زنقة20ا فاس

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 53 سنة، في وضعية غير طبيعية، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب اعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض.

وذكر مصدر أمني أنه حسب المعطيات الأولية للبحث، فقد أقدم المشتبه فيه على تعريض شخص أجنبي، مقيم بالمغرب ومعتنق للديانة الإسلامية، لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض خلال زيارته لروضة ضريح مولاي إدريس بفاس.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم توقيف المشتبه فيه، الذي كان في حالة اندفاع غير طبيعية بسبب وضعيته النفسية، مشيرا إلى أنه تم حجز السكين المستعمل في ارتكاب هذا الاعتداء، في حين نقل الضحية البالغ من العمر 49 سنة للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وقد فتحت مصالح الأمن بحثا في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من جميع ظروف وملابسات هذه القضية. كما يجري إخضاع المشتبه فيه للخبرات الطبية الضرورية للكشف عن وضعيته العقلية، في وقت لا يزال فيه الضحية يخضع للعلاج بالمستشفى الجامعي بفاس.

 

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

هل يجوز للزوج الاستدانة لتوفير احتياجات زوجته غير الضرورية؟

أكد الدكتور هشام ربيع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على أهمية التوازن في الإنفاق العائلي، مشيرًا إلى أن الاستدانة لتلبية رغبات الزوجة أو الأبناء ليست الخيار الصحيح.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على قناة «الناس»، في رد على تساؤل حول وضع بعض الأزواج الذين يسعون للاستدانة لإرضاء زوجاتهم رغم ضيق ذات اليد، أنه إذا كان الزوج لديه جنيه واحد، بينما تطلب الزوجة 10 جنيهات، فلا يجوز له الاستدانة لتلبية طلباتها.

الأولوية للاحتياجات الأساسية

وأشار إلى أن الاحتياجات الأساسية مثل الطعام والشراب والملابس يجب أن تُعطى الأولوية، في حين أن الرغبات الثانوية مثل الرحلات أو المصايف يجب أن تُناقش بعقلانية، متابعًا: «لا يمكن للإنسان أن يستدين من أجل تلبية رغبة غير ضرورية، مثل الذهاب إلى المصيف، بينما لديه التزامات أساسية».

ودعى الأزواج إلى عدم تحميل أنفسهم فوق طاقتهم، محذرًا من العواقب الوخيمة للاستدانة في حال عدم القدرة على سداد الديون، مواصلًا: «إذا كان لديك أطفال، يجب أن تُركز على تلبية احتياجاتهم الأساسية دون الانجرار وراء رغبات قد تضعك في موقف مالي صعب».

مقالات مشابهة

  • منها الدينية والنفسية.. 3 أزمات تزيد من فرص تورط الشباب في أفكار متطرفة
  • ترويج اقراص الهلوسة يطيح بشبكة تنشط بفاس والدار البيضاء
  • أكاديمي بارز يحذر من ارتكاب نتنياهو خطأ بوش في غزو العراق.. ماذا قال؟
  • قسنطينة: توقيف شخصين يمتهنان السرقة من داخل المنازل بعين الباي
  • الرئيس الإيراني: على أمريكا والغرب كبح عميلهم في المنطقة عن ارتكاب الجرائم
  • استنفار أمني بفاس بعد تعرض البرلماني عزيز اللبار لاعتداء مسلح
  • هل يجوز للزوج الاستدانة لتوفير احتياجات زوجته غير الضرورية؟
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية
  • الرئيس الإيراني: الاحتلال الإسرائيلي سيتلقى ردا قاسيا حال ارتكاب أخطاء جديدة
  • التحقيق مع المتهمين بسرقة مبلغ مالى من مكتب بريد فى الطالبية