أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن هناك استعدادات مكثفة بالمحافظة لتنفيذ واستقبال مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني في دورتها السابعة لعام 2024، والتي ستنطلق يوم الجمعة القادمة 2 فبراير، وتحمل اسم الشيخ المبتهل "الشحات محمد أنور".

أشار محافظ بورسعيد أنه تم اتخاذ كافة الترتيبات والتنسيقات التي تضمن نجاح سير المسابقة على أرض بورسعيد، حيث أكد محافظ بورسعيد على أهمية تنفيذ المسابقة على أرض بورسعيد، كونها تجمع مشاركين من جميع أنحاء العالم، وتعكس الصورة الحضارية والثقافية للدولة المصرية، مُشيرًا إلى أن المسابقة تستهدف الوصول لفئة الشباب وتنمية مهاراتهم الدينية والثقافية، ويشارك بالمسابقة أكثر من 60 دولة حول العالم.

وكان محافظ بورسعيد قد وجه بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات القائمة على تنفيذ المسابقة، وتأهيل وتدريب المتقدمين للمسابقة، مُؤكدًا على أهمية الانتشار الإعلامي لهذه المسابقة وتداول فعالياتها في جميع وسائل الإعلام، مشيدا بجهود القائمين على المسابقة والتي نجحت محافظة بورسعيد في إقامتها على مدار الست سنوات السابقة وحققت إشادة واسعة على المستوى المحلى والدولي.

وأشار الإعلامي عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمشرف العام على المسابقة، أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد كان قد وجه بتنظيم مسابقة محلية لحفظة القرآن الكريم بالتزامن مع المسابقة الدولية التي تنطلق في فبراير القادم، والتي يشارك بها متسابقون من جميع الدول.

وتحمل الدورة السابعة اسم الشيخ الشحات محمد أنور والذي ولد في كفر الوزير بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وبعد تسعين يوما من مولده توفى والده فتعهده خاله وحفظه القرآن الكريم وهو في الثامنة من عمره ورعاه طوال مراحل تعليمه.

وقام الشيخ الشحات محمد أنور ببناء مسجد على مساحة ثلاثمائة متر أسفل منزله الكائن بكفر الوزير وأطلق عليه مسجد (التقوى). تم اعتماده قارئا بالإذاعة عام 1979 وسجل الشيخ القرآن الكريم مرتلا وأجازه مجمع البحوث الإسلامية.

في عام 1980 سافر الشيخ الشحات محمد أنور إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج وفي عام 1994م قرأ القرآن في الاحتفال بالمولد النبوي الذي أقيم بالإسكندرية وحضره رئيس الجمهورية.

انضم إلى نقابة القراء وشارك في إحياء ليالي شهر رمضان بلبنان وإيران وكان يسافر مرات مكلفا ومبعوثا من قبل وزارة الأوقاف المصرية ومرات بدعوات خاصة فتعلق به الملايين من محبي سماع القرآن خارج مصر في المركز الإسلامي بلندن ولوس أنجلوس والأرجنتين وأسبانيا والنمسا وفرنسا والبرازيل ودول الخليج العربي ونيجيريا وتنزانيا والمالديف وجزر القمر وزائير والكاميرون وكثير من دول آسيا وخاصة إيران

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بورسعيد المسابقة الدولية استعدادات مكثفة دورتها السابعة والابتهال الديني القرآن الکریم محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة بجامعة المنصورة لبدء العام الدراسي الجديد

 أعلن  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024—2025 م والذي يبدأ غدًا، السبت ، وقد شملت الاستعدادات تنفيذ أعمال الصيانة للمباني والمُدرجات والقاعات الدراسية، مع التأكيد على جاهزية المدن الجامعية ووسائل السلامة في جميع المنشآت و تواجد أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي منذ اليوم الأول للدراسة لضمان سير العملية  التعليمية بسلاسة، واعلان الجداول الدراسية لضمان تنظيم العملية التعليمية.


وأشار أن الأنشطة والفعاليات التى ستنظمها الجامعة مع بداية العام الدراسى وعلى مدار العام، تأتى فى إطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان ".


وأضاف أنه سيتم تنظيم حفل استقبال بكل كلية، احتفالًا باستقبال العام الجامعى الجديد، إلى جانب إعلان الجداول الدراسية وجداول الأنشطة.


وأكد الدكتور محمد عطية البيومى ناب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب أن الجامعة استعدت للعام الدراسى الجديد بتطوير البنية التحتية داخل الحرم الجامعى، من خلال تحديث القاعات الدراسية والمختبرات وتزويدها بأحدث التقنيات التعليمية، لضمان توفير أفضل بيئة تعليمية للطلاب، وإجراء صيانة شاملة للمرافق الجامعية.


كما تم وضع جدول لتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية المتنوعة، من رياضية وفنية وثقافية، التي تُعد من أسس التعليم وتعزز الروابط بين الطلاب، مما يسهم في دمجهم بالمجتمع .
وإقامة ندوات توعوية وثقافية لتعزيز الانتماء لدى الطلاب، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية، لتعريف الطلاب بحجم الإنجازات الوطنية وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة.


كما أكد على جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين، بعد الانتهاء من صيانة المدن الجامعية ، وتحديث الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل والإقامة، وتفعيل العديد من الخدمات الصحية والأنشطة الثقافية والترفيهية؛ لتعزيز تجربة الطلاب داخل المدينة الجامعية.


الجدير بالذكر أن العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٥  ، سيبدأ غدًا السبت الموافق ٢٨ سبتمبر الجارى، وذلك لمدة ١٤ أسبوعًا بالنسبة للفصل الدراسى الأول، وفقًا للجدول الزمنى الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات.
وتنتهى الدراسة فى الفصل الدراسى الأول يوم الخميس ٢ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم السبت ٤ يناير ٢٠٢٥، وتنتهى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسى اعتبارًا من السبت ٢٥ يناير ٢٠٢٥، وتنتهى الخميس ٦ فبراير ٢٠٢٥.


ويبدأ الفصل الدراسى الثانى اعتبارًا من السبت ٨ فبراير ٢٠٢٥، وتستمر الدراسة فيه لمدة ١٦ أسبوعًا، تنتهى يوم الخميس ٢٩ مايو ٢٠٢٥، لتُعقد بعدها امتحانات الفصل الدراسى الثانى، خلال شهر يونيو ٢٠٢٥، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية. 

 

مقالات مشابهة

  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنصورة لبدء العام الدراسي الجديد
  • «القرآن الكريم» من الشارقة تطلق «تفسير السعدي»
  • بيان من الأزهر للفتوى بشأن تلاوة القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • الأزهر للفتوى: مصاحبة الموسيقى للقرآن الكريم مشهد مُحرم آثِم
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • دورة لتحسين تلاوة القرآن الكريم بالداخلية
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”