شهدت محافظة الفيوم اليوم وضع حجر الأساس لإنشاء مصنع شركة يازاكى اليابانية - الأنظمة الكهربائية للسيارات - باستثمارات مبدئية قدرها 30 مليون يورو سيتم ضخها بالكامل من الخارج دون أى تمويلات من البنوك المصرية وذلك في خطوة توسعية لشركة يازاكى اليابانية كبرى الشركات العالمية المتخصصة في أنظمة التوزيع الكهربائى للسيارات والتي تأسست عام 1941 وتقوم شركة كونكريت بلس إحدى أكبر شركات الإنشاءات الهندسية بمصر والمنطقة العربية بتنفيذ المشروع خلال عام.

 

وذلك بحضور الدكتور أحمد الانصاري، محافظ الفيوم وأوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة وهانز ليمنز رئيس مجلس إدارة شركة يازاكي اليابانية والمهندس يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري بوزارة الصناعة والتجارة وحسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار.

 

ويعد هذا المشروع من أسرع المشروعات التي أنهيت إجراءاتها حيث قام الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بمنح شركة يازاكى رخصة ذهبية للتشغيل.
 

وقد اختارت يازاكى شركة كونكريت بلس لتنفيذ عملية إنشاء المصنع الذى سيقام على مساحة 70 الف متر مربع وتم تحديد مدة 12شهرًا لتنفيذ المشروع بالكامل بالإضافة إلى مركز للخدمات اللوجيستية والذى سيقام على مساحة 10 آلاف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان.

 

ويساهم هذا المشروع الضخم فى تحقق رؤية الدولة المصرية فى مجال توطين صناعة السيارات بمصر بالإضافة إلى مساهمته فى تنمية الصعيد.

 

ويستهدف تحقيق حجم صادرات بإجمالي 100 مليون يورو سنويًا حيث أنه سيتم تصدير كامل الإنتاج إلى الخارج كما سيوفر ما يقرب من 3 آلاف فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى 500 فرصة عمل غير مباشرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يستقبل السفير الياباني والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار IMG-20240130-WA0103 IMG-20240130-WA0100 IMG-20240130-WA0101 IMG-20240130-WA0102 IMG-20240130-WA0098 IMG-20240130-WA0099

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم مصنع يازاكى الحكومة رخصة ذهبية IMG 20240130

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا

أعلنت هيئة قناة السويس، عن جولة تفقدية للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بمصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة جنوب البحر الأحمر بسفاجا لبناء القاطرات الجديدة التي يتم بناؤها لصالح هيئة قناة السويس، يرافقه مصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، وعدد من قيادات الهيئة والشركة، وذلك لمتابعة سير العمل والتعرف على مستجدات عملية بناء خط إنتاج القاطرات البحرية من طراز" Rastar 3200-W" بقوة شد 90 طنا.

وأكدت الهيئة فى بيان لها، أن الجولة التفقدية شملت الأعمال الجارية بالقطاعات الثلاثة الرئيسية بمصنع مصر لبناء القاطرات وهى قطاع التقطيع، وقطاع التشكيل، وقطاع البناء، والمجهزة بالتكنولوجيا الأحدث عالميا في مجال بناء الوحدات البحرية المختلفة.

أعمال بناء القاطرات الجديدة بمصنع مصر للقاطرات

وإطلع رئيس الهيئة على مستجدات أعمال بناء القاطرات الجديدة بمصنع مصر للقاطرات وعددها 10 قاطرات بحرية تحمل اسم" عزم" ، حيث بدأ العمل الفعلي لبناء 6 قاطرات على التوازي بالمصنع بسفاجا ومن المقرر بدء العمل لبناء ٤ قاطرات بالتعاون مع ترسانة بورسعيد البحرية التابعة للهيئة. يبلغ طول القاطرة الواحدة 32 مترا، وعرضها 13.5 مترا ، وارتفاعها 6 أمتار، وسرعتها 12عقدة، وتمتاز القاطرات الجديدة بتصميمها الفريد بالتعاون مع مكتب التصميم العالمي روبرت آلان أكبر مكاتب التصميم العالمية في مجال بناء القاطرات وهو التصميم الذي يتيح لها مزايا متعددة تضمن لها تحقيق أعلى قدر من المرونة خلال مناورات الحركة والإبحار وتحقيق قوة شد كبيرة قدرها 90 طن.

وأكد الفريق ربيع أن قناة السويس قطعت خطوات جادة وفعالة نحو تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين الصناعات البحرية وتشجيع الشراكة مع القطاع الخاص ضمن الاستراتيجية القومية التي تستهدف عودة الريادة للترسانات الوطنية والدخول بقوة في مجال الصناعات الثقيلة كثيفة العمالة بما يساهم نحو تحقيق العديد من الأهداف التنموية بتلبية الاحتياجات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب، فضلا عن دعم الاقتصاد الوطني بفتح أسواق جديدة للتصدير الخارجي.

وأوضح رئيس الهيئة، أن القاطرات البحرية الجديدة ستساهم في دعم جهود تطوير وتحديث أسطول الهيئة من القاطرات البحرية المعاونة متعددة المهام والتي تستخدم في أعمال مصاحبة السفن العابرة للقناة وأعمال التأمين الملاحي والتعامل مع المواقف الطارئة.

خلال جولته، وجه رئيس الهيئة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ أعمال بناء القاطرات مع مراعاة تطبيق شروط الجودة والمعايير العالمية خلال مراحل البناء ومراحل تركيب المعدات والتجهيزات البحرية و الملاحية والتي تحظى بمتابعة دورية لكل مراحل البناء من قبل لجان فنية متخصصة تابعة لهيئة قناة السويس، وتحت إشراف واعتماد هيئة الإشراف الدولية الفرنسية وهيئة الإشراف الدولية الإيطالية.

من جانبه، أوضح مصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر أن مصنع مصر لبناء القاطرات يستهدف تحقيق ميزة تنافسية على المستوى الإقليمي ترتبط بالمستوى الفني والتقني للوحدات البحرية المصنعة ومعدلات بنائها في أوقات قياسية وهو ما يعكسه مستوى تقدم أعمال بناء القاطرات الجديدة.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر إلى انتهاء أعمال بناء بدن القاطرة "عزم1"، وقرب انتهاء أعمال بناء بدن القاطرة الثانية "عزم 2" والتي بلغت نسبة إنجازه 85٪ ومن المقرر تدشين القاطرتين شهر ديسمبر المقبل بمشيئة الله، فيما وصلت نسبة إنجاز بدن القاطرتين "عزم 3" و"عزم4" إلى 30٪ ، و20 ٪ على التوالي، ويجري العمل على تصنيع خطوط المواسير وأعمال التشطيبات الداخلية طبقا للرسومات الهندسية المعدة.

في ختام الجولة التفقدية، حرص الفريق أسامة ربيع على تحية عمال ومهندسي مصنع مصر لبناء القاطرات، مشيدا بكفاءة العمل وسرعة الإنجاز، معربا عن تطلعه ليصبح المصنع قلعة صناعية وطنية وأحد منجزات الجمهورية الجديدة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • بسبب لهو الأطفال.. مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بالفيوم
  • القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة
  • القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • مياه الأقصر: تركيب 80 لوحًا شمسيًا بالقواعد الخرسانية تخدم محطة الرواجح
  • لرفع الوعي المائي.. مياه الشرب بالجيزة تواصل تنفيذ برامج التوعية المائية
  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • رئيس الكونغو يبحث مع "لوك أويل" الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • مجلس الشرقية التنفيذي يُهنئ رئيس الجمهورية والحكومة بذكرى ثورة 30 يونيو