بشار مراد، أحد المشاركين الفلسطينيين في مسابقة سونغفاكيبني الآيسلندية، يطمح للانضمام إلى مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"، إذا نجح في الفوز بالمسابقة.

اعلان

ومسابقة سونغفاكيبني "Söngvakeppnin" هي مسابقة موسيقية سنوية تنظمها هيئة الإذاعة الآيسلندية، وتحدد ممثل الدولة في مسابقة الأغنية الأوروبية المعروفة بـ"اليوروفيجين".

والموسيقار الفلسطيني بشار مراد هو أحد المتسابقين العشرة المشاركين في مسابقة سونغفاكيبني لهذا العام. 

لقد لفت انتباه العديد من الآيسلنديين لأول مرة في عام 2019 عندما أصدر أغنية "Klefi" بالتعاون مع فرقة هاتاري"Hatari".

شاهد: دخول قافلة مساعدات عبر معبر رفح إلى قطاع غزة

ومن المتوقع أن يشارك المغني الفلسطيني بشار مراد، وهو من سكان القدس الشرقية، في مسابقة سونغفاكيبني الأيسلندية النصف نهائية، ما قد ينبئ بفوزه ليمثل آيسلندا في مسابقة الغناء الأوروبية التي ستقام في شهر أيار/ مايو المقبل في السويد.

ولد مراد في ضاحية البريد، ونشأ في بيت حنينا. عاش عدة سنوات في الولايات المتحدة، ثم عاد إلى القدس الشرقية، ودرس لمدة عام في مدرسة "ريمون" للموسيقى في رمات هشارون، وسط تل أبيب.

شاهد: هائمون في الشوارع يحاصرهم البرد والجوع.. الجيش الإسرائيلي يجبر آلاف النازحين على إخلاء غرب غزة

وخلال العرض التمهيدي ليوروفيجن الذي أقيم في النرويج قبل حوالي أسبوعين، قامت إحدى المشجعات في خطوة معارضة لإسرائيل بالصعود إلى المسرح، وهي تلف نفسها بالعلم الفلسطيني، وارتدت قميصًا كتب عليه "قاطعوا إسرائيل".

واحتلت الأغنية الأيسلندية المرتبة الخامسة في التصنيف، وهذا يجعلها تفوق الأغنية الإسرائيلية التي تتراجع باستمرار والتي تمثّلها نوعا كيريل.

بسبب حربها على غزة.. استبعاد إسرائيل من مؤتمر ميونيخ للأمن

وأثارت مشاركة إسرائيل في مسابقة يوروفيجن هذا العام احتجاجات، نظرًا للحرب الدامية التي خاضتها على قطاع غزة. وعلى الرغم من ذلك، أكد منظمو المسابقة أن إسرائيل ستشارك وأن المسابقة تعتبر فرصة للفنانين وليست للحكومات.

وحتى الآن، لم تقرر آيسلندا ما إذا كانت ستنضم إلى يوروفيجين "Eurovision" إلا بعد حسم مسابقة Söngvakeppnin، حيث سيتم اتخاذ القرار بالتشاور مع الفائز.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية للسنة الرابعة على التوالي.. "تويوتا" في صدارة شركات السيارات الأكثر مبيعاً في العالم شاهد: بركان آيسلندا المرعب يبتلع المنازل ويحوّل بلدة غريندافيك إلى كتل من رماد شاهد: صور جوية مبهرة للحمم البركانية المتدفقة عبر الثلوج في آيسلندا مسابقة يوروفيجن للأغاني ريكيافيك، آيسلندا أوروبا فنانون فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ116 | قصف مستمر على غزة وإسرائيل تغتال ثلاثة فلسطينيين في جنين يعرض الآن Next تفاصيل عملية اغتيال 3 شبان فلسطينيين داخل مستشفى بجنين على يد قوة خاصة إسرائيلية يعرض الآن Next بسبب حربها على غزة.. استبعاد إسرائيل من مؤتمر ميونيخ للأمن يعرض الآن Next شاهد: هائمون في الشوارع يحاصرهم البرد والجوع.. الجيش الإسرائيلي يجبر آلاف النازحين على إخلاء غرب غزة يعرض الآن Next هكذا تمكنت المُسيّرة من مهاجمة المنشأة العسكرية الأمريكية في شرق الأردن... اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة: قصف لا يهدأ وجبهات مشتعلة في المنطقة وضغوط أمريكية للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس أكسيوس: اجتماع سرّي في الرياض.. مسؤولو مخابرات 4 دول عربية يناقشون مستقبل غزة بعد الحرب إدانة عربية ودولية للهجوم على القاعدة العسكرية على الحدود الأردنية - السورية شاهد: فريق إطفاء يخمد النيران المشتعلة على متن سفينة استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر ماذا نعرف عن البرج 22.. مسرح الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة قتل مستشفيات حكم السجن الشرق الأوسط قصف باكستان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة قتل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ريكيافيك آيسلندا أوروبا فنانون فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة قتل مستشفيات حكم السجن الشرق الأوسط قصف باكستان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة قتل یعرض الآن Next فی مسابقة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء "وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة" خلال 12 شهرا.

واعتبر عباس حصول مشروع القرار الفلسطيني، على تصويت ثلثي أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، اجماعا دوليا على عدالة القضية الفلسطينية وانتصارا لحق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

وأكد على أهمية القرار، الذي استند إلى القانون الدولي وفتوى محكمة العدل الدولية وهي الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة، التي أكدت عدم مشروعية وجود إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وثمن عباس، مواقف الدول التي صوتت لصالح القرار ووقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، ودعاها إلى اتخاذ إجراءات فردية وجماعية لإلزام إسرائيل بتنفيذ القرار الذي يطالبها بالامتثال دون إبطاء لجميع التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك سحب جميع قواتها العسكرية من الأرض الفلسطينية المحتلة، وإنهاء سياساتها وممارساتها غير القانونية بما في ذلك الوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية الجديدة وإجلاء جميع المستوطنين من الأرض الفلسطينية المحتلة والسماح لجميع الفلسطينيين الذين نزحوا أثناء الاحتلال بالعودة إلى أماكن إقامتهم الأصلية، وعدم إعاقة الشعب الفلسطيني عن ممارسة حقه في تقرير المصير بما في ذلك حقه في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة على كامل أراضيه.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن هذا القرار له أهمية خاصة، كونه اعتمد في لحظة تاريخية، حيث تجلس فلسطين لأول مرة في مقعد رسمي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حسب الترتيب الأبجدي للدول الأعضاء.

وشدد على أن "الاجماع الدولي على هذا القرار يجدد الامل لدى شعبنا الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان شامل وإبادة جماعية في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، بتحقيق طموحاته بالحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، بعاصمتها القدس الشرقية".

وأصدر عباس تعليماته للفريق الوطني المكلف بمتابعة هذا الملف، للعمل على تنفيذ بنود القرار.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده
  • المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • مشروع قرار فلسطيني يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني
  • هاريس: يجب المضي قدما نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • أزمة الخيار.. آيسلندا تواجه نقصا غير مسبوق بسبب ترند تيك توك
  • كاتب فلسطيني يكشف دلالات رسالة السنوار إلى الحوثي عقب استهداف “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي
  • إسبانيا تعتمد أوراق أول سفير فلسطيني لديها.. قمة ثنائية قريبا (شاهد)
  • ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع