انتزع المنتخب الكوري الجنوبي بطاقة العبور للدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم، من نظيره السعودي، بفوزه عليه بركلات الترجيح (4-2) في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء.

وتقدم المنتخب السعودي بهدف سجله المهاجم السعودي البديل عبد الله هادي في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني.

عبد الله رديف يهدي المنتخب السعودي هدف التقدم ⚽️????????#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #السعودية_كوريا_الجنوبية#AsianCup2023 pic.

twitter.com/0aTCRKOliY

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 30, 2024
وبينما كانت المباراة تسير نحو نهايتها وبالتالي تأهل السعودية، اقتنص المهاجم الكوري تشو كيو سيونغ هدف التعادل في الوقت القاتل، بالدقيقة التاسعة المحتسبة بدلا من الزمن الضائع للمباراة.

كوريا الجنوبية تعادل النتيجة في الوقت القاتل ????‍♂️????????#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #السعودية_كوريا_الجنوبية#AsianCup2023 pic.twitter.com/MuAJ44LOVF

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 30, 2024
واحتكم الطرفان إلى شوطين إضافيين، لم يسفرا عن تسجيل هدف، قبل أن ينجح الكوريون الجنوبيون في حسم نتيجة المباراة لصالحهم، بفوزه في سلسلة ركلات الترجيح (4-2) على استاد المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية.

وستواجه كوريا الجنوبية في ربع النهائي أستراليا في الثاني من شباط/فبراير على استاد الجنوب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة كأس آسيا السعودية السعودية كأس آسيا كرة القدم رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کوریا الجنوبیة کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة


حجز منتخبنا الوطني للشباب مقعده في نهائي «النسخة الثالثة»، لبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية، بعدما حول تأخره أمام الأردن بهدف، إلى فوز 2-1، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي.
وتقدم منتخب الأردن بهدف أحرزه إبراهيم صبرة، في الدقيقة 45، قبل أن يعود «أبيض الشباب» في الشوط الثاني، ويدرك التعادل بهدف عيد الحمادي في الدقيقة 57، بعدما استفاد من الكرة الطولية للحارس علي الصفار، خلف دفاع المنافس، اسكنها المرمى بنجاح.
وأضاف «المتألق» محمد المنصوري الهدف الثاني لـ «أبيض الشباب» في الدقيقة 79، من رأسية متقنة، مترجماً عرضية عيد الحمادي من الجهة اليمنى، وهو الهدف الرابع للمنصوري، في صدارة هدافي المنتخب، في «غرب آسيا»، بعدما سجل «ثنائية» في مباراة الجولة الأولى بالدور الأول أمام البحرين 3-1، وهدفاً في مباراة الجولة الثانية أمام سوريا 3-0. 
ويعد التأهل للنهائي الثاني، في تاريخ مشاركات منتخبنا في بطولة «اتحاد غرب آسيا»، بعد الأول في النسخة الأولى، والتي استضافتها فلسطين عام 2019، حيث نجح «أبيض الشباب» وقتها في تخطي عقبة «أصحاب الأرض» في نصف النهائي بركلات الترجيح، 4-1، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، قبل أن يخسر اللقب أمام العراق 2-4 بركلات الترجيح في النهائي.

مقالات مشابهة

  • العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • أخضر 19 يواجه الإمارات في نهائي “غرب آسيا”
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»