الجديد برس:

أكد السفير والممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، أن إجراءات الولايات المتحدة في سوريا والعراق غير قانونية وتنتهك القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

وفي رسالة إلى رئيس مجلس الأمن رداً على اتهامات الولايات المتحدة لإيران بالوقوف خلف مجموعات مسلحة في العراق وسوريا تستهدف منشآتها، شدد إيرواني على أن بلاده ترفض بشكلٍ قاطع مثل هذه المزاعم “التي لا أساس لها من الصحة”.

وأوضح السفير الإيراني أنه لا توجد أي مجموعة تابعة للقوات المسلحة الإيرانية في العراق أو سوريا أو أي مكان آخر، تعمل بشكلٍ مباشر أو غير مباشر لدى إيران أو بالنيابة عنها.

كذلك، أشار إلى أن إيران لا تتحمل أي مسؤولية حيال ـأي إجراء يقوم به أي فرد أو مجموعة في المنطقة.

وأمس، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن فصائل المقاومة في المنطقة تتخذ قراراتها بنفسها، ولا تتلقى الأوامر من إيران بشأن دعم الشعب الفلسطيني أو الدفاع عن بلادهم ضد أي عدوان واحتلال.

وأضاف أن إيران تعتبر الانتهاك الأمريكي المتواصل لسيادة العراق وسوريا واليمن والقصف المتكرر سيزيد زعزعة الأمن، مشيراً إلى أن تكرار الاتهامات ضد إيران هي مؤامرة من الطرف الذي يحاول جر الولايات المتحدة لمعركة جديدة في المنطقة لخدمة مصالحه.

وتأتي هذه التصريحات بينما تواصل المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها القواعد الأمريكية غير الشرعية، في كل من سوريا والعراق، متوعدةً بالاستمرار في عملياتها، نظراً إلى الدور الرئيسي لواشنطن في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية ويصادر الأراضي ويوسع بناء المستوطنات غير الشرعية.

عاجل| أونروا: نتوقع أن يضطر 250 ألف شخص للنزوح من خان يونس عاجل| شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة لنحو 9490 معتقلا منذ 7 أكتوبر

وأضاف "الهباش"، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية، مؤكدا على أنهم متمسكين بحقهم في الأرض الفلسطينية ومواجهة الاستيطان الإسرائيلي.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الرواية الفلسطينية تستند في أساسها إلى القانون الدولي والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقبل المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، مؤكدًا أن الفلسطينيين لن يقبلوا التعاون مع إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعيدا عن القيادة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • لجنة المحتوى الهابط بالداخلية تتخذ إجراءات قانونية بحق حنونه حكومة
  • محتوى هابط.. إجراءات قانونية بحق حنونه حكومة – عاجل
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • السفيرة الأمريكية تبحث التعاون القضائي مع العراق
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • مستشار خامنئي: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا شاملة
  • إجراءات قانونية جديدة ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة
  • القوة والنفوذ في آسيا: من سيفرض هيمنته؟
  • إيران: لا نريد حربًا إقليمية لكن ندعم حزب الله في حال التصعيد
  • إعداد قانون جديد لاستثمار الأراضي الزراعية في العراق