أصيب مواطن، الثلاثاء 30 يناير/كانون الثاني 2024، في تبادل إطلاق النار بين عناصر من مكتب الأوقات بمحافظة صعدة ومسلحين قبليين.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن تبادلا لإطلاق النار شهده موقع محطة جرمان شرق مدينة صعدة بين مسلحين من مكتب الأوقاف الواقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) وآخرين من ملاك المحطة أسفرت عن جريح.

وبحسب المصادر، فإن أفرادا تابعين لمكتب الأوقاف الواقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي بادروا بإطلاق النار على مجموعة قاموا بمباشرة عملهم في إعادة تأهيل المحطة المدمرة جراء قصفها قبل ست سنوات.

وعمت حالة من الذعر بين أوساط المواطنين وتعطل خط السير جراء تبادل إطلاق النيران بين آل جرمان وأفراد الأوقاف الذي حضروا إلى الموقع، فيما قام أفراد الأمن الواقع تحت سيطرة مليشيات على إثرها باعتقال أعداد من عمال آل جرمان من منزلهم في منطقة البقلات إلى السجن.

يشار إلى أن مكتب الأوقاف بمحافظة صعدة يدعي ملكيته للأرض التي يقول إنها تابعة للأوقاف فيما يؤكد مقربون من آل جرمان ملكيتهم لأرض المحطة بعقود رسمية معمدة من القضاء الأعلى، حسب مصادر قبلية مطلعة.

يذكر أن مكتب الأوقاف يدخل في قضايا نزاعات مع مواطنين وشركاء الأوقاف منذ تعيين لطف يحيى العواوي مديرا للاوقاف حيث انتزع بقوة السلطة زهاء 5013 "حبلة" من المواطنين خلال عام 2021م في أكثر من مديرية حسب تقارير صادرة عن الأوقاف.

وبينت التقارير أن عدد القضايا التي صدرت فيها أحكام لصالح الأوقاف خلال العام ذاته بلغ 14 حكماً قضائياً.

وأشار التقرير السنوي إلى أن عدد القضايا المنظورة أمام المحاكم بمختلف درجاتها (ابتدائية، استئناف) بلغ 154، و46 قضية لدى النيابات، و72 قضية محالة إلى إدارة الشؤون القانونية في المكتب لإبداء الرأي، كما ضاعف نسبة الإيجار إلى 150 ريالا للحبلة الصعدية كل شهر.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: مکتب الأوقاف

إقرأ أيضاً:

بري: وقف إطلاق النار يجب أن يسري في لبنان وغزة معًا

الثورة نت/…
أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو يكذب على الجميع وتراجع عن موافقته على المبادرة الأمريكية- الأوروبية.

وفي تصريح لصحيفة “لوريان لو جور” الفرنسية، اليوم الجمعة، شدد بري على أن “وقف إطلاق النار لـ21 يوما يجب أن يسري في لبنان وغزة على حد سواء”.

كما أكد أنه “لا يمكن التخلي عن أهالي القطاع”.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟
  • تفاصيل اعتداء ومحاولة اختطاف مدير فرع شركة YOU للاتصالات في تعز على يد مسلحين تابعين لحزب الإصلاح
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتفقدان محطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • بايدن: حان وقت اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • إسرائيل ترفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • “روس أتوم” تعلن عن مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية المصرية
  • باركولا يقود سان جرمان للفوز على رين
  • بري: وقف إطلاق النار يجب أن يسري في لبنان وغزة معًا