أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن ما نعيشه الآن عرض لأزمة الثقافة المصرية وكلنا مشاركون في تفاقمها، موضحًا أننا مجتمع يمجد الجمود ويعظم الموت وثقافة فقر ولا أحد يعترف بخطئه.

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذه ثقافتنا من فجر سبعينيات القرن الماضي حيث سيطرت السلفية على المجتمع المصري، موضحًا أنه لا نتائج بدون أسباب ولابد أن نبدأ بتغير الأسباب حتى تتغير النتائج

وتابع: أننا أمام مأزق وأزمة ولابد أن تغيرنا وأن تنير عقولنا، والجانب الخير للأزمات هو دائمًا عدم تكرار الأزمة وأسبابها، مشددًا على أن أي أزمة اقتصادية ايضًا تجعلك تغير طريقتك في التعامل مع الاستثمارات.

واستكمل :"الأزمات تصنع التعلم ولكن مجتمعنا يعيش أزمة خلف الأزمة.. المشكلة الحالية أننا نصدق كذبتنا ولدينا مشكلة ولكن لا نعترف بالخطأ وراضيين عن أنفسنا"، موضحًا أن الأعذار والمبررات دائمًا موجودة، وهذه الثقافة تقدم حل دفاعي للجميع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى ثقافة المصرية خلال مجتمع المصري حديث القاهرة برنامج حديث القاهرة

إقرأ أيضاً:

وائل شاهين مديراً عاماً لفرع ثقافة الغربية

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، القرار رقم 242، لسنة ٢٠٢٤، بتعيين وائل حسن شاهين، مديراً عاماً للإدارة العامة لثقافة الغربية، التابعة لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

جدير بالذكر أن وائل شاهين، حاصل على درجة الليسانس في الآداب والتربية قسم اللغة الإنجليزية، وتمهيدي ماجستير بأكاديمية الفنون "قسم مناهج الفولكلور وتقنيات حفظ التراث الشعبي"، والدبلوم الخاص تربية مقارنة، والدبلوم المهني في الإدارة كما وحصل على عدة دورات تدريبية، من بينها: دورة رفع مهارات قيادات المواقع الثقافية، دورة إعداد القيادات التنفيذية الرفيعة لمجلس القيادات الشابة، دورة تهيئة قيادي المستقبل، دورة الإدارة الإلكترونية بالحكومة الرقمية، ودورة البرنامج الوطني لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

ويعد مدير عام ثقافة الغربية الجديد من الكوادر الثقافية المشهود لها بالكفاءة ومحبة المبدعين، حيث عمل مدير للشئون الفنية بالإدارة العامة لثقافة الغربية، بجانب عمله مديرا لمسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، ومشرفًا على مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع قصور الثقافة، والكائن بالمركز الثقافي بطنطا.

شغل "شاهين" عدداً من المناصب بثقافة الغربية، منها: مدير لمكتبة قرية الأطفال بسبرباي، التابعة لمنظمة اليونيسكو sos، ومسئولا للتخطيط والمتابعة بالإدارة العامة لثقافة الغربية، ورئيسا لقسم العلاقات العامة بثقافة الغربية، وعضوا بالمجلس الاستشاري لمحافظ الغربية، وعضوا بمجلس القيادات الشابة بمحافظة الغربية.

مقالات مشابهة

  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزير التعليم العالي: نسعى أن تكون لكل محافظة مصرية جامعة تكنولوجية
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • وائل شاهين مديراً عاماً لفرع ثقافة الغربية
  • قصور الثقافة بالجيزة  تفتتح البرنامج الصيفي بكرداسة
  • نوستالجيا 80 / 90 اليوم بمسرح السامر مجانا
  • "الأدوية في مصر".. أسباب وتداعيات الأزمة وضرورة التحرك السريع
  • أزمة نقص الأدوية في مصر: تحديات ومعاناة المرضى
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية في السودان تردّ على دعوة مصرية