قال هرتسي هيلفي رئيس الأركان الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية غير معنية بتحويل المستشفيات لساحات قتال.

وأضاف رئيس الأركان الإسرائيلي: أدخلنا اليوم قوة خاصة تابعة للشرطة لمستشفى في جنين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن دبابات الاحتلال تطلق النار بالقرب من مستشفى الأمل ومبنى جمعية الهلال الأحمر المحاصر في خان يونس بقطاع غزة.

واقتحم 10 جنود إسرائيليين مستشفى ابن سيناء في جنين، متنكرين في زي أطباء لتنفيذ مجـ زرة جديدة وقتل الأطفال والمرضى والمصابين داخل المستشفى.

ويظهر في الفيديو المتداول الذي صورته احدى كاميرات المراقبة في المستشفى ان عددا من جنود الاحتلال دخلوا متنكرين في زي أطباء ويحملون الأسلحة في أيديهم.

أوضحت لقطات الفيديو دخول ما يقرب من 15 فردا من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي متنكرين في زي الأطباء وبعضهم في زي النساء حاملين الأسلحة ثم دخل بعضهم إلى غرفة للمصابين بينما قام البعض الآخر بتأمينهم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الأركان الإسرائيلي القوات الإسرائيلية مستشفى في جنين جنين

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس 27 يونيو 2024، مقتل جندي، وإصابة 16 آخرين بجروح خطيرة ومتوسطة خلال استهداف عبوة ناسفة في جنين.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيليّ بأن أحد جنود الاحتلال أصيب بجراح خطيرة، فيما أُصيب 5 جنود آخرين بجراح متوسطة الخطورة، بينهم ضابط؛ كما أصيب 10 عناصر آخرين بجيش الاحتلال بجراح طفيفة، بينهم ضابط كذلك.

وذكرت أنه أثناء دخول قوات الاحتلال لمخيّم جنين، "دخلت القوة عبر أحد المحاور على آلية من نوع بانثر، وقبل دخولها قامت مركبات (الاحتلال) الهندسية (D-9 وShuffle) بعملية ’ فتح المحور’، لكشف العبوات الناسفة التي دُفنت في الأرض".

وأضافت أنه بعد ذلك، مرّت آلية فوق عبوة ناسفة، ما أدى إلى انفجارها في المركبة، ليتسبب ذلك في إصابة بعض عناصرها بإصابات طفيفة.

وأوضحت أن قوّة أخرى من عناصر الاحتلال، هرعت إلى المكان لتخليص المركبة العالقة وعلاج الجرحى، ليتمّ بعيد ذلك، تفعيل عبوة ناسفة أخرى، استهدفت القوة الراجلة من عناصر جيش الاحتلال.

وتسبّبت الضربة الثانية، "بقتل قائد فرقة القناصين، وأصيب مقاتلون آخرون" بجيش الاحتلال.

ووفق إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإنّ "التحقيق الأوليّ في الحادثة، يكشف أن العبوتين اللتين انفجرتا واحدة تلو الأخرى، كانتا كبيرتين بشكل خاصّ، ومدفونتين على عُمق كبير في الأرض، على نحو متر ونصف".

وأشارت الإذاعة إلى أن "المتفجّرات الأخرى التي يكتشفها الجيش الإسرائيلي في مخيمات اللاجئين في (الضفة الغربية المحتلة)؛ عادة ما تكون مدفونة على عُمق عشرات السنتيمترات في الأرض على الأكثر".

وأوضحت أنه "من النتائج الميدانية يبدو أن بعض العبوات في الموقع يتم تفعيلها سلكيا، وبعضها (يتمّ تفعيله) لا سلكيًّا، ولا يزال من غير الواضح كيف تم تفعيل العبوات التي انفجرت بالقوات بالضبط".

وأشار جيش الاحتلال إنه يواصل التحقيق في الحدث، ودراسة تفاصيله.

ونفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الأربعاء - الخميس، واليوم الخميس، حملة اقتحامات في مدن وبلدات ومخيمات بالضفة الغربية المحتلة، رافقتها اعتقالات وتحطيم ممتلكات وتدمير بنى تحتيّة.

واقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلّحة.

ودمّر جيش الاحتلال ممتلكات ومنازل وبنية تحتية خلال اقتحام جنين، تزامنا مع سماع أصوات تبادل لإطلاق النار وتفجيرات ضخمة في مواقع متفرقة من المدينة.

 

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 37 ألفاً و 765 شهيداً
  • تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن عن مقتل ضابط في جنين وإصابة جندي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقتل ضابط خلال عملية في جنين
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • اشتباكات بجنين واعتقال فلسطينيَّين والمقاومة تفجر آليات للاحتلال
  • الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • مسؤول بالهلال الأحمر السعودي لـ"اليوم": التعامل مع الحالات الطارئة بالحج يتم بدقة عالية
  • إصابة طفلين واعتقال 8 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس (فيديو)