تتعرض 13 محافظة خلال الساعات المقبلة إلى سقوط أمطار غزيرة إلى رعدية، مع حبات البرد في بعض المناطق، بالتزامن مع نوة الكرم التي تضرب المدن الساحلية، ويصاحبها انخفاض درجات الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وذلك طبقاً للبيان الصادر عن غرف العمليات المركزية بكل محافظة. 

وتضمنت أماكن سقوط الأمطار في المحافظات «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، الشرقية، الغربية، الدقهلية، شمال سيناء، القليوبية، الجيزة، القليوبية» وتكون متوسطة إلى رعدية وعزيزة.

حالة الطقس غدا في المحافظات 

ويشهد البحر المتوسط لليوم الثاني على التوالي اضطرابات في حركة الملاحة البحرية إذ يتراوح ارتفاع الأمواج من 2.5 متر إلى 3 أمتار، وتصل سرعة الرياح إلى 50 كيلومترا في الساعة.

درجات الحرارة في المحافظات 

وتشهد المحافظات انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، إذ سجلت أقل درجة في محافظات في المنيا بـ4 درجات مئوية، فيما سجلت أقصى سرعة لحركة الرياح في محافظات السواحل الشمالية الغربية وبلغت 40 كيلومترا في الساعة.

يشار أن المحافظات تتعرض خلال الأيام القادمة إلى فرص سقوط أمطار غزيرة تزداد حدتها في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس غدا طقس المحافظات غدا حالة الطقس خلال الساعات القادمة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، الحدود الشمالية، كذلك على طول طريق الساحل الممتد من الليث إلى جازان.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل إلى اكثر من 40 كم/ساعة باتجاة خليج العقبة كذلك على مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-40 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وغبار بالساعات المقبلة
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات