قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ورئيس تحرير مجلة روزاليوسف، إن أزمة غزة، في 7 أكتوبر، كانت قد تبدو للبعض للوهلة الأولى، أنها اعتداء معتاد من الاحتلال على المقاومة في غزة، لكن واقع الأمر، كان تصفية نهائية للقضية بمباركة إقليمية ودولية.

وأوضح أن الحرب مرت بأكثر من فصل، بداية من 7 أكتوبر وحتى 18 أكتوبر، مؤكدا أنه خلال هذه الفترة، لم يدافع أحد عن الحقوق الفلسطينية سوى مصر، وأنه لم يكن هناك أي صوت عربي أو دولي، يؤيد القضية الفلسطينية سوى مصر، حتى جاءت قمة السلام، التي ساهمت في تحريك المواقف الغربية، إلى حد ما.

 

وأكد أنه خلال الفترة الأولى من الحرب ارتكبت جرائم مهنية، وأن بعض المؤسسات كانت شريكة في القتل، علاوة على مشاركتها في التحريض على ضرب المستشفيات، مؤكدًا على أن أخطر ما في هذه الحرب، أنها بلا هدف استراتيجي واضح، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية، تحملت الكثير من الأعباء، خلال الشهور الماضية، وذلك لأن القضية الفلسطينية قضية وجودية وأمن قومي لمصر، مطالبا بالنظر في تبعات ما جرى على السياحة وقناة السويس وسعر العملة.

وأضاف أن مصر نجحت بامتياز في هذه المرحلة من خلال التصدي، لمخطط تصفية القضية الفلسطينية، لكن في المراحل الأخرى، الكل سيواجه الخطر، إذا استمرت الحرب، حتى من قالوا إن القضية الفلسطينية ليست قضيتنا. 

جاء ذلك على هامش ندوة  نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في نسخته الـ55، حول "دور الإعلام في توثيق جرائم الاحتلال"، وذلك بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين القضية الفلسطينية معرض القاهرة الدولي للكتاب الكاتب الصحفي أحمد الطاهري الشركة المتحدة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، إن مصر تدعم القضية الفلسطينية إقليميًا، وعلى صعيد الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية.

دعم مصر لجهود الدول العربية

وأضاف «الزنداني»، خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تدعم الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، بشأن الاتفاق على خارطة الطريق في اليمن.

العدوان على قطاع غزة

واختتم: «القضية الفلسطينية تمثل أولوية بالنسبة لمصر واليمن، اللذان يتوافقان بشكل كامل في موقفهما الداعم لفلسطين، والاعتراف بإقامة دولة فلسطينية وفق القرارات الشرعية الدولية». 

مقالات مشابهة

  • الزنداني: مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن
  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • عطاف يُشيد بالموقف المشرف لبولندا من القضية الفلسطينية
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • محكمة كويتية تؤيد حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قضية "الصندوق الماليزي"
  • محكمة كويتية تؤيد حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قضية الصندوق الماليزي
  • مضيان يخضع للتحقيق في قضية رفيعة المنصوري وهذه مستجدات القضية