شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن وزير الدفاع الامريكي سنواصل بذل قصارى جهدنا لدعم القوات المسلحة الاوكرانية ضد العدوان الروسي، واشنطن 18 7 كونا أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستبذل قصارى جهدها لضمان حصول أوكرانيا على كل ما .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الدفاع الامريكي: سنواصل بذل قصارى جهدنا لدعم القوات المسلحة الاوكرانية ضد العدوان الروسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الدفاع الامريكي: سنواصل بذل قصارى جهدنا لدعم...
واشنطن - 18 - 7 (كونا) -- أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستبذل قصارى جهدها لضمان حصول أوكرانيا على كل ما تحتاجه لمقاومة العدوان الروسي.وقال اوستن في مؤتمر صحفي في مقر وزارة الدفاع (بنتاغون) في مستهل اجتماع مجموعة الدفاع الخاصة ال14 بشأن اوكرانيا إن الولايات المتحدة وحلفاءها متحدون وملتزمون في مساندة اوكرانيا "مهما طال الامد" في حربها ضد روسيا لنيل الحرية واستعادة سيادتها على اراضيها.وأوضح أن بلاده ستبذل كل ما في وسعها لتزويد اوكرانيا بمنظومات دفاع جوي وذخيرة وتعزيز قدراتها الصاروخية وتدريب الطيارين الاوكرانيين على طائرات (اف 16) مشيدا بالوقت نفسه بالتزام حلفاء وشركاء واشنطن لاسيما الاتحاد الاوروبي للمساندة في رفع القدرات العسكرية لاوكرانيا.وأشار الوزير الامريكي إلى ان التدريبات العسكرية التي تقدمها بلاده للجيش الاوكراني ساعدت في تكوين قادة ووحدات اوكرانية لها تاثير مهم على ساحة المعركة.وذكر ان الجيش الاوكراني يحرز تقدما في هجومه المضاد ضد العدوان الروسي بشكل جيد ويظهر شجاعة ومهارة واتخذ زمام المبادرة لاستعادة السيطرة على الاراضي الاوكرانية السيادية.واشار الى ان اجتماع اليوم بحث حاجة اوكرانيا القصوى للذخيرة وخطط تكثيف الانتاج والمبادرة الاوروبية لانتاج المزيد من الذخيرة.واكد "اننا نحرز تقدما فيما يخص تدريب الطيارين الاوكرانيين على الجيل الرابع من طائرات (اف 16) لضمان حصول اوكرانيا على ما تحتاجه على المدى الطويل".وشدد وزير الدفاع الامريكي مجددا على ان حرب روسيا على اوكرانيا هي هجوم كبير على النظام الدولي العالمي وهي حرب غير ضرورية وغير مبررة ضد دول لا تشكل تهديدا عسكريا على موسكو.وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد اعلنت مؤخرا تزويد اوكرانيا بذخائر عنقودية في اطار حزمة جديدة من المساعدات العسكرية تبلغ قيمتها 800 مليون دولار مما اثار غضب موسكو وسط جدل بين الحلفاء الغربيين. (النهاية) ا م م / م م ج

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الدفاع الامریکی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مسؤولية القوى العظمى

حول أهمية اتصال وزير الدفاع الأميركي بنظيره الروسي، كتبت أناستاسيا بيركوفا، في "أرغومينتيإي فاكتي":

تحدث وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن هاتفيا، لأول مرة، مع وزير الدفاع الروسي المعين حديثا أندريه بيلوسوف "للحفاظ على الاتصال". ولم يحدد البنتاغون ما الذي تحدث عنه الوزيران بالضبط. وأشارت الوزارة الروسية إلى أن المحادثات تتعلق بالوضع في أوكرانيا. وعلى وجه الخصوص، أشار بيلوسوف إلى خطر تصعيد الوضع بسبب توريد الأسلحة إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

في هذه الحالة، من المهم أن لويد أوستن هو من اتصل بأندريه بيلوسوف، وليس العكس. وهذا يعني أنه لا يزال من المهم بالنسبة للولايات المتحدة أن تحتفظ، على الأقل،بقناة رسمية للتواصل مع روسيا، على الرغم من أنهم يقولون في التصريحات العامة باستحالة التفاوض، كما يقول النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما،أليكسي جورافليف.

"المرة السابقة التي تحدث فيها قائد البنتاغون هاتفيًا مع وزير دفاعنا السابق سيرغي شويغو كانت في آذار/مارس 2024، عندما نوقشت ضرورة إسقاط الجيش الروسي لطائرات الاستطلاع الأميركية المسيّرة فوق البحر الأسود. الآن، بعد الهجوم الإرهابي على شاطئ سيفاستوبول، اكتسبت هذه المشكلة حدة مرة أخرى".

وأكد النائب في مجلس الدوما ألكسندر تولماتشيف أن على موسكو وواشنطن، حتى في ظروف الصراع، الحفاظ على الاتصال. وقال: "هذا سلوكٌ مسؤولٌ من قبل القوى العالمية. يعتمد مصير الكوكب بأكمله على التفاعل بين البلدين، ولهذا السبب عقد أندريه بيلوسوف ولويد أوستن هذه المحادثة. أوكرانيا ليست قادرة على ذلك، بل وتغلق فرص الحوار. ومهما حدث، فإن روسيا والولايات المتحدة مشاركان دائمان في "اللعبة الكبرى"، وأوكرانيا تشكّل منصة للمواجهة. وهذا يفسر الكثير".

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • عدوان أمريكي جديد على الحديدة
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • الدفاع التركية: “بي كي كي” الإرهابي يحرق غابات في شمالي العراق
  • «روسيا»: نستعد للرد على المسيرات الأمريكية بالبحر الأسود
  • وزير الدفاع يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
  • مسؤولية القوى العظمى