كشف تصنيف جديد لشركة الاستشارات Henley & Partners أن جواز السفر الروسي احتفظ بالمركز 49 في "مؤشر جاذبية جواز السفر" السنوي.

وعلى الرغم من حقيقة أنه على مدار العام انخفض عدد البلدان والأقاليم التي يمكن لحاملي جوازات السفر الروسية بدون تأشيرة دخولها من 118 إلى 115، بقي تصنيف روسيا دون تغيير مقارنة بشهر يناير حين تم توزيع الإصدار السابق من التصنيف.

إقرأ المزيد حاكم منطقة خيرسون: جميع سكان المنطقة سيحصلون على الجنسية الروسية قبل نهاية الصيف

يتم نشر تصنيف "مؤشر جاذبية جواز السفر" سنويا بواسطة Henley & Partners منذ عام 2006. ويتم احتسابه بناء على البيانات الرسمية المقدمة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي لـ 199 دولة وإقليما.

وعندما ظهر التصنيف لأول مرة، احتل جواز السفر الروسي المرتبة 62 فيه، حيث كان من الممكن زيارة 35 دولة فقط بدون تأشيرة. واحتل جواز السفر الروسي المرتبة 38 عام 2014 وهي المرتبة الأعلى التي وصل إليها في القائمة.

واحتلت سنغافورة المركز الأول في الترتيب، لتحل محل اليابان، زعيمة السنوات الخمس الماضية. وتشغل ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا المرتبة الثانية بينما احتلت النمسا ولوكسمبورغ وفنلندا وفرنسا والسويد وكوريا الجنوبية واليابان المرتبة الثالثة بينما واصلت الولايات المتحدة التي كانت رائدة في السابق تراجعها في الجدول إلى المركز الثامن، وفي نهاية القائمة جاءت سوريا والعراق وأفغانستان.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

مجلس الدوما الروسي يصوت لصالح منع المشرعين من السفر بدون تصريح من الحكومة

يوليو 5, 2024آخر تحديث: يوليو 5, 2024

المستقلة/- صوت مجلس الدوما الروسي على مشروع قانون يحظر على المشرعين مغادرة روسيا دون الحصول على موافقة الكرملين أولاً، و اجتاز المشروع القراءة الأولى من ثلاث قراءات في مجلس النواب بالبرلمان الروسي، دوما الدولة.

و يحظر مشروع القانون أعضاء كل من مجلس الدوما و مجلس الاتحاد السفر غير المصرح به إلى الخارج، سواء في مهام رسمية أو خاصة، سيجعل من الممكن أيضًا حرمان أي شخص ينتهك القانون من صلاحياته.

و قال رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، الذي قدم مشروع القانون لأول مرة: “سيكون من الضروري تبرير المكان الذي يتجه إليه الشخص”

و أضاف: “إذا كانوا يسافرون إلى بحيرة بايكال، فسندعم ذلك. أو نهر الفولغا، سنكون سعداء. لكن إذا كان الأمر يتعلق بجزر المالديف أو بالي، فإننا ندرك أن ذلك سيكون بمثابة ضرر للبلاد و لناخبيننا.”

و في الوقت الحاضر، يتعين على نواب الدوما أن يحصلوا على موافقة لجنة الدوما على كل الرحلات إلى الخارج، رغم أن الفشل في القيام بذلك لا يمكن أن يستخدم كأساس لسحب تفويض أي سياسي. و يعكس الحظر المفروض على قيام النواب بالسفر غير المصرح به اتجاها أوسع جعل الكرملين يسيطر على سلوك مسؤوليه بشكل أوثق من أي وقت مضى.

و في 6 مايو/أيار، وافق مجلس الدوما على مشروع قانون يحظر على المشرعين و المسؤولين الذين يُعتبرون “عملاء أجانب” السعي إلى مناصب سياسية. تم تقديم مشروع القانون بعد أن حاول سياسيون تم تصنيفهم على أنهم “عملاء أجانب” التسجيل كمرشحين في الانتخابات البرلمانية.

و في حين تعرض العديد من المسؤولين الروس لحظر السفر وفرض عليهم الغرب عقوبات منذ بداية الحرب في أوكرانيا، فقد أوضحت رويترز في أبريل / نيسان بالتفصيل كيف شددت روسيا قيود السفر على مسؤوليها بسبب مخاوف من أن الحكومات الأجنبية قد تتمكن من الحصول على مكاسب أو الوصول إلى أسرار الدولة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مجلس الدوما الروسي يصوت لصالح منع المشرعين من السفر بدون تصريح من الحكومة
  • ثروة أفقرهم 128.4 مليار دولار.. ترتيب أغنى 10 رجال في العالم
  • رئيس حي جنوب الغردقة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي
  • الأولى محليًا مهنيًا وأكاديميًا.. تصنيف جديد للجامعة اللبنانية
  • جواز السفر.. خطوات استخراجه والتكلفة والأماكن المتاحة
  • روسية تفقد جواز سفرها فتكتشف أنها متزوجة من مصري
  • دعوات للإصلاح.. رشاوى السماسرة تُسيطر على إجراءات الحصول على جوازات السفر
  • الولايات المتحدة تذكّر مواطنيها بعدم السفر إلى 19 دولة.. بينها دول عربية
  • الولايات المتحدة تذكّر مواطنيها بعدم السفر إلى 19 دولة.. بينهم دول عربية
  • تصنيف 3 ولايات جزائرية كمناطق الأكثر حرا في العالم