حيروت – صنعاء

طالبت منظمة أطباء اليمن في المهجر، بفتح تحقيق شفاف وعاجل في وفاة طبيب يمني في ظروف غامضة، في مستشفى عبدالقادر المتوكل بصنعاء.

 

وأكدت المنظمة، في بيان لها أن وفاة الأستاذ الدكتور منصور الشبوطي، استشاري الجراحة العامة في مستشفى عبدالقادر المتوكل بظروف غامضة بصنعاء قد أثارت القلق في الوسط الطبي، مطالبة بتحقيق فوري وشفاف في الوفاة.

وقال بيان المنظمة ببالغ الحزن والأسى، نعبر عن خسارتنا الكبيرة في وفاة الأستاذ الدكتور منصور الشبوطي، استشاري الجراحة العامة، الذي وافته المنية في يوم السبت الموافق 27 يناير 2024م، في العاصمة صنعاء.

وأضافت إن ظروف الوفاة الغامضة قد أثارت القلق والاستياء في الوسط الطبي، حيث تشير المعلومات المتاحة إلى أن الدكتور منصور كان يتمتع بصحة جيدة قبل أن يتم احتجازه بدون معرفة سبب الاحتجاز أو الجهة ولمدة أسبوعين ليظهر قبيل وفاته وهو في حالة صحية سيئة جداً.

وأوضح البيان لقد لوحظ أن حوادث مشابهة قد تعرض لها أطباء وأكاديميين في اليمن، مما يُسلط الضوء على خطورة الوضع الصعب الذي يواجهه الكادر الصحي الذي يعمل في ظروف سيئة للغاية.

واعتبرت المنظمة هذه التهديدات خطرًا جادًا على الكوادر الطبية، وتهدد بتفكيك المنظومة الصحية في اليمن نتيجة لانعدام الأمان وغياب الحماية.

وحذّر البيان من أن تواتر مثل هذه الحوادث يمكن أن يؤدي إلى هروب وهجرة بقية الكوادر الصحية، مما يعيق بشكل كبير تقديم الخدمات الصحية ويهدد بانهيار البنية الصحية في البلاد.

وشددت المنظمة على اجراء تحقيق فوري وشفاف للوقوف على ملابسات الوفاة، ودعت السلطات للقيام بواجبها في توفير الحماية للكوادر الصحية.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

ربة منزل تذبح زوجها في ظروف غامضة بالمنشأة

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشاه جنوب محافظة سوهاج من كشف غموض العثور على جثة عامل يبلغ من العمر 34 سنة يعمل بدولة الكويت يقيم بناحية عزبة النمر دائرة المركز مسجاة على الأرض بحمام شقته بالطابق الأول علوي بمنزلهم مصابًا بجرح قطعي بالرقبة من الأمام ذبحته زوجته بسبب خلافات زوجية بينهما وجرى ضبط المتهمة التي اعترفت بارتكاب الواقعة تفصيليا وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة المنشاه بلاغا بوفاة شخص بشقته داخل منزلهم بناحية عزبة النمر بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص تبين وجود جثة "عبد الحميد . م . ع . م" 34 سنة يعمل بدولة الكويت يقيم بناحية عزبة النمر بدائرة المركز مسجاة على الأرض بحمام شقته بالطابق الأول علوي بعقار مكون من طابقين يرتدي كامل ملابسه وبمناظرتها تبين إصابته بجرح قطعي بالرقبة من الأمام كما تبين سلامة النوافذ وأبواب الشقة وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى المنشاه المركزي .

وبسؤال كل من :- والده "مبارك . ع . م . ع" 58 سنة مزارع وزوجته "ولاء . خ . ف . ت" 20 سنة ربة منزل تقيم بذات الناحية أفاد الأول بأن نجله المذكور متزوج من أربعة أشهر ويرجح قيامه بإحداث إصابته بنفسه التي أودت بحياته لوجود خلافات زوجية بينه وبين زوجته وعقب عودتها أكتشفت وفاة زوجها المذكور بحمام الشقة وبه إصابة بالرقبة وأفادت زوجته بقيامها بالتوجه إلى عيادة "نساء وتوليد" ببندر المنشاه وعقب عودتها أكتشفت وفاة زوجها بحمام الشقة وبه إصابة بالرقبة ولم يتهما أحداً بالتسبب في ذلك .

 

توصلت جهود فريق البحث الجنائي إلى أن وراء إرتكاب الواقعة زوجة المجني عليه "ولاء . خ . ف . ت"، وعقب استصدار اذن النيابة العامة تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشاه وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات أقرت بصحتها وإعترفت بإرتكابها الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • "فى ظروف غامضة".. العثور على جثة لشخص داخل شقة بمنطقة الأربعين بحى غرب أسيوط
  • ربة منزل تذبح زوجها في ظروف غامضة بالمنشأة
  • إغتيال قيادي حوثي بظروف غامضة بصنعاء بعد رفضه التحرك لجبهات القتال المشتعلة في مأرب
  • وفاة ضابط حوثي متأثرا بجراحه جراء إصابته برصاص مسلح
  • مقتل شاب بطلق ناري في ظروف غامضة بالفيوم
  • مقتل شاب بطلق نارى فى ظروف غامضة بالفيوم
  • مصرع شاب بطلق ناري في ظروف غامضة بالفيوم
  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء