شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن سعيّد الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي والقضاء على الفقر يقتضي جهدا، 18 07 2023 19 35استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الثلاثاء 18 جويلية 2023 بقصر قرطاج، مالك الزاهي، وزير الشؤون الاجتماعية،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سعيّد: الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي والقضاء على الفقر يقتضي جهدا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سعيّد: الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي والقضاء...
18/07/2023 19:35

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الثلاثاء 18 جويلية 2023 بقصر قرطاج، مالك الزاهي، وزير الشؤون الاجتماعية.

وتناول اللقاء نشاط الوزارة بوجه عام ودورها في الإحاطة بذوي الدخل المحدود على وجه الخصوص، وفق بلاغ إعلامي لرئاسة الجمهورية.

وأكّد رئيس الجمهورية مجدّدا على أنّ الدولة لا يمكن أن تتخلّى عن دورها الاجتماعي وعلى أنّ القضاء على الفقر يقتضي جهدا وطنيا وتشريعات جديدة تكون في مستوى تطلعات الشعب التونسي.

كما تناول الاجتماع وضع الأشخاص ذوي الإعاقة وضرورة مساهمتهم في وضع النصوص القانونية التي تتعلق بهم.

وذكّر رئيس الجمهورية، في هذا السياق، بما ورد في الفصل الرابع والخمسين من الدستور الذي نص على أن الدولة تحمي الأشخاص ذوي الإعاقة من كل تمييز وتتخذ كل التدابير التي تضمن لهم الاندماج الكامل في المجتمع. كما أشار إلى ما ورد بالمرسوم المتعلق بانتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم الذي جاء بفصله 27 تخصيص مقعد إضافي بكل مجلس محلي لفائدة نائب من ذوي الإعاقة له الحق في التصويت وذلك حتى يكون هذا النائب مشاركا في صنع القرار.

وتمّ التطرّق أيضا لموضوع الشركات الأهلية وتذليل كل العقبات أمام باعثي هذه الشركات حتى تكون مصدرا لخلق الثورة خاصة بالنسبة إلى الشباب العاطل عن العمل، علما وأنه تم تأسيس إحدى وثلاثين شركة إلى حدّ اليوم وهناك ستّ وثلاثون أخرى في طور التأسيس، وفق نصّ البلاغ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية: من لديه القوة اليوم لا أحد يحاسبه

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في لقاءه مع ممثلي الصحافة الوطنية أن ما يشهده العالم الآن هو تجسيد لقانون الغاب وتغليب منطق القوة.

وخلال اللقاء الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية الأوّل منذ إنتخابه لعهدة رئاسية جديدة قال رئيس الجمهورية انه يجب وضع حد لهنجهية الكيان الصهيوني وكسرها لكافة الأعراف والقوانين.

وتابع الرئيس تبون بالقول ” أين هي حرمة الدول وأين هو مجلس الأمن؟.. فمن لديه القوة اليوم لا أحد يحاسبه”.

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة إجراء مراجعة جذرية لآليات عمل الأمم المتحدة ومن غير المعقول أن تتحكم 5 دول لوحدها في العالم.

كما أشار في ذات السياق أنه إن إستمر الوضع على ما هو عليه فإن الأمم المتحدة سيكون مصيرها مثل مصير عصبة الأمم.

وبخصوص جامعة الدول العربية قال رئيس الجمهورية أنه لم تعد لها حضور أوتأثير لا دوليا ولا حتى إقليميا. كما انه فقدت أيضا حضورها كقوة ليس في السياسة فقط بل حتى في الاقتصاد.

وبالنسبة إلى الإتحاد الإفريقي أوضح رئيس الجمهورية أن ما نشهده الآن هو بداية تمييع الاتحاد الإفريقي بعد دخوله في متاهات وصراعات لا تهم إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • هكذا رد رئيس الجمهورية حول زيارته إلى فرنسا 
  • رئيس الجمهورية: من لديه القوة اليوم لا أحد يحاسبه
  • غدا .. التونسيون يتوجهون لانتخاب رئيس الجمهورية
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر
  • هذه الدولة ترفض أكبر عدد من طلبات الحصول على تأشيرة شنغن
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي
  • بالفيديو.. باحث: الدولة تريد تحقيق التوزان الاجتماعي بتطبيق الدعم النقدي
  • رئيس الجمهورية العراقية يصل الى كركوك
  • محمد أحمد هيبة رئيسًا للجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بالشيوخ