قال المهندس تامر الحبال القيادي بحزب مستقبل وطن، إن تحويل هيئة الثروة المعدنية من هيئة خدمية إلى هيئة اقتصادية، يحقق تأثيرا كبيرا في تعزيز وتنشيط الاقتصاد، ويساهم في إنشاء بيئة استثمارية مناسبة ، لاسيما أن مصر تمتلك ثروات معدنية ينبغي أن تستغلها الدولة الاستغلال الأمثل. 


وأضاف المهندس تامر الحبال في بيان له اليوم الثلاثاء، أن من ضمن مزايا تحويل هيئة الثروة المعدنية لاقتصادية، المساهمة في تطوير الصناعات التحويلية والتصنيعية المرتبطة بالثروة المعدنية، وتحقيق مرونة أكثر ومميزات لإنشاء شركات تعدينية مما يحقق تقدماً فى استغلال هذه الثروات.

 


وأشار الحبال إلى أن جعل هيئة الثروة المعدنية اقتصادية، يساعد في  تذليل العقبات وتمكين الهيئة من العمل بكفاءة أكبر، ويجعل هناك هيئة مؤهلة وقادرة على مراقبة العمليات ومتابعة خطوات تحديث القطاع.


وأوضح الحبال أن القيام بتحويل الهيئة لاقتصادية يساهم في خلق فرص عمل وتشجع الاستثمارات الوطنية والأجنبية، وينشط الاقتصاد المصري . وثمن الحبال، توصيات لجنة الخطة والموازنة في اجتماعها اليوم بشأن تحويل الهيئة العامة للثروة المعدنية إلى هيئة اقتصادية بدلاً من هيئة خدمية من أجل تعظيم الموارد واستغلالها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثروة المعدنية هيئة اقتصادية هیئة الثروة المعدنیة

إقرأ أيضاً:

مرموش يساهم في جميع أهداف فرانكفورت أمام كيل

قاد عمر مرموش فريقه فرانكفورت للفوز على هولشتاين كيل برباعية مقابل هدفين في الجولة الخامسة من الدوري الألماني.

وأسهم مرموش في جميع أهداف فرانكفورت في فوز فريقه على كيل سواء بتسجيل أو صناعة الأهداف في اللقاء بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة 25 قبل يصنع الهدف الثاني في الدقيقة 47 لزميله إيجور ماتانوفيتش.

قبل أن يسجل مرموش هدف فرانكفورت الثالث في الدقيقة 65، ثم صنع هدف فريقه الرابع في الدقيقة 74، لينتهي اللقاء لصالح رفقاء مرموش بالفوز بنتيجة 4-2.

رفع فرانكفورت رصيده إلى 12 نقطة في وصافة الدوري الألماني، بفارق بنقطة عن بايرن ميونخ المتصدر، فيما يتذيل كيل جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد نقطة وحيدة.

ورفع مرموش رصيده التهديفي إلى 6 أهداف في صدارة الألماني خلفه هاري كين مهاجم بايرن ميونخ.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • تحديات اقتصادية تواجه تل أبيب.. هل تستطيع تمويل حرب على جبهتين؟
  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين
  • مرموش يساهم في جميع أهداف فرانكفورت أمام كيل
  • كيف يساهم الضمان الاجتماعي في تعزيز العدالة الاجتماعية؟
  • اقتصادية النواب تثمن جهود "الأوقاف" في دعم الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية الشاملة
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • «تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا
  • عضو بـ«النواب»: التحول إلى الدعم النقدي يساهم في مكافحة الفساد
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»