سجل معرض القاهرة الدُولي للكتاب حضورًا جماهيريًا كبيرًا، اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024م، نحو 355201 ألف زائر، ليصل إجمالي عدد الزائرين ‏حتى الآن إلى ‏1993798 زائرًا، مُقتربا بذلك من المليون الثاني خلال ستة أيام من فتح أبوابه للجمهور، وهو رقم قياسي غير مسبوق منذ انتقال معرض القاهرة الدُولي للكتاب لمقره الجديد بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وزيرة الثقافة: المعرض يشهد حالة من الزخم الثقافي والفكري والفني وحرص آلاف الأسر من القرى والمدن من خارج العاصمة على زيارته

وثمنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، حرص الجمهور على حضور المعرض بهذه القوة التي سجلتها الإحصائيات اليومية لعدد الزائرين، واقتراب العدد اليوم من من كسر حاجز المليون الثاني خلال ستة أيام فحسب".
 
وقالت وزيرة الثقافة: "يشهد المعرض حالة من الزخم الثقافي والفكري والفني، والسمة المميزة له هذا العام تكمن في حرص آلاف الأسر من القرى والمدن من خارج العاصمة، على تنظيم رحلات يومية يُشارك فيها الآلاف من جميع الفئات العمرية لزيارة المعرض، وهو بالطبع مشهد حضاري يعكس وعي المصريين وحرصهم على أن يكونوا جزءًا من هذا الحدث السنوي الاستثنائي. 

هذا ويستمر معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، حتى السادس من فبراير المُقبل، ويُقام هذا العام تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة "وتحل عليه النرويج كضيف شرف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض القاهرة للكتاب معرض القاهرة الد ولي للكتاب وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني معرض القاهرة

إقرأ أيضاً:

مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو

الرياض

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى مقطع فيديو لمسن كوري يتفاعل الرقص مع العرضات الشعبية السعودية المقامة ضمن مشاركة المملكة كضيف شرف في معرض سيول الدولي للكتاب في كوريا الجنوبية.

وشاركت المملكة كضيف شرف في معرض سيول الدولي للكتاب لعام 2024، الذي عُقد في الفترة من 26 إلى 30 يونيو، في مركز كويكس للمؤتمرات والمعارض في جنوب مدينة سيول.

وتضمن جناح المملكة في المعرض عناصر متنوعة من تراثها الثقافي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك حلقات نقاش، وندوات، وعروض حية للفنون التقليدية، مثل رقصة “العَرْضة”.

وتمكن الزوار من الاستمتاع بمعرض خاص للكتب والتحف المكتشفة في المملكة، وليلة عشاء سعودية ضمت أطباقا وطنية من مناطق مختلفة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/D99XwUID-YFNbGb0.mp4

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • وزير الثقافة: وضع خطة عمل مرحلية ترتكز على حلول غير نمطية للنهوض بالقطاع الثقافي
  • يا وزير الثقافة.. «نحتاج أداءً عكاشيًا»
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • عروض فنية وسينما ولقاءات أدبية.. الثقافة الفلسطينية تواصل مهامها رغم الحرب
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب