نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ندوة على هامش فعاليات الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت عنوان «توثيق جرائم الحرب على قطاع غزة» حول دور الصحافة والإعلام المصري والمنظمات الدولية والحقوقية في توثيق جرائم الاحتلال بعد مرور أكثر من 100 يوم على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن مناقشة العدوان الإسرائيلي على أهلنا في فلسطين، وتوثيق جرائم الاحتلال، والدور الإعلامي موضوع الساعة، والحرب لم تنته بعد، حيث أنه فصل انتهى لكن فصولا أخرى لم تنته بعد، والكل يتطلع لوقف إطلاق النار.

وأشار «الطاهري» خلال تصريحات له على هامش الندوة، وعرضتها قناة «إكسترا نيوز» إلى حالة الإشادة التامة بالموقف الوطني للدولة الوطنية المصرية والقيادة السياسية وللشعب المصري.

وأوضح أن التاريخ سيشهد لمصر أنها لم تساوم على القضية الفلسطينية، وأنها في أزماتها كانت الصوت العربي أو الصوت الأعلى في العالم المناصر للحق الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الطاهري مصر القضية الفلسطينية الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة

أكد رجاء عطية، أمين حزب الحرية المصري بالمنيا، أن إعلان إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين، يأتي من موقف مصر المستمر بدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفا أن القرار يأتى فى إطار كل ما تقوم به الشركة تجاه المسؤولية المجتمعية ودورها الإنساني تجاه فلسطين.

دعم القضية الفلسطينية

وقال عطية، إن مصر لم تختفي لحظة عن دعم ومساندة الاشقاء فى غزة، وقدمت المساعدات الإنسانية لأهالى قطاع غزة، مع زيادتها بصفة مستمرة لتغطية احتياجات الأهالي هناك في ظل ما يواجهونه من اعتداءات ومنع متعمد لوصول الأغذية والإمدادات لهم من قبل إسرائيل، مؤكدا أن الدولة المصرية قيادة وشعبا قدمت جميع السبل والتسهيلات لدخول شاحنات المساعدات من الجانب المصري لقطاع غزة، وكذلك استقبال جرحى ومصابين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

مهرجان العالم علمين 

وأضاف، أن قرار شركة المتحدة للخدمات الإعلامية نابع من دور الدولة المصرية لما تبذله من جهود كبيرة في سبيل تخفيف معاناة أهالي غزة، ولم تدخر جهدا في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية لدعم الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • توثيق معارك قوية مع الاحتلال في رفح.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • عشائر غزة لـعربي21: جميع محاولات الاحتلال لاختراقنا باءت بالفشل
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»