البوابة نيوز:
2024-10-03@11:33:13 GMT

المنيا: طقس بارد وموجة صقيع تضرب المحافظة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

تشهد محافظة المنيا حالة من عدم الإستقرار فى الحوال الجوية، حيث يسود طقسا باردا  وموجة صقيع على جميع أنحاء المحافظة، كما تنشط الرياح على معظم  المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأكد بيان الأرصاد الجوية إن البلاد تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضاف البيان، أن الطقس يكون شديد البرودة خلال ساعات الصباح الباكر والمساء على معظم أنحاء البلاد، حيث تصل درجة الحرارة إلى 4 درجات مئوية في بعض المناطق.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية، وقد تكون مصحوبة بحبات البرد على: الإسكندرية، مطروح، الدقهلية، البحيرة، وكفر الشيخ.

كما أشارت إلى أن الأمطار قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والجيزة والقليوبية خلال ساعات متفرقة.

وأصدر اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، توجيهاته لمسئولي الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، خاصة وأن البلاد تشهد استمرار حالة التقلبات الجوية، التي تسببت في انخفاض درجات الحرارة.

وكلف المحافظ، رؤساء المدن والقرى بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المحافظة، والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، خاصة شركات المرافق سواء الكهرباء والطرق أو محطات المياه وغيرها من المرافق والتعامل العاجل والفوري مع أية تداعيات ناتجة عن تقلبات الطقس.

كما وجه المحافظ بمتابعة تطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقعا لتجمع المياه، وتفعيل غرف العمليات والاطمئنان على جاهزية المعدات وفرق الطوارئ بالمديريات والوحدات المحلية، مناشدا المواطنين، بالالتزام بتعليمات هيئة الأرصاد الجوية نظرا لعدم استقرار الأحوال الجوية نتيجة انخفاض درجات الحرارة وما يصاحبها من نشاط للرياح وضرورة توخي الحذر حال تواجدهم خارج المنازل والابتعاد عن أي مصادر وأماكن قد تشكل خطورة على أمنهم وسلامتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الجوية التقلبات الجوية المنيا المنخفض الجوي انخفاض درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024، مشيرة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع بداية الإحساس بالبرودة خلال فترة الفجر وظهور الشبورة المائية صباحًا.

توقعات الطقس اليوم

 

صباحًا: يسود طقس معتدل الحرارة في ساعات الصباح الباكر.نهارًا: الطقس حار على معظم المناطق، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة بجنوب الصعيد.ليلًا: تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مما يساهم في زيادة الإحساس بالبرودة، خاصة في المناطق المكشوفة. كما تنشط الرياح مما يساهم في تحسين الشعور باعتدال الأجواء.توقعات الأمطار

تشير خرائط الطقس إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع امتداد بعض الأمطار الخفيفة إلى مناطق مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

تحذيرات بخصوص الملاحة البحريةالبحر المتوسط: مضطرب مع سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 إلى 70 كم/ساعة وارتفاع الأمواج بين 2.5 إلى 4 متر.البحر الأحمر: الحالة معتدلة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر.حالة الطقس في القاهرة والمدن المختلفةالقاهرة الكبرى: تنتشر الشبورة المائية صباحًا بين الساعة 4 و8 صباحًا، مع نشاط للرياح بسرعة تصل إلى 30 كم/ساعة. تسود أجواء غائمة جزئيًا مع رطوبة نسبية عظمى تصل إلى 80% وصغرى 35%.مدن القناة ووسط وجنوب الوجه البحري: احتمالات لسقوط أمطار خفيفة مع نشاط الرياح وسرعتها تصل إلى 30 كم/ساعة، والرطوبة النسبية العظمى 85% والصغرى 40%.السواحل الشمالية: فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة، الرياح تنشط أحيانًا بسرعة تصل إلى 32 كم/ساعة، والرطوبة النسبية العظمى 90% والصغرى 50%.جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: الرياح نشطة بسرعة تصل إلى 36 كم/ساعة مع أجواء مشمسة، والرطوبة النسبية العظمى 60% والصغرى 30%.شمال ووسط الصعيد: الرياح نشطة أحيانًا بسرعة تصل إلى 30 كم/ساعة، مع أجواء مشمسة، والرطوبة النسبية العظمى 60% والصغرى 20%.جنوب الصعيد: الرياح نشطة أحيانًا بسرعة تصل إلى 30 كم/ساعة، مع أجواء مشمسة، والرطوبة النسبية العظمى 35% والصغرى 15%.درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة: 30° / 22°الإسكندرية: 28° / 22°شرم الشيخ: 33° / 25°أسوان: 37° / 24°الأقصر: 36° / 24°مطروح: 26° / 22°تحذيرات هامةالشبورة المائية: يجب توخي الحذر أثناء القيادة صباحًا بسبب الشبورة الكثيفة التي تؤثر على الرؤية.اضطراب الملاحة: يُنصح بتوخي الحذر على السواحل الشمالية بسبب ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.البرودة ليلًا: ينصح السكان بإغلاق النوافذ جيدًا ليلًا لتجنب البرودة، خاصة في المناطق المكشوفة.

مقالات مشابهة

  • تصل لـ12.. انخفاض درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن مصر
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد
  • انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس أول أسبوع في أكتوبر 2024
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024