قال الدكتور محمد المشارقة مدير مركز «تقدم» للدراسات، إن موقف بريطانيا واستنكارها تنظيم مؤتمر «القدس» الداعي للاستيطان في غزة، والذي نظمته قوى اليمين واليمين المتطرف الإسرائيلي مهم للغاية، موضحا أنه شارك فيه 9 من وزراء الليكود، «هذا يعني أن التيار الكهاني في دولة الاحتلال الإسرائيلي الآن يتمتع بدعم كبير داخل كل الأحزاب الإسرائيلية».

وأضاف «المشارقة»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما جرى أمس، في القدس، يعبر عن الموقف الحقيقي لحكومة بنيامين نتنياهو، حيث لم يعترض نتنياهو على هذا المؤتمر، مشيرًا إلى أن جزءا مهما من الليكود شارك فيه، وهم عشرات من أعضاء الكنيست يمثلون التيار المركزي في إسرائيل.

وأوضح أن هذا التيار تحول من هامشي في دولة الاحتلال في 2017 والذي كان يعمل على تصفية الشعب الفلسطيني وإقامة دولة يهودية من النهر إلى البحر إلى مركز الحياة السياسية في الحكومة الإسرائيلية الآن.

وأشار إلى أنه من المستغرب أن العالم لم يدن هذا المؤتمر، ولم يتوقف عند هذا الحدث المهم للغاية، الذي يدعو علانية وصراحة حكومة إسرائيل بتبني موقف استيطان غزة مجددا وتحويلها إلى باحة خلفية للمدن الإسرائيلية في غلاف غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة القاهرة الإخبارية الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

فيصل الفيتوري: تركيا تعد مثالاً للدولة العظيمة

أكد رئيس الائتلاف الليبي الأمريكي، فيصل الفيتوري، أن “تركيا دولة براغماتية تجمع بين التقدم الحضاري والمرونة العملية”.

وقال الفيتوري، في منشور عبر «فيسبوك»: إن “تركيا تعد مثالاً للدولة العظيمة في أدائها الأمني والاقتصادي، حيث تقدم نموذجًا فريدًا في الانسيابية وسهولة الإجراءات. كل شيء يبدو بسيطًا وغير معقد، مما يعكس تاريخها العريق وحضارتها المتميزة”.

وأردف؛ “ورغم الازدحام المروري الذي قد يواجهه الزائر في بعض الأحيان، فإن شبكتها المتطورة من القطارات والمواصلات العامة بأنواعها المختلفة تظهر مدى تقدم هذه الدولة”.

وأضاف أن “الأتراك يسعون دائمًا لتخفيف عبء التنقل على الزائرين والمقيمين من خلال ربط نظامهم بشبكة رقمية عالية الكفاءة”.

وتابع؛ “ما يجعل تجربة الزائر إلى تركيا مريحة هو هذا التطور الهائل في الخدمات والبنية التحتية، وهي خدمات تعكس ليس فقط حجم الدولة كمبنى بل كمضمون ومعنى”، مشيرًا إلى أنها “دولة تسعى إلى تقديم الأفضل وتبني نماذج متقدمة تيسر الحياة اليومية”.

وختم موضحًا؛ “كم أتمنى أن تتبع الدول العربية هذا النهج، وأن تحظى ليبيا بمستقبل يشبه هذا التفوق في الخدمات والبنية الرقمية، بما يعكس الحضارة والعراقة”.

الوسومفيصل الفيتوري

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تنصت نتنياهو في مرحاض رئيس وزراء دولة عظمى
  • مؤتمر المدن الصحية بصلالة يوصي بإنشاء مركز للمبادرات المجتمعية
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • بتعليمات ملكية..الحكومة تقدم إعانات مالية للمتضررين من الفيضانات تتراوح بين 80 و140 ألف درهم
  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"
  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل
  • مرض صامت سريع الانتشار يدفع المختصين في العراق للتوعية منه
  • القناة الـ 12 الإسرائيلية: انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مستوطنات بالجليل الأعلى بسبب إطلاق صواريخ من لبنان
  • فيصل الفيتوري: تركيا تعد مثالاً للدولة العظيمة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نؤكد حاجتنا الملحة إلى إعادة المحتجزين لديارهم