قالت القناة 12 العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اقترح في الأيام الأخيرة إجراء الانتخابات الإسرائيلية خلال شهرين أو ستة أشهر من نهاية الحرب، من أجل تهدئة المخاوف المتبادلة بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والوزير في حكومة الحرب بيني جانتس.

وبحسب التقرير فإن الهدف هو تحييد مخاوف نتنياهو وجانتس المتبادلة من بعضهما البعض، وكذلك خوف نتنياهو من رحيل بن جفير.

وكجزء من الاقتراح أيضًا، سيحصل جانتس وأصدقاؤه على حقائب في الحكومة، على عكس الوضع اليوم حيث يعملون كأعضاء في مجلس الوزراء بدون مناصب.

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية فإن مثل هذا الاقتراح يقصر تلقائيا عمر الحكومة الحالية، حيث ينبغي إجراء الانتخابات المقبلة، إذا لم تكن هناك تغييرات، خلال أكثر من عامين ونصف، بينما بحسب اقتراح جالانت، سيتم حل الحكومة خلال عامين على الأكثر.. وإذا انتهت الحرب عاجلاً، فسيتم حل الحكومة خلال عام من انتهاء الحرب.

ومنذ لحظة تعيين جالانت في منصب وزير الدفاع، حدث احتكاك بينه وبين بقية أعضاء حكومة اليمين، عندما أصر جالانت على التصرف في العديد من القضايا بمفرده ودون شركائه في الائتلاف.

وجاءت الذروة مع محاولة رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو إقالته بينما كان يعمل على نسف تقدم الإصلاح القانوني.

وقال حزب الليكود ردا على المنشورات: "لم يتم تلقي مثل هذا الاقتراح من الوزير جالانت"، مضيفا: لقد تم تحديد موعد الانتخابات بموجب القانون".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الانتخابات الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بيني جانتس

إقرأ أيضاً:

الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن مصدر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، أن بنيامين نتنياهو سيعقد مشاورات مع فريق التفاوض، ثم اجتماعاً لمجلس الوزراء في شأن رد حركة "حماس" على مقترح وقف إطلاق النار بغزة.

ونقلت وسائل اعلام دولية، عن المصدر قوله، أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيعقد مشاورات مع فريق التفاوض، ثم اجتماعاً لمجلس الوزراء في شأن رد حركة حماس على مقترح وقف إطلاق النار بغزة مساء اليوم الخميس".

وكان جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" ذكر في بيان أن إسرائيل تدرس رد حركة "حماس" على اقتراح يتضمن اتفاقاً على إطلاق الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وجاء في بيان أصدره مكتب نتنياهو نيابة عن "الموساد" أن "الوسطاء في اتفاق الرهائن قدموا لفريق التفاوض رد ’حماس‘ على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن، إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء".

من جهتها قالت حركة "حماس" أمس الأربعاء، في بيان نقلاً عن مصدر رسمي، إنها تبادلت "بعض الأفكار" مع الوسطاء لوقف الحرب في غزة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد
  • الكابينت يجتمع مساءً - نتنياهو يوافق على سفر وفد المفاوضات
  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • «القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي
  • دولة غير محترمة.. كيف ينظر الإسرائيليون لحكومتهم بعد الحرب على غزة؟
  • رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة