قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن الحركة تسلمت مقترح الهدنة الذي تم تداوله باجتماع باريس وتدرسه لتقديم الرد عليه..

 مؤكدا انفتاح حماس على كل الأفكار التي من شأنها إنهاء الهجوم الإسرائيلي على غزة..
وشدد هنية على أن حماس تشترط وقف إطلاق النار والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة للاتفاق مع الجانب الإسرائيلي.

. وأضاف هنية أن الحركة تلقت دعوة لزيارة القاهرة لمناقشة اتفاق الإطار المقترح في اجتماع باريس.. من جانبه قال الأمين العام لحركة الجهاد زياد النخالة إن حركته لن تنخرط في أي تفاهمات لا تضمن وقفاً شاملاً لإطلاق النار وانسحابَ القواتِ الإسرائيلية وإعادةَ الإعمار والتوصلَ إلى حل سياسي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني..
ونفت الحكومة الإسرائيلية التوصل الى اتفاق وقالت إن المقترح يتضمن شروطًا غير مقبولة لإسرائيل بينما هدد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بإسقاطها إذا وافقت على صفقة سيئة .
وفي هذا السياق أعلن زعيم المعارضة يائير لابيد أنه سيدعم صفقة تبادل ويمنح الحكومة شبكة أمان.

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيتمار بن غفير الجهاد الإسلامي الحرب على غزة الكنيست الإسرائيلي حركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني: عملية اغتيال هنية استهدفت إشعال الفتن وإضعاف أمن البلاد

أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، على أن "إسرائيل ستتلقى الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وذلك في الوقت المناسب"، بحسب قوله.

واعتبر نائب مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، العميد علي محمد نائيني، أن "اغتيال هنية في طهران، يعد انتهاكا واضحا لميثاق الأمم المتحدة"، مضيفًا أن "الكيان الصهيوني، ومع الإدانة العالمية وخاصة الدول الإسلامية، فشل في تحقيق أهدافه من هذا الاغتيال".

 

اغتيال هنية في طهران

ورأى نائيني أن "اغتيال هنية في طهران، کان جزءا من عملية مركبة هدفها ضرب محور المقاومة وزعزعة أمن إيران"، مبينا أن "إسرائيل، وفي محاولة بائسة منها للتعتيم على هزيمتها في مستنقع حربها بغزة تقوم باغتيال قادة المقاومة"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية.

وأكدت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة، الجمعة الماضية، أن إيران تأمل بأن يكون الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، "محددًا بإطار زمني وأن يتم بطريقة لا تضر بوقف إطلاق النار المحتمل" في قطاع غزة.

التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار

وقالت البعثة في بيان لها: "أولويتنا هي التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وأي اتفاق تقبله "حماس" سنعترف به. لقد انتهك النظام الإسرائيلي أمننا القومي وسيادتنا بهجومه الإرهابي الأخير"، في إشارة إلى مقتل هنية.

وأضافت: "لدينا حق مشروع في الدفاع عن النفس. هذه مسألة لا علاقة لها على الإطلاق بوقف إطلاق النار في غزة، لكننا نأمل أن يكون ردنا في الوقت المناسب ويتم تنفيذه بطريقة لا تضر بوقف إطلاق النار المحتمل".

وتتزايد المخاوف من اندلاع نزاع إقليمي واسع مع توعّد إيران وحلفائها بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بطهران، في عملية نسبت لإسرائيل، واغتيال القيادي البارز في "حزب الله" فؤاد شكر، بضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مع تعزيز الولايات المتحدة وجودها العسكري في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • معاريف الإسرائيلية تدعي إقتحام مخبأ السنوار الأخير
  • مسعود بزشكيان: حق الرد على المعتدي محفوظ وفقا لكل المعايير الدولية
  • الحرس الثوري الإيراني: عملية اغتيال هنية استهدفت إشعال الفتن وإضعاف أمن البلاد
  • وزير دفاع إسرائيل: تل أبيب سبب تأخير إبرام صفقة تبادل المحتجزين
  • نتنياهو وغالانت يتبادلان الاتهامات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • يحيى السنوار.. خلفا لإسماعيل هنية
  • صحف عبرية: هذا ما تقوم به إسرائيل قبيل جولة المفاوضات
  • إيران: الثأر لهنية واجب ديني
  • متظاهرون لـ نتنياهو: تعامل مع القضية كأن ابنك أسير في غزة
  • أبو عبيدة يعلن مبايعة القسام للقائد الجديد يحيى السنوار