(CNN)--  دعت مجموعة من 19 مشرعًا، غالبيتهم من الديمقراطيين، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى تقديم إجابات حول سبب تخطيه الكونغرس، الشهر الماضي، للموافقة على مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

وقال المشرعون، في رسالة مؤرخة بيوم الجمعة، حصلت عليها شبكة CNN: "من الضروري أن يكون الكونغرس قادرًا على الإشراف على عمليات نقل الأسلحة هذه وتحديد ما إذا كانت متوافقة مع المبادئ الإنسانية والقانون الأمريكي، وما إذا كانت تعزز الأمن القومي الأمريكي أو تضر به".

 وكان بلينكن اتخذ قرارين طارئين في ديسمبر/كانون الأول بالموافقة الفورية على نقل معدات عسكرية بمئات الملايين من الدولارات إلى إسرائيل.

 وتعني قرارات الطوارئ أن الإدارة الأمريكية كانت قادرة على تجاوز فترة العشرين يومًا التي تُمنح للجان الكونغرس عادة لمراجعة مثل هذه المبيعات.

وتأتي الرسالة الموجهة إلى بلينكن وسط غضب متزايد ودعوات من المشرعين الديمقراطيين التقدميين، الذين وقع العديد منهم على الرسالة، لوضع شروط على المساعدات العسكرية لإسرائيل مع استمرار تصاعد الخسائر الإنسانية الناجمة عن الهجوم على غزة. 

وقالت وزارة الصحة التي تسيطر عليها حركة حماس، إن أكثر من 26 ألف شخص قتلوا منذ بدء هجوم في أكتوبر/تشرين الأول، كما نزح مئات الآلاف داخليًا، وفقًا للأمم المتحدة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحزب الديمقراطي الحكومة الإسرائيلية الكونغرس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

الصغير: دغيم لا يعنينا كمجلس نواب ولا أستمع إليه

أكد الهادي الصغير، ممثل مجلس النواب في مشاورات المصرف المركزي، إن زياد دغيم مستشار المجلس الرئاسي مواطن عادي من حقه أن يدلي بأي تصريح، ولكن لا يعنيني في شيء كمجلس نواب ولا أستمع إليه”.

وأضاف الصغير، في تصريحات لقناة “ليبيا الأحرار”: أن الاتفاق الموقع بشأن المصرف المركزي ألغى كل الإجراءات التي صدرت، وبالتالي أي قرار سابق يعتبر ملغيًا.

وتابع:” سنعمل على إتمام عملية الاستلام والتسليم بين الصديق الكبير وناجي عيسى عندما تتوافر الضمانات الأمنية لعودة الكبير”.

الوسومأستمع الصغير دغيم مجلس نواب

مقالات مشابهة

  • مستشار سابق للبنتاغون: حرب أوكرانيا كانت ستنتهي خلال شهر لولا الدعم الأمريكي
  • رشيدة طليب تطالب بلينكن بتقديم استقالته بسبب مساعدات غزة
  • بلينكن لإسرائيل: تصعيد الصراع سيجعل عودة المدنيين للشمال أكثر صعوبة
  • الصغير: دغيم لا يعنينا كمجلس نواب ولا أستمع إليه
  • بلينكن لإسرائيل: تصعيد الصراع سيجعل عودة المدنيين أكثر صعوبة
  • وزير الدفاع الأمريكي: المنطقة تواجه خطر اندلاع حرب قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان
  • "هيومن رايتس ووتش" تدعو لوقف بيع الأسلحة لإسرائيل
  • تقرير إسرائيلي يكشف ترسانة أسلحة حزب الله التي هاجمها الجيش
  • احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان
  • من القاهرة إلى دبي.. رحلة الابتكار التي ستُغير ملامح المستقبل