كرمت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي 10 سيدات ملهمات خلال فعاليات الموسم الثالث لمبادرة "واحدة جديدة" التابعة لشركة فيكتوري لينك حيث قررت تقديم مبلغ ٢٠ ألف جنيه لكل فائزة, مقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر 

 

و قد شارك معالى الوزيرة كل من المهندسة انجى الصبان الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك والشريك المؤسس لمبادرة "واحدة جديدة" , الكاتب و الروائى الأستاذ/ أحمد مراد الشريك المؤسس لمبادرة "واحدة جديدة" و الأستاذة /لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتمعية فى تقديم الجوائز و التكريمات و ذلك خلال الاحتفالية التي حضرها لفيف من رجال المال والأعمال وعدد من الشخصيات النسائية والقيادية في الشركات العالمية والمحلية

 

 عقدت المسابقة برعاية كل من شركة فودافون مصر ، وعدد من الشركات والجهات وقدمت هدايا الحفل كل من شركة منسى أي وير و مبادرة اشتري المصري.


واستهلت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي كلمتها بالثناء على استمرار المسابقة في نسختها الثالثة ودورها في تعزيز مكانة المراة المصرية 

 

 وأكدت على أن دور المرأة في المُجتمعِ هاماً للغاية، حيث أنها هي المسئولة عن تنشئة الأجيال وعن التربية بشكل عام ولها أدوار عظيم في المشاركة المجتمعية والتنمية الاقتصادية والمشاركة السياسية  حيث قدمت المرأة طوال تاريخها الكثير في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة، وسجل التاريخ نضال نساء مصر الطويل من أجل الحرية والاستقلال والحصول على المساواة والحقوق في العلم والعمل.
ونظرا لكون المرأة عضوًا في المجتمع فيجب أن تكون شريكة في إدارة المجتمع وتحمل شئونه، وكونها تقوم بالأعمال المنزلية لا يجب أن يلغي دورها الاجتماعي؛ لأنّها شريكة الرجل في تحمل المسؤولية، ففي ظل حالة النمو والتقدم التي تشهدها المجتمعات نحتاج إلى كلّ الجهود والطاقات المجتمعية. ومن هنا ينبغي أن نعزز دور المرأة الاجتماعي ومساندتها بشكل مستمر والعمل على تذليل الصعوبات التي يمكن أن تواجهها.
 

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تدشن الخط الساخن لأبناء مصر.. وتتفقد مكتب خدمة المواطنين

دشّنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الخط الساخن لأبناء مصر رقم 19828، الذي أطلقته الوزارة لمساندة الأطفال والشباب فاقدي الرعاية الأسرية، حيث يستقبل الاتصالات عليه شباب مدربين من خريجي دور الرعاية لديهم تجارب مشتركة في الرعاية البديلة، تم اختيارهم بعناية للمساهمة في حل المشكلات والأزمات التي يتعرض لها أقرانهم في دور الرعاية.

ويستهدف الخط الساخن لأبناء مصر، الذي يتلقى الاتصالات من 9 صباحًا حتى 9 مساء، الأطفال الأيتام المقيمين في دور الرعاية على مستوى الجمهورية، للإجابة على استفسارات الأسر الكافلة، خاصة في ظل سعي الوزارة للتوسع في نظام الأسر البديلة من الأسر الكافلة لتنشئة الأطفال تنشئة سليمة يراعى فيها الجوانب النفسية والعاطفية والاجتماعية للأبناء.

وتفقدت الدكتورة مايا مرسي مكتب خدمة المواطنين في الوزارة، الذي يقدم خدمات مباشرة للمواطنين سواء الراغبين في الحصول على الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة من خلال التعرف على شروط الحصول على الدعم، أو الاستعلام عن موقف حصولهم على الدعم النقدي أو التقدم بتظلمات حال رفضهم، والراغبين في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة أو الاستعلام عنها.

والتقت وزيرة التضامن الاجتماعي مكلفات الخدمة العامة القائمين على العمل في مكتب خدمة المواطنين والخطوط الساخنة التابعة للوزارة، مشيدة بما يقدمن من أعمال لخدمة المواطنين، وجهودهن في الرد واستقبال شكاوى المواطنين والتعامل معها بمنتهى الحرفية، ما كان له بالغ الأثر في تحقيق نسبة إنجاز عالية في التعامل مع شكاوى المواطنين سواء من خلال مكتب خدمة المواطنين أو الخطوط الساخنة التابعة للوزارة.

وحرصت الدكتورة مايا مرسي على استقبال اتصال من أحد المواطنين على الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة رقم 15044، حيث يتم استقبال الاتصالات عليه لمعرفة إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة والاستعلام عن حالة استمارة طلب البطاقة، وموعد طباعتها وتسليمها، وإجراءات تجديدها.

واستفسرت مواطنة خلال الاتصال عن إجراءات تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة لرغبتها في الحصول على سيارة من السيارات التي يتم استيرادها لذوي الهمم.

ووجّهت وزيرة التضامن الاجتماعي عددًا من الاستفسارات للمواطنة حول حصولها على الدعم النقدي «كرامة» ومن المستفيد من السيارة حال الحصول عليها، حيث قالت المواطنة إنّ إحدى المعارض الخاصة بالسيارات عرض عليها الحصول منها على السيارة المخصصة لذوي الهمم مقابل مبلغ من المال تحصل عليه المواطنة.

وحذّرت الدكتورة مايا مرسي المواطنة من الانسياق وراء رغبة بعض المنتفعين استغلال المزايا التي توفرها الدولة للأشخاص ذوي الإعاقة والحصول على حقوقهم دون وجه حق للتربح منها، مؤكدة أنّ هذا الأمر قد يسبب لها ضررًا كبيرًا، يتمثل في سحب بطاقة الدعم النقدي «كرامة» منها، وعدم استرجاعها مرة أخري، خاصة في ظل إجراءات الدولة لحوكمة المنظومة، حتي لا يستفيد من مزايا الأشخاص ذوي الإعاقة من لا يستحق.

وتتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات من المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) والخط الساحن لبطاقة الخدمات المتكاملة (15044) والخط الساخن لكارت تكافل وكرامة (19680)، والخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان (16023)، والخط الساخن لبنك ناصر الاجتماعي (16868).

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تدشن الخط الساخن لأبناء مصر.. وتتفقد مكتب خدمة المواطنين
  • وزيرة التضامن تدشن الخط الساخن لأبناء مصر.. وتتفقد مكتب خدمة المواطنين
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل اتصالًا على الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي المدير القطري لمؤسسة دروسوس
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي مديرة مؤسسة «دروسوس»
  • وزيرة التضامن تلتقي المدير القطري لمؤسسة دروسوس للتعاون فى المشروعات التنموية
  • وزيرة التضامن تلتقي المدير القطري لمؤسسة دروسوس
  • وزيرة التضامن تبحث سبل التعاون مع مؤسسة دروسوس فى تنفيذ مشروعات تنموية
  • "سبوبة".. جوري بكر تهاجم مسابقة ملكة جمال مصر
  • كيف لعبت وزارة التضامن الاجتماعي دورا بارزا في حرب أكتوبر 1973؟