تأهل منتخب أوزبكستان للدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023 بعد فوزه على تايلاند بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الجنوب، ضمن منافسات دور الستة عشر بالبطولة.

ويلتقي منتخب أوزبكستان مع منتخب قطر مستضيف البطولة، يوم السبت المقبل على استاد البيت، في الدور ربع النهائي، حيث كان المنتخب القطري حقق الفوز على نظيره الفلسطيني بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعتهما في دور الستة عشر.

ونجح منتخب أوزبكستان في تقديم عرض قوي أمام تايلاند، فعلى الرغم من البداية الجيدة للمنتخب التايلاندي الذي كاد يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من ركلة ركنية قابلها اللاعب إلياس دولا برأسية قوية، إلا أنها مرت إلى جوار المرمى.

ورد منتخب أوزبكستان بسلسلة من الهجمات المنظمة كان أبرزها الانفراد الذي حصل عليه أوستون أورونوف في الدقيقة 17 بعد عمل فردي أكثر من رائع، راوغ خلاله عددا من لاعبي تايلاند لكنه تسرع في تسديد الكرة إلى جوار المرمى، وتواصل بعدها ضغط منتخب أوزبكستان وكاد جلال الدين ماشاريبوف أن يفتتح التسجيل بتسديدة قوية تصدى لها حارس تايلاند بصعوبة وحولها إلى ركنية في الدقيقة 22 لكن لم يتم الاستفادة منها.

وأسفر الضغط المتواصل من جانب منتخب أوزبكستان عن تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب عزيز بيك تورجونباييف في الدقيقة 37، مستغلاً كرة عرضية مرت من الدفاع التايلاندي، فسيطر عليها بمهارة وسدد بقدمه اليسرى بشكل مباشر إلى الشباك التايلاندية ليمنح التقدم لأوزبكستان.

ولم تكن هناك ردة فعل قوية من جانب المنتخب التايلاندي الذي ظل في حالة دفاع نظرا للضغط المتواصل من جانب منتخب أوزبكستان حتى انتهى الشوط الأول بتقدم أوزبكستان بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني أظهر المنتخب التايلاندي رغبة كبيرة في تعديل النتيجة، وكاد اللاعب رونغراث بومتشانتوك أن يسجل في الدقيقة 47، بعد تسلمه تمريرة رائعة خلف الدفاع الأوزبكي لكنه تأخر في التسديد، فأبعدها الدفاع.

ولم تتوقف محاولات منتخب تايلاند في العودة للمباراة، حيث واصلوا الضغط ونجحوا بالفعل في إدراك التعادل بعد سلسلة من التمريرات الرائعة في وسط الملعب، انتهت بتسديدة قوية ومباشرة من اللاعب سوباتشوك ساراتشات، سكنت الشباك الأوزبكية في الدقيقة 58 ومنحت تايلاند التعادل.

ورد منتخب أوزبكستان بشكل سريع عن طريق هدف ثان سجله اللاعب عباسبيك فايزوليف الذي استغل تمريرة على حدود منطقة جزاء تايلاند وسدد كرة قوية عجز حارس المرمى التايلاندي عن التصدي لها، ليتقدم المنتخب الأوزبكي بهدفين مقابل هدف.

وحاول منتخب تايلاند التعديل مجدداً وضغط بصورة قوية بعد إجراء مدربه عددا من التبديلات الهجومية لكن منتخب أوزبكستان لعب بشكل منظم على مستوى الوسط والدفاع، وتراجع بشكل كبير في الدقائق الأخيرة للحفاظ على تقدمه في النتيجة ونجح في تحقيق ذلك، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي في حين ودع منتخب تايلاند المنافسة.

الجدير بالذكر أن لاعب منتخب أوزبكستان عباسبيك فايزوليف حصد جائزة أفضل لاعب في المباراة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب أوزبکستان فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا

فاز المنتخب الوطني على نظيره العماني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في بطولة غرب آسيا تحت 19 سنة في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم، على مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف السعودية.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بهدفين سجلهما عبدالعزيز مصنوم عند الدقيقة الرابعة، وعادل المنتخب العماني في الدقيقة العاشرة، بعد هفوة من حارس المنتخب وضاح أنور، ولم يتمكن من صد تسديده لغسان المسروري ليسجل عمان هدف التعادل، ليعود اللاعب عصام ردمان ويسجل الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 45.

 

وفي الشوط الثاني سيطر المنتخب الوطني على مجريات اللقاء، وتمكن من الضغط على المنتخب العماني، ليسجل الهدف الثالث عن طريق اللاعب عبدالعزيز المصنوم، عند الدقيقة 65.

 

ونجح المنتخب الوطني بخطف نقاط المباراة الثلاث، ليتصدر المجموعة الاولى بأربع نقاط، بانتظار نتيجة مباراة الكويت والسعودي في وقت لاحق من مساء اليوم. 


مقالات مشابهة

  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل ينعش آمال تأهله لربع النهائي باكتساح باراجواي
  • منتخب كولومبيا يحسم تأهله لربع نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا| منتخب كولومبيا يكتسح كوستاريكا ويتأهل لربع النهائي
  • «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يقسو على بوليفيا ويتأهل لربع النهائي
  • المنتخب الوطني يسقط عمان في غرب آسيا للشباب
  • شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ينجو من فخ المكسيك ويتأهل لربع النهائي
  • جورجيا تتأهل للأدوار الإقصائية في اليورو للمرة الأولى بتاريخها