قال الدكتور سميح عامر مستشار وزير الصحة للسياحة العلاجية، إنّه لابد أن تشهد مصر كيانا مسؤولا عن السياحة العلاجية، موضحًا أن السياحة الصحية هي السياحة العلاجية والسياحة الاستشفائية، ولافتًا إلى أن مصر لديها 1356 عينا كبريتيا في مصر بالكامل، و60% من الرمال السوداء على مستوى العالم.

وأضاف عامر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، أنّ الرمال السوداء مصدر قوي للنظائر المشعة، متابعا: "نعمل منذ سنة على تأسيس منظومة السياحة الصحية بشقيها العلاجي والاستشفائي، وفي عام 2022 كان حجم السياحة العلاجية حول العالم 130 مليار دولار".

وتابع: "من المتوقع أن يصل هذا المبلغ إلى 300 مليار دولار في عام 2027، وإن حققنا مكانة قوية على مستوى العالم من السياحة العلاجية وحصلنا على 10% من هذا المبلغ سيكون دخل مصر من السياحة العلاجية 30 مليار دولار بحلول عام 2027، وهذا أمر يستحق أن توجه جهودنا كلها إلى تكوين منظومة متكاملة للسياحة العلاجية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشار وزير الصحة وزير الصحة السياحة الاستشفائية مصر الرمال السوداء السياحة العلاجية السیاحة العلاجیة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

احتياطيات المركزي التركي الأجنبية ترتفع إلى 48.7 مليار دولار

ارتفع صافي احتياطيات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي التركي بنحو 9 مليارات دولار إلى 48.78 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر، من 39.74 مليار دولار في الأسبوع السابق.

وأظهرت بيانات رسمية، الخميس، أن وارتفعت الاحتياطيات في الأشهر القليلة الماضية إلى أعلى مستوياتها هذا العام من أدنى مستوى لها في يونيو 2023، بعد الانتخابات العامة، عندما انخفضت إلى سالب 5.7 مليار دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ بدء نشر البيانات في 2002.

وسعر الصرف الذي اعتمدت عليه رويترز اليوم هو 33.8984 ليرة مقابل الدولار.

قرر البنك المركزي التركي تثبيت معدلات الفائدة دون تغيير، للشهر السادس على التوالي، متماشيا مع التوقعات، في انتظار المزيد من المؤشرات على أن توقعات التضخم ستتوافق مع تقديراته الخاصة قبل النظر في أي تخفيضات للفائدة.

وقال المركزي التركي في بيان الخميس، إنه قرر الإبقاء على معدلات الفائدة عند 50 بالمئة.

وقالت لجنة السياسة النقدية في بيانها: "سيتم استخدام أدوات السياسة النقدية بشكل فعال في حالة توقع تدهور كبير ومستمر في التضخم".

يذكر أن البيانات السابقة كانت قد تعهدت صراحة بتشديد السياسة النقدية أكثر إذا لزم الأمر.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يحافظ المركزي التركي على معدلات الفائدة عند مستويات 50 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • احتياطيات المركزي التركي الأجنبية ترتفع إلى 48.7 مليار دولار
  • رئيس الوزراء المصري: الدولة نجحت في تدبير 2.5 مليار دولار لضمان عدم عودة انقطاع التيار الكهربائي
  • مصر تسدد أكثر من 23 مليار دولار من ديونها الخارجية
  • وزير السياحة: تلقينا 40 طلبا من مستثمرين للاستفادة من مبادرة «50 مليار جنيه»
  • وزير السياحة: مصر تمتلك ما يقرب من 35% من آثار العالم
  • وزير السياحة: ٤٠ طلبا من المستثمرين للاستفادة من مبادرة ٥٠ مليار
  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • 2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس
  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار
  • في دراسة اقتصادية: تكلفة الحرب الصهيونية على غزة تجاوزت 60 مليار دولار