نفى الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول "تبليط الهرم"، قائلا إنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسته وسيكون هناك اجتماع للجنة لفحص الأمر، مؤكدا أنه لا يوجد ما يسمى "تبليط الهرم"، ومن أصدر هذه التصريحات سيدة "بتخرف" لا تفقه أي شيء. 

لا يوجد ما يسمى بـ "تبليط الهرم" 

وأضاف زاهي حواس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، أن فكرة "تبليط الهرم" أمر عار تماما من الصحة، وغير علمي على الإطلاق، إذ أنه مبني من الحجر الجيري، ومن ثم جاء "منكاورع" وقام بكساء وجه الهرم بأحجار جرانيتية، وعلى مر الزمن وقع 9 من أصل 16 حجر، ولا أحد يستطيع تبليط الهرم.

 

وتابع زاهي حواس، أن التصريحات الصادرة حول "تبليط الهرم" هدفها إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولكن لا يوجد أي أساس من الصحة لهذا الملف. 

واستكمل أن مصر تبحث عن 300 ألف توقيع من أجل استعادة حجر رشيد من جديد وفق المبادرة التي قدمها لاستعادة الحجر من جديد، مناشدا الجميع بضرورة الوصول لمليون توقيع لاستعادته من جديد، تم تجميع 700 ألف ويُنتظر 300 ألف فقط، "فيه هوجة موجودة والدول بترجع آثارها، ولازم نستغلها". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زاهي حواس تبليط الهرم سيد على حجر رشيد تبلیط الهرم زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

27 راغبا في الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر قاموا بسحب إستمارات إكتتاب التوقيعات

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن تسجيل 27 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر القادم قاموا، الى غاية يوم الثلاثاء، بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.

وقد أوضحت رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، خلال ندوة صحفية نشطها الأحد الماضي، أن عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية من مقر السلطة لا تزال متواصلة.

وأكد شرفي أن عملية الاكتتاب “تطلبت إمكانيات تنظيمية وبشرية هامة” وأنه تم تجنيد “أزيد من 14 ألف عنصر لهذه العملية”.

وأشارشرفي إلى أن عملية دفع الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح عبر 4903 نقطة للتصديق موزعة عبر الوطن “مستمرة إلى غاية انتهاء الآجال القانونية يوم 18 جويلية المقبل في منتصف الليل”.

كما ستستمر دراسة الملفات من قبل السلطة إلى غاية 27 جويلية المقبل، تاريخ الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين الذين سترفع ملفاتهم إلى المحكمة الدستورية للبت النهائي فيها.

مقالات مشابهة

  • رئيس "أورام الفيوم" يكرم زاهي حواس ويعلق: نفخر بزيارة الأثري الأشهر بالعالم
  • زاهي حواس: المصري القديم اهتم بعلاج السرطان واكتشاف أول حالة بمقابر العمال
  • زاهي حواس يزور مركز أورام الفيوم ويعلق: دور عظيم في علاج الغير قادرين
  • هل يوجد ربا في شراء وحدات الإسكان الاجتماعي؟.. أمين فتوى يوضح - فيديو
  • أمين الفتوى: لا يوجد شبهة ربا في شراء شقق الإسكان الاجتماعي
  • زاهي حواس: الفراعنة اهتموا بعلاج السرطان منذ آلاف السنين
  • حملة خدمية جديدة في كركوك.. إكساء الشوارع لأقضية ونواحي المحافظة
  • 27 راغبا في الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر قاموا بسحب إستمارات إكتتاب التوقيعات
  • حواس: الفراعنة منذ ٥٠٠٠ عام اهتموا بتشخيص وعلاج السرطان
  • الدكتور زاهي حواس يدعم مركز أورام الفيوم