شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن احتجاجات واسعة بمحافظة لحج تنديداً بتردي الخدمات وغلاء الأسعار، احتجاجات واسعة بمحافظة لحج تنديداً بتردي الخدمات وغلاء الأسعارفي يوليو 18, 2023 10يمني برس لحج متابعاتأكدت مصادر .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات احتجاجات واسعة بمحافظة لحج تنديداً بتردي الخدمات وغلاء الأسعار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

احتجاجات واسعة بمحافظة لحج تنديداً بتردي الخدمات...

احتجاجات واسعة بمحافظة لحج تنديداً بتردي الخدمات وغلاء الأسعار

في يوليو 18, 2023 10

يمني برس- لحج-متابعات

أكدت مصادر محلية في محافظة لحج أن محتجين قطعوا طرقاً رئيسة تربط بين المحافظة ومحافظتي عدن وتعز، تنديداً بانقطاع التيار الكهربائي وتردي الخدمات وغلاء الأسعار.

وأوضحت المصادر، أن المحتجين أضرموا النار في الإطارات التالفة وسط الطريق الرئيسي بين عدن ولحج بمنطقة صبر جنوب مديرية تُبن، تنديداً بانقطاع الكهرباء والارتفاع الجنوني لأسعار السلع الأساسية، نتيجة الانهيار الاقتصادي.

ونقل موقع المشاهد، اليوم الاثنين، عن المحتجين تأكيدهم أن انقطاع خدمة الكهرباء وصل إلى أكثر من 20 ساعة في اليوم الواحد بمناطق المديرية، وسط ارتفاع درجات الحرارة.

وأشاروا إلى أن هذا الأمر فاقم معاناة المواطنين، فضلاً عن تلف أجهزتهم الكهربائية نتيجة تردي وضعف التيار الكهربائي.

وأضاف المواطنون، أن “المعاناة وصلت إلى حد لا يمكن السكوت عنه في ظل وجود الكثير من الحالات المصابة بأمراض مزمنة وكبار سن مقعدين في المنازل”.

10

شارك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سعي حثيث لقيام جبهة مسيحيّة واسعة

كتبت صونيا رزق في"الديار": لطالما كان الهدف توحيد كلمة المسيحيين في الملفات المصيرية، وبقي ذلك الهدف الاول للبطريرك الماروني بشارة الراعي على الرغم من صعوبته.
الى ذلك، تمنى الراعي على بعض القيادات التحضير لتلك المهمة، عبر مسؤولين من الصف الاول من مختلف الاحزاب المسيحية والشخصيات السياسية والمستقلة، وكل سياسي مؤمن بسيادة لبنان وحريته واستقلاله، بهدف تشكيل جبهة لتقول كلمتها الموحدة في الاستحقاقات الهامة، وضرورة التمسّك بالثوابت اللبنانية والمسلَّمات الوطنية، ومشروع الدولة القوية وتأييد الحياد، ويبدو ان هناك سعيا حثيثا لقيام هذه الجبهة وفق معلومات خاصة افادت بأنّ العمل جار خلف الكواليس وبعيداً عن الاعلام، لتأمين الحضور العريض المطلوب والمشاركة الفعلية، في ظل غياب الرئيس والمرؤوس في الجبهة المذكورة، لان الهدف إنقاذ لبنان وليس البحث عن الزعامة، انما حشد كل الطاقات المؤمنة بهذا الوطن ووجوده، ووضع خارطة طريق ستحوي مشروعاً متكاملاً، لمواجهة الاخطار التي تحدّق بلبنان، وكل التحديات التي تطوقه، في ظل ضعف الدولة وغياب رئيس الجمهورية. وتشير المعلومات الى انه يجري التفاهم اولاً على اسم الرئيس، لتأمين حضوره الفاعل والقوي وعدم شرذمة صلاحياته، بل مواجهة السياسة الانقلابية، التي تستهدف الثوابت كالميثاقية والديموقراطية وإشراك الجميع في القرار، وإعطاء الأولوية لبناء الثقة بين كل مكونات الوطن، والعمل الحثيث على استرداد الوكالة من المنظومة التي دمّرت المؤسسات الدستورية، ومعالجة ملف النزوح السوري، وتنفيذ الاصلاحات السياسية والمؤسساتية والمالية والاقتصادية والى ما هنالك، وصولاً الى استعادة القرار السيادي، والتشديد على استقلالية القضاء، والتأكيد على ضرورة كشف ملابسات تفجير مرفأ بيروت وتحقيق العدالة.
 
الى ذلك، تنقل مصادر المشاركين في هذه الجبهة المرتقبة،" أنّ العمل جار على قدم وساق، والمطلوب التنازل عن المصالح الخاصة امام مصالح الوطن".
وعن إمكان مشاركة "التيار الوطني الحر" في هذه الجبهة، اشارت المصادر الى ان التيار ركن اساسي من هذه الساحة لذا نأمل مشاركتهم، لكن من الصعوبة ان ينضم التيار الى هذه الجبهة. فمواقف التيار غير واضحة سياسياً، لاننا نشهد تصريحات مغايرة كل يومين للنائب جبران باسيل، فتارة يهاجم المعارضة ويؤيد مواقف حلفائه السابقين وطوراً نرى العكس.

مقالات مشابهة

  • طلاب وأكاديميو جامعة صنعاء يخرجون في مسيرة حاشدة تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة
  • المعارضة الغانية تنظم احتجاجات ضد مخالفات مزعومة بقوائم الناخبين
  • ضربة افتتاحية لحرب واسعة.. تقرير يكشف ما بعد تفجيرات البيجر
  • اقتحام واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
  • نزاع عشائري في قضاء الحضر بمحافظة المثنى
  • قطع المياه عن 10 قرى بمحافظة المنوفية غدا للصيانة 
  • فصيل مدعوم من تركيا يعتدي على احتجاجات نسوية ويحاصر قرية كردية في عفرين
  • خلافا للتقديرات والتوقعات.. ارتفاع مؤشر أسعار الاستهلاك وغلاء المعيشة والشقق في إسرائيل
  • سعي حثيث لقيام جبهة مسيحيّة واسعة
  • عاجل. حملة ترامب: إطلاق نار يستهدف تجمعا انتخابيا للمرشح الجمهوري ولا إصابات