كتب- محمد شاكر

أثار الفنان محيي إسماعيل، الجدل للمرة الثانية، بتكرار انسحابه مع ندوات معرض القاهرة الدولي للكتاب، بسبب غياب الجمهور.

حيث اعتبر إسماعيل عدم وجود جمهور في الندوات التي يشارك بها، إهانة وعدم تقدير، مما يعطيه الحق في الانسحاب.

اللافت أن انسحابه هذه الدورة لم يكن من ندوة عامة، وإنما من حفل توقيع أحد إصدارات اسماعيل نفسه.

وقد كانت المرة الأولى التي يتعرض فيها محيي إسماعيل لهذا الموقف المحرج، منذ عامين خلال الدورة 53 من معرض الكتاب، حيث كان مقرراً أن يشارك في ندوة بالمعرض تحمل عنوان "200 عام على ميلاد دستويفسكي" في قاعة ضيف الشرف بالمعرض، ووصل في موعده ليفاجأ بخلو القاعة من الجمهور وعدم حضور الضيوف في موعدهم ليغادر المكان منزعجاً.

وكان آخر ظهور لمحيي إسماعيل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال احتفاله بعيد ميلاده الـ77، حيث علّق في منشور عبر حسابه الخاص في "فيسبوك" قائلاً: "نفسي المليار واحد اللي بيحبوني يزيدوا واحد كمان".

وتقام الدورة الحالية على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم (5) صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

تذكرة معرض الكتاب

ويمكن حجز التذكرة الكترونيا من خلال منصة معرض القاهرة للكتاب أو يدويا من شباك التذاكر المتواجد أمام بوابات المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية، ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد.

خدمات معرض الكتاب

المعرض يقدم مجموعة من الخدمات لزائريه منها: خدمة توصيل الكتاب عبر البريد المصري، مسارات خاصة لكبار السن وذوي القدرات الخاصة، استراحات للجمهور، أماكن للخدمات.

وخصصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة في هيئة النقل العام 11 خط أتوبيس من وإلى مقر المعرض وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة وذلك تيسيرًا على الزوار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 معرض القاهرة الدولي للكتاب طوفان الأقصى المزيد معرض الکتاب

إقرأ أيضاً:

الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"

اختتمت الهيئة العامة للنقل مشاركتها ضمن جناح المملكة في المعرض الدولي "Transport Logistics" والمقام في مدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 - 27 يونيو 2024.
واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها لزوار المعرض من مختلف دول العالم، أبرز مبادراتها في الخدمات اللوجستية والنقلات النوعية التي تشهدها المملكة في القطاع الحيوي في ظل رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالميالمساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics" - واسمبادرة السعودية الخضراءوسلطت الضوء على تطوير الأنظمة والتشريعات لخلق بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين والشركات الرائدة، إضافةً إلى تبنيها للتقنيات الحديثة في القطاع اللوجستي كدشين الشاحنات الكهربائية والهيدروجينية الصديقة للبيئة للارتقاء بالكفاءة التشغيلية للخدمات اللوجستية، والتكامل مع مشاريع المملكة ومبادراتها في الحفاظ على البيئة وفي مقدمة ذلك مبادرة السعودية الخضراء.
وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض، ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) وضمن 13 جهة من الجهات المعنية بالنقل والخدمات اللوجستية في المملكة، بهدف التركيز على التطور القائم في البنية التحتية للخدمات اللوجستية في السعودية لجميع القطاعات (البحري - الجوي - البري - السككي)، وبناء التصور الذهني للنمو في القطاع اللوجستي، واستمرار العمل على رفع مستوى الربط مع الأسواق المحلية والدولية وتطوير القطاع؛ ليسهم في الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للمملكة، وبالتالي تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • محسن محيي الدين يكشف عن أسرار وكواليس مشواره الفني ببرنامج "واحد من الناس" في هذا الموعد
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • افتتاح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • وزيرة الثقافة تفتتح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري