شهد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فعاليات الاحتفال السنوي للعمل الإنساني والمجتمعي تحت مظلة المبادرة الإنسانية "الناس لبعضهم"، وذلك بحضور الدكتور لؤي سعد الدين نائب رئيس الجامعة، وصباح العربي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع، والمحاسب يسرى بحر مدير عام البنك الزراعي المصري، والدكتور أحمد موسى المدير التنفيذي لفرع مؤسسة مصر الخير، وأيضا الدكتور عز الصادق مستشار المحافظة لشئون تنمية المجتمع ومنسق المبادرة.

فضلًا عن شركاء النجاح في العمل المجتمعي من القيادات المجتمعية والأهلية والتنفيذية، وشهدت الفعاليات توزيع محافظ أسوان لأجهزة العرائس ل60 فتاة من الأسر الأولى بالرعاية، و 45 كرسيًا متحركًا، و 10 ماكينات خياطة، و 150 بطانية، علاوة على منتجات متنوعة لمديرية العمل.

وفي كلمته أكد اللواء أشرف عطية على أن إطلاق مبادرة "الناس لبعضهم" في مارس 2020 يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة لهم، مع تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للحالات الإنسانية والأسر الأكثر احتياجً

ا.

لافتًا إلى أن احتفالنا اليوم يؤكد على أننا نضع خدمة المواطن الأسواني وجبر خواطر البسطاء في صدارة الأجندة اليومية لنشاط المحافظ، ولذا يكمن سر نجاحنا جميعا في التكاتف والتعاون والتناغم بين جميع مؤسسات وفئات وأطياف المجتمع الأسواني، وهو ما يعكس بدوره المعدن الأصيل لأهل أسوان بشكل خاص، والشعب المصري بشكل عام والذي يكتب بسطور من نور ملاحم وطنية لما يقدمونه من مساعدات متنوعة في مختلف المجالات.

ليؤكد على قاعدة ثابتة بأن الكل للواحد والواحد للكل، ولنحيا معا في جمهوريتنا الجديدة بروح الفريق الواحد القادر على تحقيق الأهداف النبيلة والسامية لخدمة البسطاء والأسر الأولى بالرعاية، ولنكتب بذلك قصصا جديدة من النجاح، وقدم أشرف عطية شكره لكل المساهمين والمتبرعين من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال لما قدموه ويقدمونه من مساعدات، متنوعة لصالح المواطنين.

مُؤكدًا على أن هؤلاء المساهمين استطاعوا بإصرار وعزيمة الأبطال أن يجسدوا بحق ملحمة من العمل المجتمعي والتطوعي الذي لا تنتظرون منه أي مقابل، ليكونوا بذلك نماذج مشرفة نفتخر ونعتز بها أمد الدهر، وفي نهاية الحفل تبادل محافظ أسوان وشركاء النجاح الدروع تعبيرا عن روح التعاون المثمر والبناء لخدمة أبناء المجتمع الأسواني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان مؤسسات المجتمع المدني أخبار أسوان مبادرة الناس لبعضهم محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إجتماعاً تنسيقياً مع ممثلى أمانة شؤون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وممثلى مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث  UNDRR.

 لتنفيذ ورشة عمل تحت عنوان " جعل المدن قادرة على الصمود 2030 - تعزيز المناخ الحضرى والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان.

 وتهدف الورشة إلى قيام الجهات التنفيذية بالمحافظة وبمشاركة منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص بإتخاذ الإجراءات الرامية لتمكينها من مجابهة الكوارث، وكذا صياغة خطة عمل على المستوى المحلى لتعزيز القدرة على الصمود ، بناءً على بطاقة الأداء التفصيلية للقدرة على الصمود فى حالات الكوارث التابعة لـمكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث.

 ومن جانبه أعطى اللواء أشرف عطية، توجيهاته بتسخير كافة الإمكانيات بمختلف الجهات المعنية لتحقيق، كافة مقومات النجاح لورشة العمل، والتى تؤكد على إهتمام الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تهتم بعلم إدارة الأزمات والكوارث، وكيفية إدارتها ومواجهتها، وهو يقوم على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة فى الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع تداعياتها بمتابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

 وقال عطية، إن  ذلك تكامل مع تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة ( مركز السيطرة )، والذى تم تنفيذه بمبنى ديوان عام المحافظة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى والإرتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • اللواء أشرف عطية يودع ممثلي عدد من قيادات المجتمع الأسواني
  • اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسواني
  • اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسوانى
  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا
  • 10 كراسي متحركة وسداد ديون غارمات ضمن مبادرة «الناس لبعضهم» في أسوان
  • «الناس لبعضهم».. محافظ أسوان يطبق المبادرة بكراسي متحركة وسداد ديون الغارمات
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بأحد المنشآت الفندقية لزيادة طاقتها