المناطق_واس

تأهل منتخبا كوريا الجنوبية وأوزبكستان اليوم، إلى دور الـ 8 من بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، المقامة بقطر حتى 10 فبراير المقبل.

وتمكن المنتخب الكوري الجنوبي على إستاد المدينة التعليمية، من التأهل للدور المقبل عقب فوزه بركلات الترجيح 4 – 2 على المنتخب السعودي، حيث استطاع المنتخب السعودي افتتاح نتيجة اللقاء عند الدقيقة 46 عن طريق اللاعب عبدالله رديف، في حين استطاع المنتخب الكوري الجنوبي من تعديل النتيجة عند الدقيقة 90+9 عن طريق اللاعب تشو غو سونغ لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وتنتقل للأشواط الإضافية وركلات الجزاء.

أخبار قد تهمك الأخضر يختتم تدريباته للقاء كوريا الجنوبية في كأس آسيا 30 يناير 2024 - 9:30 صباحًا منتخب قطر إلى ربع نهائي “كأس آسيا” 29 يناير 2024 - 11:26 مساءً

وعلى إستاد الجنوب تمكن منتخب أوزبكستان من الفوز بهدفين لهدف، على نظيره التايلاندي, حيث افتتح نتيجة المواجهة منتخب أوزبكستان عند الدقيقة 37 عن طريق اللاعب عزيزيبيك، في حين عادل النتيجة لتايلاند اللاعب ساباتشوك عند الدقيقة 58، فيما تمكنت أوزبكستان عن طريق اللاعب عباسبيك فايزوليف عند الدقيقة 65 من إحراز الهدف الثاني.

وبهذه النتيجة يواجه المنتخب الكوري نظيره منتخب أستراليا على إستاد الجنوب يوم الجمعة القادمة، في حين يواجه المنتخب القطري حامل اللقب نظيره منتخب أوزبكستان على إستاد البيت يوم السبت القادم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أوزبكستان كأس آسيا كوريا الجنوبية عند الدقیقة على إستاد کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو

30 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تجنب المنتخب الإنكليزي التعرض لصدمة كبيرة، وهي الخروج بشكل مذل من بطولة أوروبا على يد سلوفاكيا، في اللحظات الأخيرة من اللقاء، مساء الأحد.

وقدم منتخب سلوفاكيا “ملحمة كروية” في مباراة دور الـ16 من بطولة “يورو 2024″، بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية أمام إنجلترا، وتقدم بنتيجة 1-0 على المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 95، وكان على بعد 60 ثانية من الوصول لربع النهائي، لكن الوضع انقلب في لحظات.

وظهر المنتخب الإنجليزي بشكل “كارثي” خلال شوطي المباراة، مستكملا ظهوره السيء في بطولة يورو 2024.

وتقدم منتخب سلوفاكيا بأقدام هدافه إيفان شرانز في الدقيقة 25، بينما فشل “الأسود” في الرد بأي هجمة خطيرة، حتى تسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 81.

لكن لحظة ساحرة من النجم جود بلينغهام، أنقذت إنجلترا من الخروج المذل، حيث سجل هدفا من ركلة مقصية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وفي الوقت الإضافي، سرعان ما تقدم الإنجليز بعد لحظات من الانطلاقة عن طريق الهداف هاري كين، الذي أكد تفوق “الأسود الثلاثة” على منتخب سلوفاكيا الشجاع.

وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري في مواجهة ربع النهائي، مساء السبت المقبل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • يورو 2024.. إسبانيا تسحق جورجيا برباعية و تتأهل لربع النهائي
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو
  • إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • إنجلترا تقصي سلوفاكيا وتتأهل لربع نهائي يورو 2024
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • الإمارات تحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • الإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية