يمانيون -متابعات
كشف رئيس منظمة هيومن رايتس ووتش الأوروبية المتوسطية رامي عبده اليوم الثلاثاء، أن العدو الصهيوني يستخدم التجويع سلاحا لطرد سكان قطاع غزة وحتى قتلهم.

وقال رئيس المنظمة في بيان له: إن غزة تعاني “نقصا شديدا” في المواد الغذائية وأن كمية المساعدات التي تصل انخفضت من متوسط 500 شاحنة قبل الحرب إلى أقل من 100 حاليا .

وأضاف: إن ما بين 50 و100 شاحنة مساعدات فقط وصلت شمال غزة في المائة يوم الماضية، وأن هناك جوعا شديدا ونقصا في كل شيء بالمنطقة.. موضحاً أن الناس يتضورون جوعا حتى الموت، أكثر من نصف مليون فلسطيني يعانون بسبب ظروف الشتاء القاسية ونقص الغذاء.

وأكد رئيس المنظمة الحقوقية أن معظم الأطفال الرضع يحتاجون إلى الحليب الذي لا يدخل القطاع، بجانب نقص المستلزمات الطبية والأدوية وأن النساء بالكاد يستطعن التعامل مع هذا الوضع.

وذكر أنه في الوقت الحالي، يعاني أكثر من نصف سكان غزة الجوع الشديد ويواجه جميع سكان شمالي غزة ظروف مجاعة قاسية “.

وصرح بأن جنود العدو الصهيوني أطلقوا النار على من حاولوا الوصول إلى شاحنات الغذاء التي دخلت غزة بأعداد قليلة من الجنوب إلى الشمال، وأنهم وثقوا استشهاد العشرات بسبب ذلك .

وأردف رئيس هيومن رايتس ووتش: ” نتحدث عن التجويع المتعمد وخاصة في شمال غزة، والأطفال هم الأكثر تضررا من هذا الوضع “.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف تل أبيب رداً على استهداف العدو الصهيوني الضاحية الجنوبية

الثورة نت/..

دوت صافرات الإنذار، صباح اليوم السبت، في مناطق واسعة من وسط كيان العدو الصهيوني ومنطقة “تل أبيب الكبرى”، عقب إطلاق “حزب الله” رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه وسط الكيان، بعد استهداف العدو، أمس، الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، في بيان لها، عن قصف مجاهديها ‏اليوم السبت، “مستعمرة كابري” بصلية من صواريخ “فادي ١”.‏

وقال حزب الله في بيانه: “إن ذلك جاء دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الصهيونية للمدن والقرى والمدنيين”.

وبحسب وسائل إعلام العدو الصهيوني، “فقد دوت صفارات الإنذار في مناطق واسعة من وسط وشمال الكيان مثل: أم الفحم ويوكنعام عيليت وبيت ريمون ورمج ابن عامر وشفاعمرو وبيت ريمون والعفولة ومناطق جنوب حيفا”.

وقالت ما تسمى بـ”الجبهة الداخلية الصهيونية”: إنه تم تفعيل صفارات الإنذار في عدة مستوطنات بالضفة الغربية بعد رصد إطلاق صواريخ”.

وزعمت إذاعة جيش العدو، بقولها: “قصف صاروخي من لبنان يستهدف مستوطنات الضفة الغربية لأول مرة بعد عملية الضاحية أمس”.. مضيفةً: إن “الدفاعات الجوية تعترض صاروخا أطلق باتجاه مستوطنات الضفة الغربية دون تسجيل إصابات”.

وعلى الجانب الميداني في لبنان، أفادت مصادر إعلامية، “بأن غارات صهيونية على محيط مدينة بعلبك وعلى بلدة الخضر في البقاع شرقي لبنان”..

وقال جيش العدو في بيان له: “مستمرون في مهاجمة وضرب قدرات حزب الله وبنيته العسكرية في لبنان”.. وفق قوله.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي يستعرض أضرار العدو الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • هيومن رايتس ووتش تدعو تونس للإفراج عن الرئيسة السابقة لـ الحقيقة والكرامة
  • سياسي أنصار الله يدين العدوان الصهيوني الأمريكي على الحديدة
  • العدو الصهيوني يشن غارات على محافظة الحديدة
  • سكان تلقوا إتّصالاً من العدوّ الإسرائيليّ... ما الذي طلبه منهم؟
  • أوقفوا هدر الطعام.. لماذا خٌُصص يوم دولي للتوعية بالفاقد من الغذاء؟
  • ب أو فيكتور: كنت أتمنى لو أحرزت هدفي الأول في ظروف أفضل
  • العدو الصهيوني يعتقل ثمانية فلسطينيين في الخليل
  • حكايات مُفجعة.. كيف بات اغتصاب النساء سلاحا في الحرب الأهلية بالسودان؟
  • حزب الله يقصف تل أبيب رداً على استهداف العدو الصهيوني الضاحية الجنوبية