في مباراة مثيرة ودراماتيكية، ودّع المنتخب السعودي بطولة كأس آسيا 2023 بعد هزيمته بركلات الترجيح أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم، على ملعب استاد المدينة التعليمية في الدوحة، في إطار منافسات دور الـ16.

بدأ المنتخب السعودي المباراة بقوة ونجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 46 من عمر الشوط الأول عن طريق عبد الله هادي رديف.

وضغط المنتخب الكوري الجنوبي بشكلٍ مكثف في الشوط الثاني بحثًا عن التعادل، ونجح في إدراك التعادل في الأنفاس الأخيرة في الدقيقة 90 من عمر اللقاء عن طريق تشو كيو سيونج.

لم يُحسم التعادل في الوقت الأصلي، ولجأ المنتخبان إلى وقت إضافي لم يُثمر عن أي جديد، لتبتسم ركلات الترجيح في النهاية لمنتخب كوريا الجنوبية، ليُنهي مشوار المنتخب السعودي في البطولة.

بهذه النتيجة، يُغادر المنتخب السعودي بطولة كأس آسيا 2023 بخيبة أمل كبيرة، بينما يواصل المنتخب الكوري الجنوبي رحلته في البطولة ويُواجه منتخب أستراليا في دور ربع النهائي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كأس آسيا منتخب السعودية المنتخب الكوري الجنوبي المنتخب السعودی

إقرأ أيضاً:

يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إجراء تحقيق في إشارة قام بها جود بيلينغهام، لاعب وسط المنتخب الإنجليزي، بعدما سجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة في المباراة التي فاز فيها فريقه على سلوفاكيا 2-1، أمس الأحد، في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا.

وسجّل صانع لعب ريال مدريد الإسباني هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن ضائع، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كين في خطف هدف الفوز والتأهل، لتضرب إنجلترا موعدا مع سويسرا في ربع النهائي السبت.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024list 2 of 2حتى الأرقام السلبية تجمع رونالدو وميسي في يورو 2024 وكوبا أميركاend of list

في أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عاما) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية في حين كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

وأصدر (يويفا) بيانا، اليوم الاثنين جاء فيه: "ستجري لجنة الأخلاق والانضباط تحقيقا بخصوص انتهاك محتمل للوائح السلوك اللائق من جانب لاعب المنتخب الإنجليزي بيلينغهام، بعد حدوث ذلك خلال مباراة".

وأضاف: "سيتم الإعلان عن أي معلومات بخصوص هذا الأمر في حينه".

وكان بيلينغهام نشر عبر حسابه على منصة "إكس" عن تلك الإشارة بعد المباراة قائلا: "إنها مزحة داخلية مع بعض الأصدقاء المقربين الذين حضروا المباراة، لا شيء سوى الاحترام للمنتخب السلوفاكي الذي خاض المباراة بقوة".

مقالات مشابهة

  • ركلات الترجيح تنقذ البرتغال من فخ سلوفينيا
  • يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من موقعة المصري والجونة
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • يورو 2024.. إنجلترا تتأهل لربع النهائي بـ"شق الأنفس"
  • إنجلترا تتعادل أمام سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة بـ اليورو
  • كوبا أمريكا.. كندا تتأهل إلى ثمن النهائي بعد التعادل السلبي أمام تشيلي
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • ساوثجيت : مستعدون لكل الاحتمالات امام سلوفاكيا