صدى البلد:
2024-06-26@21:06:39 GMT

إسرائيل تعاني نقصا حادا في هذه الوظيفة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

كشفت وسائل الإعلام العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، عن وجود نقصا حادا في عمال النظافة في جميع أنحاء إسرائيل.

وقال موقع "والا" العبري، إن هناك نقص حاد في عشرات الآلاف من العاملين في صناعة التنظيف في عموم البلاد.

وأشار الموقع إلى المستشفيات الإسرائيلية تحذر من أن نقص النظافة قد يؤدي إلى زيادة الإصابات والوفيات.

ووفقا لدائرة التوظيف الإسرائيلية، فأن 35% من عمال النظافة في إسرائيل هم من الرجال و65% من النساء 17.8% من جميع العاملين في صناعة التنظيف يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر.

وبحسب "والا" فقد اجتمعت اللجنة الخاصة للعمال الأجانب اليوم الثلاثاء، لبحث موضوع فحص تشغيل العمال الأجانب في صناعة التنظيف وخاصة في مؤسسات جهاز الرعاية الصحية.

وقال رئيس اللجنة عضو الكنيست رابيفو: يجب أن نفضل تشغيل العمال الإسرائيليين على استقدام العمال الأجانب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقصا حادا إسرائيل المستشفيات الإسرائيلية العمال الإسرائيليين عمال النظافة

إقرأ أيضاً:

إشعار تحذيري لنتنياهو في قضية فساد الغواصات.. ما القصة وكيف تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي؟

أرسلت اللجنة القانونية المستقلة والتي تحقق في قضية الغواصات، الإثنين إشعارا تحذيريا إلى بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء إضافة إلى 4 مسؤوليين إسرائيليين بشأن تورطهم المحتمل في القضية وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

اعلان

وقال التقرير المؤلف من 11 صفحة إن نتنياهو "اتخذ قرارات لها تداعيات كبيرة على الأمن الإسرائيلي متجاوزًا الحكومة بهدف تحقيق اتفاقيات مع ألمانيا بما في ذلك صفقات عسكرية."

وقالت اللجنة في رسالة التحذير لنتنياهو إن قد "يتضرر من استنتاجاتها".

وفي إعلانها عن رسالة التحذير، قالت اللجنة إن عملها حتى الآن أشار إلى وجود "خلل عميق" في عملية صنع القرار في عدد من المجالات الحساسة المحيطة بصفقة شراء الغواصات، ما قد يهدد أمن البلاد ويضر بعلاقاتها الدولية ومصالحها الاقتصادية.

لم تفصل اللجنة الاتهامات الدقيقة الموجهة إلى نتنياهو، لكنها رسمت صورة عن اتخاذ قرارات غير سليمة على مستويات متعددة في الحكومة ومؤسسة الدفاع والجيش.

بدأ التحقيق في عام 2022، وتم تشكيل لجنة التحقيق في عهد رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت في قضية تتعلق بشراء سفن بحرية بقيمة ملياري دولار من شركة تيسينكروب الألمانية، أثارت شكوكا بصدد رشوة وفساد محتلمين.

السجال يشتعل بين نتنياهو وبن غفير.. اتهام بتسريب أسرار الدولة ودعوة لاختبار كشف الكذب

وبالإضافة إلى نتنياهو تم تحذير موشيه يعالون، وزير الدفاع السابق، ويوسي كوهين رئيس الموساد السابق ومستشار الأمن القومي السابق لنتنياهو، وأفنير سيمشوني، الموظف السابق في مجلس الأمن القومي من قبل اللجنة.

وتتمتع لجنة التحقيق بسلطة واسعة للتحقيق واستدعاء الشهود، وعادة ما توجه توصياتها سياسة الحكومة.

ورفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الإشعار التحذيري من لجنة التحقيق وادعى أن لدى اللجنة دوافع سياسية وأن سلوكه قد أنقذ الأرواح الإسرائيلية في الحرب الحالية.

 وقال نتنياهو في بيان له إن شراء الغواصات ضروري لاحتياجات إسرائيل الأمنية وخاصة في مواجهة إيران.

وقد تؤدي رسالة التحذير إلى اعتبار نتنياهو متورطًا بشكل أكبر في القضية. ويحاكم نتنياهو بتهمة الفساد في ثلاث قضايا أخرى منفصلة وهو ينفي جميع التهم الموجهة إليه.

وتتمتع لجنة التحقيق الحكومية بسلطة واسعة للتحقيق واستدعاء الشهود، وعادة ما توجه توصياتها سياسة الحكومة.

المصادر الإضافية • وسائل إعلام إسرائيلية

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الشرق الأوسط فساد ألمانيا إسرائيل غواصة بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن والأونروا تتحدث عن مستويات جوع كارثية من صنع الإنسان في غزة يعرض الآن Next الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو يعرض الآن Next خلال زيارة أمير قطر لهولندا: إشادة بوساطة الدوحة بين إسرائيل وحماس يعرض الآن Next وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية يعرض الآن Next ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل فلسطين حزب الله حركة حماس لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى مجاعة الشرق الأوسط اعتقال Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • موظفو وزارة الخارجية الإسرائيلية يهددون بإغلاق السفارات
  • بلومبيرغ: سياسة الهجرة الصارمة تهدد صناعة الرقائق في بريطانيا
  • نُذر الحرب مع حزب الله تحاصر اقتصاد إسرائيل
  • هآرتس تكشف النقاب عن انتهاكات جسيمة بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية
  • نتنياهو يتفقد جيش الاحتلال ويؤكد: سنحقق كل أهدافنا حتى النصر
  • حسين الشيخ يبحث مع مسؤول أمريكي الحرب على غزة
  • مستشفيات قطاع غزة تعاني نقصاً حاداً في الأدوية والمستلزمات الطبية
  • صحة غزة: المستشفيات تعاني نقصا حادا في الأدوية وتناشد الجهات المعنية التدخل العاجل
  • إشعار تحذيري لنتنياهو في قضية فساد الغواصات.. ما القصة وكيف تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي؟
  • القاهرة ترفض تشغيل معبر رفح بوجود إسرائيلي