صدى البلد:
2024-09-16@19:11:50 GMT

باكيا| راكتيتش يودع إشبيلية قبل الانتقال للسعودية

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

ودّع لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش، اليوم الثلاثاء - وهو متأثر للغاية وباكيا- فريق إشبيلية الإسباني بعد فسخ عقده معه، والذي كان يمتد حتى 30 يونيو المقبل، للانضمام للشباب السعودي، مؤكدا أنه "ليس هناك شيء أعظم من كونك لاعبا في إشبيلية".

ويعد راكيتيتش، الذي لعب لصفوف الفريق الأندلسي في حقبتين (2011-2014 و2020-2024)، أكثر لاعب أجنبي خوضا للمباريات الرسمية مع إشبيلية واللاعب رقم 12 كأكثر خوضا للمباريات بشكل عام بإجمالي 323 مباراة سجل خلالها 51 هدفا وصنع 62 آخرين كما تُوّج مرتين ببطولة الدوري الأوروبي (2014 و2023).

وقال اللاعب الذي كان برفقة زوجته راكيل وأقاربه وزملائه السابقين والذي بكى أيضا عدة مرات خلال هذا الحدث: "كيف يمكن لصبي وُلد في سويسرا ويحمل الجنسية الكرواتية أن يقول إن إشبيلية هي بيته".

وتابع: "سأرحل الآن ولكني سأعود من جديد. لن تكون عودتي عبر الملعب لأن السن يعاقبني ولكني سأكون متواجدا هنا. سأتابعكم من بعيد وأمنحكم كل الدعم في هذا الموسم الصعب، أعلم أن كل شيء سيكون رائعا".

من جانبه، أشاد رئيس النادي، خوسيه ماريا ديل نيدو كاراسكو، براكيتيتش واصفا إياه بأنه "أحد أعظم المحاربين وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ" إشبيلية، وذلك خلال احتفالية وداعه التي أقيمت على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان) والذي حضره القائد خيسوس نافاس وماركو ديميتروفيتش وبعض من زملائه السابقين أمثال خابي باراس وفرناندو نابارو ونيكو باريخا وخوان كالا وكوكي أندوخار وحارس المرمى البرتغالي بيتو.

وأكد راكيتيتش أنه من الصعب عليه "ختام 7 سنوات مذهلة قضيناها معاً" خلال حقبتين وأن "الحب الذي يتحدثون به عن الشخص هو أهم شيء ممكن أن يحصل عليه المرء" كلاعب كرة قدم، وأوضح أنه "كان من الفخر والامتياز ارتداء هذا القميص في 323 مباراة".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدبولي يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية المصرية: إرث استعماري

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تحسين مناخ الاستثمار في مصر عبر تبسيط وتسهيل الإجراءات هو الهدف الرئيسي للحكومة في المرحلة المقبلة.

وفي تصريحاته، على هامش لقاء عدد من المستثمرين السعوديين ضمن زيارة رئيس الوزراء للرياض، أشار مدبولي إلى ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي، الذي عبّر دائمًا عن شغفه بمصر، قائلاً لـ"مدبولي": "أنتم كنتم بلد البيروقراطية ونقلتوها للمملكة في فترة ما".

وأوضح مدبولي: مصر عانت من بيروقراطية استعمارية خلال فترة الاحتلال البريطاني، وأعتذر إذا كانت تلك البيروقراطية قد انتقلت إلى السعودية في فترة معينة، مضيفًا: "كنا مصدومين لأننا ورثناها من الاستعمار البريطاني الذي كان موجودًا في مصر لأكثر من 70 عامًا".

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى لتجاوز البيروقراطية من خلال إدخال إصلاحات تشريعية على قانون الاستثمار، وتقديم حوافز وإعفاءات جديدة تشجع الاستثمار في جميع القطاعات.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية المصرية: إرث استعماري
  • الزنفلي: وقعت مع الزمالك قبل الانضمام إلى الأهلي.. وهذا سبب فشل الانتقال إليه
  • إشبيلية يخطف فوزا صعبا على حساب خيتافي في الدوري الإسباني
  • وكيل داني أولمو: اللاعب اختار برشلونة على حساب 4 أندية
  • هدف خيسوس نافاس يمنح إشبيلية الفوز الأول في الدوري الإسباني أمام خيتافي
  • لاعب برشلونة رفض الانتقال إلى مانشستر يونايتد
  • بكلمات مؤثرة.. محمد رياض يودع ناهد رشدي
  • العراق يودع الحرارة.. امطار ونسمات خريفية محملة بالهواء البارد قابل الأيام - عاجل
  • ستاندرد آند بورز ترفع نظرتها المستقبلية للسعودية إلى إيجابية
  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة