شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مباحثات صينية جزائرية بشأن قضية الصحراء الغربية والأزمة في أوكرانيا، Gettyimages.ruمباحثات صينية جزائرية بشأن قضية الصحراء الغربية والأزمة في أوكرانيا أجرت الصين والجزائر مباحثات بشأن قضية .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مباحثات صينية جزائرية بشأن قضية الصحراء الغربية والأزمة في أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مباحثات صينية جزائرية بشأن قضية الصحراء الغربية...

Gettyimages.ru

مباحثات صينية جزائرية بشأن قضية الصحراء الغربية والأزمة في أوكرانيا

أجرت الصين والجزائر مباحثات بشأن قضية الصحراء الغربية والأزمة في أوكرانيا.

وأكدت كل من الجزائر والصين دعمهما للجهود الرامية للوصول إلى حل دائم وعادل بالصحراء الغربية في إطار الشرعية الدولية لاسيما قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما يكفل لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره في سياق ترتيبات تتماشى مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة ومقاصده، كما عبر الجانبان عن دعمهما لجهود الأمم المتحدة في هذا الصدد.

وفيما يتعلق بالأزمة في أوكرانيا، دعا الجانبان إلى تسوية الخلافات بالوسائل السلمية عبر الحوار والتفاوض والتمسك بالقانون الدولي المعترف به وأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد الطرفان أنه لا يجوز تحقيق الأمن لدولة ما على حساب الدول الأخرى وضرورة الاهتمام بالإنشغالات الأمنية المعقولة للدول المعنية وحلها بشكل ملائم وعدم استعمال العقوبات الأحادية الجانب وغيرها من الإجراءات القسرية تفاديا لانتهاك القانون الدولي والمساس بالظروف المعيشية لشعوب الدول المعنية.

كما أكدا على ضرورة التخفيف من حدّة الانعكاسات الإنسانية التي قد تنجم عنها وبذل كل الجهود لخفض التصعيد بما يسهم في إيجاد حل سلمي لهذه الأزمة.

وأعرب الجانب الجزائري عن تقديره للمساعي الصينية في المساهمة في نشر السلام والتنمية الدوليين بما في ذلك دعمه لمبادرتي الرئيس الصيني شي جين بينغ، وهما مبادرتا الأمن العالمي والتنمية العالمية اللتان تدعوان المجتمع الدولي إلى الاهتمام بقضايا التنمية وإعادة النهوض بالشراكة العالمية للتعاون التنموي بالإضافة إلى التأكيد على أهمية التمسك بمفهوم الأمن المشترك والشامل والتعاوني والمستدام.

هذا، وأكد الجانبان حرصهما على الدفع سويا بالتعاون في المجالات ذات الأولوية في إطار مبادرة التنمية العالمية والمساهمة في تسريع تنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

ووصل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يوم الاثنين إلى بكين في زيارة دولة تستمر يومين بدعوة من نظيره الصيني شي جين بينغ.

ونشرت الرئاسة الجزائرية مشاهد للحظة وصول الرئيس الجزائري واستقباله في العاصمة الصينية بكين.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، تهدف الزيارة إلى تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز العلاقات المتينة بين البلدين.

المصدر: صحيفة "النهار" الجزائرية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بايدن: أوكرانيا ستتسلم عشرات أنظمة الدفاع الجوي الغربية في الأشهر المقبلة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيزودون أوكرانيا بخمسة أنظمة دفاع جوي استراتيجية وعشرات من أنظمة الدفاع الجوي التكتيكية في الأشهر المقبلة.

وقال في كلمة له خلال قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" التي بدأت في واشنطن: "ستزود الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا ورومانيا وإيطاليا أوكرانيا بخمسة أنظمة دفاع جوي استراتيجية إضافية. وفي الأشهر المقبلة، ستزود الولايات المتحدة وشركاؤنا أوكرانيا بالعشرات من أنظمة الدفاع الجوي التكتيكية الإضافية".

وأضاف الرئيس الأمريكي أن أوكرانيا ستتلقى أيضا مئات الصواريخ الاعتراضية لأنظمة الدفاع الجوي من الغرب في عام 2025.

وأشار بايدن إلى أن الولايات المتحدة تعتزم جعل أوكرانيا وجهة ذات أولوية لتزويدها بأنظمة الدفاع الجوي، مؤكدا أن كييف ستتسلمها أبكر من أي حلفاء آخرين لواشنطن.

وقال: "سوف تتأكد الولايات المتحدة من أنه عندما نقوم بتسليم أنظمة اعتراضية جوية مهمة، ستكون أوكرانيا هي المتلقي الأول لهذه الأنظمة قبل أي أحد آخر"، مضيفا أن "الغالبية العظمى من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات لمتحدة تدرك أن الناتو يجعلنا جميعا أكثر أمانا".

وكانت روسيا قد أرسلت مذكرة إلى دول الناتو، بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. كما أكد أيضا وزير الخارجية سيرغي لافروف سابقًا، أن أي شحنة تتضمن أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات إلى الاضطهاد على يد نظم كييف.

مقالات مشابهة

  • انفجار حالات الطلاق في العراق.. وسائل التواصل والأزمة الاقتصادية في قفص الاتهام
  • مباحثات مصرية إسرائيلية بشأن نظام مراقبة إلكتروني على حدود غزة
  • أمريكا: عقوبات على 3 إسرائيليين و5 كيانات مرتبطة بأعمال عنف بالضفة الغربية
  • تطورات جديدة في قضية أليك بالدوين بشأن حادثة فيلم راست
  • الدفاع التايوانية ترصد 66 طائرة عسكرية صينية حول الجزيرة
  • زعماء هذه الدول يعتزمون تزويد أوكرانيا بأسراب من مقاتلات "إف-16"
  • أدرار الأولى عالميا.. 6 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم
  • بايدن: أوكرانيا ستتسلم عشرات أنظمة الدفاع الجوي الغربية في الأشهر المقبلة
  • توجيهات عاجلة من وزارة الداخلية بشأن قضية اختطاف المقدم علي عشال وأوامر بالقبض على ”سميح عيدروس”
  • الأمم المتحدة تطالب تونس وليبيا برد سريع بشأن مقبرة جماعية في الصحراء