نفت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، مساء اليوم الثلاثاء، ما وصفته بالخبر الكاذب المتداول حول اختراق منظومة تسجيل الناخبين.

وذكرت المفوضية في بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، أنها تابعت الخبر الكاذب المتداول في بعض وسائل الإعلام حول اختراق منظومة تسجيل الناخبين، وأكدت أن هذا الخبر المتداول هو خبر كاذب وعارٍ تماماً عن الصحة، ولا وجود لأي عملية اختراق أو مساس بهذه المنظومة، وأن جميع منظومات المفوضية بما فيها منظومة تسجيل الناخبين، تتمتع بأعلى مستويات الحماية والتأمين، وغير قابلة للاختراق من أي كان، بحسب البيان.

وأكدت مفوضية الانتخابات بأن منظومة التسجيل لم تتعرض لأي اختراق، وأن الأخبار المتداولة حول اختراقها يراد بها التشويش على العملية الانتخابية، وحرمان الناخبين من ممارسة حقوقهم السياسية، من خلال بث الشائعات والتأثير على حجم الثقة التي تحظى بها المفوضية بين كافة أبناء وأطياف الشعب الليبي.

وأهابت المفوضية بكافة الشركاء من مؤسسات الإعلام إلى عدم الانخراط في بث هذه الشائعة، والالتزام بالمهنية والمصداقية في نشر الأخبار، والمساهمة مع المفوضية في مسؤوليات التوعية الانتخابية، التي من شأنها رفع مستويات المشاركة الانتخابية.

آخر تحديث: 30 يناير 2024 - 22:54

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اختراق المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تسجيل الناخبين

إقرأ أيضاً:

حملة مادورو تلمح إلى فوزه في الانتخابات الرئاسية

لمّح رئيس الحملة الانتخابية للحزب الحاكم في فنزويلا إلى أنّ الرئيس المنتهية ولايته نيكولاس مادورو فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد، في خطوة أتت بعيد دقائق من تلميح المعارضة إلى أنّ الفائز هو مرشحها.

وخلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد، قال رئيس الجمعية الوطنية خورخي رودريغيز الذي يرأس أيضاً الحملة الانتخابية لمادورو "لا يمكننا أن نعطي النتائج، ولكن يمكننا أن نُظهر وجوهنا الباسمة"، وفقا لفرانس برس.

وأدلى رئيس الحملة بهذا التصريح وقد جلست إلى جانبه نائبة الرئيس ديلسي رودريغيز ونائب الرئيس السابق ديوسدادو كابيلو الذي غالباً ما يُنظر إليه على أنّه الرجل الثاني في السلطة.

وعلت ابتسامة عريضة وجوه كلّ الذين كانوا على المنصّة دلالة منهم على فوز مادورو بولاية جديدة.

وأكثرَ رودريغيز من التلميحات إلى انتصار معسكره، قائلاً إنّ "الشعب تكلّم وصوته يجب أن يُحترم".

 وأتى تصريح رودريغيز بعيد تلميح زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو إلى فوز مرشّحها بالانتخابات بدعوتها المقترعين للبقاء في مراكز التصويت لمراقبة عمليات فرز الأصوات.

وقالت ماتشادو من مقرّ الحملة الانتخابية للمعارضة في كراكاس "نودّ أن نطلب من جميع الفنزويليين البقاء في مراكز الاقتراع الخاصة بهم. أن يبقوا هناك لمراقبة" عمليات فرز الأصوات.

د وقف إلى جانبها مرشح المعارضة للرئاسة إدموندو غونزاليس أوروتيا "لقد ناضلنا طوال هذه السنوات من أجل هذا اليوم، وهذه هي الدقائق الحاسمة".

ولم تتمكّن ماتشادو من خوض الانتخابات بعدما قضت السلطات بعدم أهليتها، فرشّحت المعارضة مكانها الدبلوماسي أوروتيا.

من جهته، أكّد أوروتيا (74 عاماً) أنّه "أكثر من راضٍ عن النهار" الانتخابي، من دون أن يدلي بأيّ تفاصيل عن نسبة المشاركة في التصويت والتي تعتبر عاملاً حاسماً في هذه الانتخابات.

يشار إلى أن المجلس الانتخابي الوطني هو الجهة الوحيدة المخوّلة إعلان النتائج، التي تنتظرها البلاد بفارغ الصبر.

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تمهل مفوضية حقوق الإنسان ثلاثة أيام لإغلاقها
  • غدا الثلاثاء .. بدء عملية الترشح للانتخابات النيابية
  • مفوضية الانتخابات توجه دعوة للمتقدمين بالاعتراضات
  • حملة مادورو تلمح إلى فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • السوداني: وجود مفوضية مهنية ونزيهة تعدّ ضمانة لديمومة العملية الانتخابية
  • السوداني يطلع على استعدادات المفوضية لإقامة الانتخابات في إقليم كوردستان
  • السوداني يطلع على استعدادات المفوضية لإقامة انتخابات كردستان
  • عاجل - إهانات لفظية.. ترمب وهاريس في حملاتهما الانتخابية
  • خبير: ترشح كامالا هاريس أحدث انقلابا حقيقي في توجهات الناخبين بأمريكا
  • 504 اعتراضات انتخابية في المفرق من أبناء البادية الشمالية