متفرقات، بعد ظهورها في قنا جمال شعبان يوضح كل ما يخص حمى الضنك،بعد ظهورها في قنا جمال شعبان يوضح كل ما يخص حمى الضنك   تعبيرية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد ظهورها في قنا.. جمال شعبان يوضح كل ما يخص «حمى الضنك»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد ظهورها في قنا.. جمال شعبان يوضح كل ما يخص «حمى...
بعد ظهورها في قنا.. جمال شعبان يوضح كل ما يخص «حمى الضنك»  تعبيرية

أوضح د. جمال شعبان، أن «حمى الضنك» هي مرض ڤيروسي ينقله الناموس من شخص لآخر وموجود في مناطق خط الاستواء أي أنه وافد من الخارج.

وتتشابه أعراضه مع أعراض الإنفلونزا مثل ارتفاع في درجة الحرارة والصداع وألم العظام والقئ، ومعظم الحالات تتعافي بسهولة، ويتم اكتشافه عن طريق تحليل pcr ليؤكد التشخيص، أما العلاج فهو بسيط يكون في شكل مسكن وفيتامين سي وشرب سوائل مع الراحة. 

وقد يحدث لبعض الحالات التهابات أوعية دموية ونزيف مما يشكل بعض الخطورة، لذا يجب مكافحة الناموس أو البعوض في المناطق التي ظهر فيها في فيروس حمي الضنك، وتناول اللقاح للمخالطين والأهالي. 

في ضوء قيام وزارة الصحة والسكان، بتقصي الوضع الوبائي المتعلق بوجود حالات مرضية في نجع سندل التابع لقرية العليقات بمركز قوص ــ محافظة قنا، وبعد توجيه فرق مركزية للقرية لمتابعة وتقييم الموقف والقيام بالتقصيات الميدانية لمناظرة الحالات المشتبه بها وعمل التقصي الميداني وأخذ العينات البيئية وتحديد السبب المحتمل للحدث، واتخاذ الإجراءات الوقائية.

وكانت فرق وزارة الصحة، قامت بمناظرة الحالات وأخذ عينات معملية للفحص من الحالات التي ظهر عليها الأعراض المرضية، كما تم أخذ عينات بيئية من المياه والصرف الصحي، وأخذ عينات من البعوض ويرقات البعوض، خضعت جميعها للفحص بالمعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، أظهرت نتائج التقصي والتحاليل المعملية ونتائج  قياس كثافات البعوض والتصنيف والترصد الحشري وفحص اليرقات، وجود البعوضة الناقلة لمرض حمى (الضنك) والمعروفة باسم الزاعجة المصرية.

كما أظهرت النتائج المعملية لعينات الدم المسحوبة من الحالات المرضية من خلال فحص الأجسام المضادة، وفحص الحمض النووي إيجابية بعض العينات لمرض حمى الضنك (الحمى المؤلمة للعظام).

الكلمات الدالة : درجة الحرارة الناموس حمى الضنك جمال شعبان خط الاستواء

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حمى الضنک

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان

بدأ مخرج مسلسل حكيم باشا»، أحمد خالد أمين، التحضيرات النهائية، ومعاينة الأماكن، استعداد لبدء التصوير في نهاية شهر أكتوبر المقبل، تمهيدا لعرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2025.

تفاصيل مسلسل حكيم باشا

ويخوض مصطفى شعبان، لأول مرة تجربة الدراما الصعيدية، في مسلسل حكيم باشا، الذي تدور أحداثه حول تجارة الآثار في إحدى المناطق الشعبية في مصر، ويدخل مصطفى شعبان في مشكلة أمام منذر رياحنة، كما يظهر رياض الخولي بدور عم مصطفى شعبان ويدخلان في صراعات كبيرة، والمسلسل مكون من 30 حلقة.

مصطفى شعبان

وانتهى المؤلف محمد الشواف من كتابة السيناريو، وتجري الشركة المنتجة التعاقد مع باقي أبطال العمل، حيث تم التعاقد الرسمي مع عدد من الفنانين، منهم سهر الصايغ، دينا فؤاد، رياض الخولي، أحمد صيام، منذر رياحنة، سلوى عثمان، ولأول مرة السورية يارا قاسم.

آخر أعمال مصطفى شعبان

الجدير بالذكر أن آخر أعمال مصطفى شعبان، مسلسل «المعلم»، الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه.

مسلسل المعلم، شارك فى بطولته أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبد الله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

اقرأ أيضاًاستعدادا لتصوير «حكيم باشا».. مصطفى شعبان يتدرب على اللهجة الصعيدية لمسلسله الرمضاني

مسلسلات رمضان 2025.. منذر رياحنة يجتمع مع مصطفى شعبان في «حكيم باشا»

ماراثون رمضان 2025.. دينا فؤاد تنضم لفريق عمل مسلسل «حكيم باشا»

مقالات مشابهة

  • القلب الأبيض خطر.. جمال شعبان: القلب هو القاتل الأول للإنسان
  • وادي دجلة يتعاقد مع الحارس عمرو شعبان
  • الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك
  • أؤكد موقفي مجددا لا لقطع العلاقات مع الأمارات ولا أي دولة
  • بوسي تثير الجدل بعد ظهورها بملابس قصيرة (صور)
  • تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان
  • سبب نقل محمود كهربا للمستشفى.. 7 علامات تستدعي زيارة الطبيب عند ظهورها
  • علامة احذر ظهورها ليلا تشير إلى إصابتك بمرض خطير.. إليك الحل
  • بعد ظهورها لأول مرة بحفل كلية الشرطة.. تعرف على إمكانيات سيارة الردع
  • السلطات الباكستانية تعلن عن تزايد حالات الإصابة بحمى الضنك في مدينة روالبندي