شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بريطانيا تعين ستيفن هيتشن سفيراً جديداً لها في العراق، بغداد المسلة الحدث تسلـَّم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الثلاثاء، نسخة من أوراق اعتماد السفير البريطانيّ الجديد لدى العراق .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بريطانيا تعين ستيفن هيتشن سفيراً جديداً لها في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بريطانيا تعين ستيفن هيتشن سفيراً جديداً لها في العراق

بغداد/المسلة الحدث: تسلـَّم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الثلاثاء، نسخة من أوراق اعتماد السفير البريطانيّ الجديد لدى العراق السيِّد ستيفن هيتشن، وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل تعزيز العلاقات بين البلدين، والتطوُّرات السياسيّة على الساحتين الإقليميَّة والدوليَّة.

وأكَّد فؤاد حسين الوزير سعي العراق إلى إقامة أفضل العلاقات خدمة لمصالح البلدين، والحرص على تعزيز التعاون الثنائيّ مع المملكة المتحدة، مُؤكَّداً دعمه لجُهُود السفير الجديد في تطوير العلاقات بين بغداد ولندن بما يحقق المصالح المُشترَكة.

وناقش الجانبان نتائج زيارة وزير الخارجيَّة الأخيرة والوفد المرافق إلى بريطانيا والتأكيَّد على أهمّيَّة متابعة ما تمخض عن الزيارة من قبل الجانبين واستكمال مُخرَجات اجتماعات الحوار الاستراتيجيّ بين البلدين.

ومن جانبه، أكَّد السفير البريطانيّ الجديد تطلعه للعمل والتعاون وتحقيق أفضل العلاقات مع العراق، مُثمناً دور العراق في استتباب الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس د السفیر

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد

شبكة انباء العراق ..

استقبل مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الخميس، السفير البريطاني في بغداد ، السيد ستيفن هيتشن.

وأشاد السيد الأعرجي بالإعلان الرسمي لانتهاء مهام التحالف الدولي ، مؤكدا أنه إنجاز لحكومة السيد السوداني ، وتحول في العلاقة مع الدول الى علاقات ثنائية للتعاون الأمني والاستخباري بين العراق وأعضاء التحالف، بما يحقق مصلحة العراق وأمن واستقرار المنطقة .

وشهد اللقاء أيضا ، بحث العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة وفي مختلف المجالات، إلى جانب بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الفلسطينية واللبنانية وتداعيات التصعيد الأخير في المنطقة.

كما تناول اللقاء ،التأكيد على أهمية عدم اتساع رقعة الصراع الدائر في المنطقة والعمل عبر القنوات الدبلوماسية ، لتجنيب المنطقة والعالم خطر تداعيات الصراعات والأزمات ،

user

مقالات مشابهة

  • عمار تقي سفيراً جديداً لقمة المليار متابع
  • قمة المليار متابع تختار عمار تقي سفيراً جديداً للنسخة الثالثة
  • قمة المليار متابع تختار عمار تقي سفيرا جديدا للنسخة الثالثة
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • الحكم بسجن رجل في بريطانيا للتآمر على ختان فتاة في العراق
  • ختان فتاة عراقية يقود رجلا إلى السجن في بريطانيا
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • العراق يستقبل 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية
  • المقاومة الإسلامية في العراق تتبنى هجوما جديدا على إسرائيل