما يشعر المزارعون بأن عليهم التعامل مع سوق غير منظمة تستورد المنتجات الزراعية من بلدان ثالثة بأسعار منخفضة، مما له تأثير سلبي على تسويق المحاصيل المنتجة في كل من الاتحاد الأوروبي وإسبانيا".

وأضافت: "يواصل الاتحاد الأوروبي الدخول في اتفاقيات تجارة حرة جديدة، مما يؤدي إلى تفاقم مشاكل المزارعين ومربيي الماشية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي. وفي هذا الصدد، تعتزم ASAJA وCOAG وUPA المطالبة ببدء المفاوضات بشأن اتفاقيات مثل ميركوسور".

إقرأ المزيد مزارعون في بلجيكا ينضمون إلى الحراك في فرنسا وألمانيا ويغلقون طريقا حيويا

وتسببت احتجاجات المزارعين في اضطرابات بفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وبولندا ورومانيا وهولندا. ومع ذلك، قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إريك مامر، يوم الثلاثاء، إن "المفوضية لم توقف المفاوضات مع ميركوسور، السوق المشتركة لأمريكا  اللاتينية، والتي أثارت احتجاجات المزارعين في العديد من دول الاتحاد الأوروبي"، مشيرا إلى أن "الاتحاد الأوروبي يواصل جهوده للتوصل إلى اتفاق وسيأخذ في الاعتبار أهداف الاتحاد الأوروبي في قضايا التنمية المستدامة واهتماماته في القطاع الزراعي".

وأمام احتجاجات مزارعي فرنسا، شدد الرئيس إيمانويل ماكرون معارضته لاتفاق تجاري بين الاتحاد الأوروبي وكتلة "ميركوسور" في أمريكا اللاتينية.

إقرأ المزيد الحكومة الفرنسية تحاول تهدئة المزارعين المحتجين عند باريس وتعدهم بإجراءات

ويجري الاتحاد الأوروبي ودول "ميركوسور" وهي الأرجنتين والبرازيل وأوروغواي وباراغواي، محادثات للتوصل إلى اتفاق تجاري منذ أكثر من عقدين. وتم الإعلان عن اتفاقية عام 2019، ولكن لم يتم تنفيذها وسط المطالب البيئية الجديدة للاتحاد الأوروبي.

المصدر: RT + وسائل إعلام إسبانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا احتجاجات الاتحاد الأوروبي الزراعة المفوضية الأوروبية باريس بروكسل مدريد مظاهرات مواد غذائية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

اجتماع يناقش سبل وخطوات تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية

يمانيون/ تعز ناقش اجتماع برئاسة وكيل محافظة تعز لشؤون التنمية، عبد الواسع الشمسي، اليوم، مع أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التعزية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، إجراءات وخطوات تفعيل الجمعية لتنفيذ الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية على مستوى المديرية.

وخلال الاجتماع، أكد الوكيل الشمسي، أهمية استكمال إجراءات تجهيز مقر الجمعية، وعمل حصر للأراضي الزراعية الصالبة وكبار المزارعين، وكذا إعداد قاعدة بيانات بالمبادرات المجتمعية المنفذة والمبادرات الجاري تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتدخل وإسناد تنفيذها ترجمة لتوجيهات القيادة.

وأشار الشمسي إلى الاستمرار في عملية جمع المساهمات والاشتراكات على مستوى قرى وعزل المديرية بالتنسيق مع السلطة المحلية لاستهداف المكاتب التنفيذية وامتداداتها بالمديرية.

وأوضح المدير التنفيذي لفرع الاتحاد التعاوني الزراعي – عضو الفريق التنموي عامر الأهدل، دور الاتحاد في مساندة ومتابعة وتفعيل الجمعيات التعاونية وتقييم الكادر الإداري للجمعيات والتشبيك فيما بين الجمعيات والجهات الرسمية.

ولفت الأهدل إلى دور الجمعيات التعاونية في المرحلة القادمة والأهداف المرجو تحقيقها عبر الجمعيات بحسب موجهات القيادة الثورية والسياسية.

حضر الاجتماع منسق مؤسسة بنيان – عضو الفريق التنموي إياد عوهج.

مقالات مشابهة

  • قرار محكمة العدل الأوروبية.. بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب
  • اجتماع يناقش سبل وخطوات تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات تجارة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • محكمة العدل الأوروبية، تحكم بإلغاء اتفاقية الصيد البحري والزراعة، بين المغرب والاتحاد الأوروبي
  • سقوط الأندية الإسبانية في فخ الهزيمة بدوري أبطال أوروبا
  • شولتس يطلب تسريع إبرام اتفاقية تجارية بين أوروبا و"ميركوسور"
  • الاستبعاد يهدد الأندية الإسبانية من البطولات الأوروبية
  • أكبر النقابات المغربية تذكّر بمعاناة فلسطين عبر هذه الطريقة
  • «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد»