وجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية إلى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، مشددا على أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها وهي خارج عن إرادتها منها الصراعات الحالية، قائلا: 'هناك أزمات مستوردة تحملتها الحكومة'.

وأضاف أبو العينين، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن المثلث الذهبي في أي دولة بالعالم، هو (الإنتاج - التصدير - الاستثمار)، مشددا على أهمية الدخول إلى الثورة الصناعية الرابعة.

ولفت أبوالعينين، إلى أن المستثمر لابد أن يشعر أن الدولة جادة في الاستثمار، ولابد من الإنتاج لزيادة حجم الصادرات.

وأكد أبو العينين، أهمية توطين الاستثمار والإنتاج في مصر، موضحا أهمية وجود مدينة صناعية متخصصة.

ولفت أبوالعينين، إلى أن دول العالم المتقدمة تمتلك مدن صناعية متخصصة، مشيرا إلى أن المناطق الصناعية المتخصصة تعمل على جذب المستثمرين من الخارج، ولابد من توطين صناعة السيارات.

وشدد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، على أنه لابد من خطط واعدة لتحفيز الاستثمار الأجنبي، لافتا إلى أهمية التخلص من البيروقراطية في مصر .

وأوضح أبوالعينين، ضرورة تسهيل كل المعاملات أمام المستثمرين لإنجاز الأعمال في وقت قياسي، مؤكدا أن مصر تمتلك قدرات بشرية هائلة ويمكن الاستفادة منها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مؤتمر الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي كان مهما للغاية، إذ تضمن العديد من المحاور المهمة، وعلى رأسها اهتمام الحكومة بالصادرات والاستثمار خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هذا التوجه من شأنه تعزيز الصناعات المحلية، ما سيكون له أثر كبير في زيادة قيمة العملة الوطنية، وخلق العديد من الفرص للشباب.

قضايا مهمة تشغل المواطن البسيط 

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن المؤتمر الذي عقده رئيس الوزراء اليوم تضمن الحديث عن تجديد الخطاب الديني المعتدل، باعتباره خطوة مهمة نحو تعزيز الوسطية والاعتدال في الفكر الديني، فضلاً عن تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي على حل أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار خلال الفترة المقبلة، ما سيكون له تأثيرا كبيرا على المواطن المصري وتحسين المعيشة، كما أن المؤتمر شمل الحديث عن العديد من القضايا التي تشغل بال المواطن المصري.

تطوير الأداء الحكومي

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على تطوير الأداء الحكومي بما يتناسب مع المرحلة الحالية والتحديات التي تشهدها المنطقة، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من التعديل الوزاري هو ضخ دماء جديدة في الحكومة تمتلك رؤى، لإيجاد حلول وأفكار خارج الصندوق على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن التغيير الوزاري الجديد يرقى بطموحات وأهداف الشعب المصري، ويعكس حرص القيادة السياسية على تحقيق تطلعات المواطنين، مؤكدا أن الوزراء الجدد أمامهم تحديات كبيرة لاستكمال الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية والبناء عليها وصولًا للجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • «دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار
  • "دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن
  • رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة عازمة على التعامل مع ملف الدعم بجدية
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة مطالبة بتحسين جودة الحياة للمواطنين
  • البريطانيون يتطلعون لحكومة تتعامل مع أزمات غلاء المعيشة والرعاية الصحية
  • «تعليم النواب» تطالب الحكومة الجديدة بوضع التعليم على رأس أولوياتها
  • مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة الجديدة الإثنين المقبل
  • وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب