كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت، أصبحت جزءا من استراتيجية حملة الرئيس جو بايدن للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقالت الصحيفة إن سويفت دخلت مؤخرًا في علاقة حظيت بتغطية إعلامية كبيرة مع أحد نجوم كرة القدم الأمريكية؛ مما يسمح لها بالعمل "كسفيرة" للديمقراطيين بين أحد مكونات الناخبين الأمريكيين، وهو عادة ما يكون من اختصاص الحزب الجمهوري.

وأضافت أن المتعاونين مع بايدن يُسرّعون الجهود لمواجهة صعود الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يبدو أنه يبحر بالفعل نحو فوز لا منازع فيه في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري، حسبما نقلت عن الصحيفة وكالة "نوفا" الإيطالية.

وأشارت إلى أن حملة بايدن تعتزم تركيز استراتيجيتها الاتصالية على الهجمات ضد ترامب، والاستفادة أيضا من المشاكل القضائية العديدة التي يواجهها الرئيس السابق.

بايدن يستعين بالمشاهير والمؤثرين في حملته الانتخابية القادمة للإطاحة بترامب

وذكرت أن حملة بايدن الانتخابية تضع لأجل ذلك قائمة من الوجوه المعروفة من المشاهير والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم سويفت.

وبينت أنه سيكون هدف حملة بايدن أن يصعد الرئيس على خشبة المسرح في إحدى حفلات الجولة التي ستقيمها سويفت في الولايات المتحدة الخريف المقبل، قبل الانتخابات الرئاسية مباشرة.

ولفتت الصحيفة إلى "نظريات مؤامرة" انتشرت في الأسابيع الأخيرة بين وسائل الإعلام والناخبين المحافظين، والتي تفيد بأن الديمقراطيين قاموا بتجنيد أيقونة موسيقى البوب الأمريكية كجزء من "عملية نفسية" تهدف إلى التأثير على الناخبين الشباب قبل الانتخابات الرئاسية.

وتابعت "نيويورك تايمز"، أن هذه النظريات غذاها "الإعلان الأخير عن الشراكة بين سويفت والمنظمة التقدمية Vote.org لتعزيز تسجيل الشباب قبل الانتخابات، والتي تم تقديمها من قبل الطرف المهتم على أنها مبادرة غير حزبية على الإطلاق".

وأشارت إلى أن منشورا واحدا لديها على وسائل التواصل الاجتماعي، مع العلم أن لديها 279 مليون متابع على "إنستغرام"، أقنع نحو 35 ألف شخص بالانضمام إلى الحزب الديمقراطي. العام الماضي.

وأوضحت أن من بين أكثر المؤيدين حماسة لمشاركة سويفت في الحملة الرئاسية الديمقراطية هو حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم الذي يعتقد الكثيرون أنه قد يحل محل بايدن بشكل مفاجئ باعتباره المرشح الديمقراطي المقبل للبيت الأبيض، أو يتولى هذا الدور في الانتخابات الرئاسية اللاحقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تايلور سويفت ترامب بايدن أمريكا دونالد ترامب الحزب الجمهوري

إقرأ أيضاً:

صحفي أمريكي يقترح بديلين عن بايدن ونائبته للانتخابات الرئاسية

اقترح الصحفي الأمريكي هنري أولسن حاكمة ولاية ميشيغان غريتشين ويتمير كبديل عن الرئيس جو بايدن، والسيناتور رافائيل وارنوك كنائب لها بالسباق الرئاسي، مؤكدا أنهما سيصنعان التاريخ معا.

وكتب أولسن في مقال له في صحيفة "نيويورك بوست": "يعتقد الكثيرون أن الوقت قد حان لتنحي بايدن عن منصبه، لكنهم لا يعرفون من يمكن أن يخلفه.."إذا فكروا في الأمر، سيجدوا أن الخيار الواضح والأفضل لديهم هو حاكمة ميشيغان غريتشين ويتمير (كرئيسة) والسيناتور عن ولاية جورجيا رافائيل وارنوك (كنائب للرئيس).. معا سيصنعون التاريخ". 

إقرأ المزيد الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب

وأشار أولسن إلى أن وجود حاكمة أنثى وسيناتور أمريكي من أصل إفريقي "سيساعد الحزب الديمقراطي على جذب أصوات من نفس الفئات الاجتماعية".

وأضاف الصحفي أن ولايتي ميشيغان وجورجيا تلعبان تقليديا دورا كبيرا في الانتخابات الرئاسية كولايتين "متأرجحتين" بين الديمقراطيين والجمهوريين.

وأوضح أن ويتمر ووارنوك أصغر من بايدن بثلاثة عقود، ويتفوقان بوضوح على الرئيس ونائبته في المهارات الخطابية، وبالإضافة إلى ذلك أصبح لديهما خبرة في الحملات السياسية الصعبة خلال ولايتيهما، حيث اجتذبا الليبراليين والمحافظين إلى جانبهما.

إقرأ المزيد كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن

وتابع أولسن: "لديهم (الديمقراطيون) خيار واضح (كبديل عن بايدن)، ويجب أن يشعر ترامب بالقلق الشديد إزاء هذا التطور".

ووفقا لاستطلاع للرأي أجرته شبكة "سي إن إن" يوم الثلاثاء، يتفوق ترامب على جميع المرشحين الذين يتم تسليط الضوء عليهم بانتظام في أعين الجمهور كبدلاء محتملين لبايدن، وتتأخر ويتمير عن المرشح الجمهوري ترامب بخمس نقاط مئوية، بنسبة 42 % مقابل 47 % له.

وأجمعت وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، والتي جرت ليلة الجمعة في أتلانتا، فقد كان الرئيس الأمريكي الحالي يتلعثم ويتوقف، وفي أغلب الأحيان لم يستطع صياغة أفكاره بشكل واضح، وفي نهاية الحدث، التقطت عدسة التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل بايدن على النزول من على الدرج.

إقرأ المزيد الديمقراطيون يخشون سيناريوهات الاستبدال بقدر ما يخشون بقاء بايدن

وتشير تقارير صحفية إلى أن الديمقراطيين قد يتخلون عن بايدن كمرشح للرئاسة ويستبدلونه بمرشح آخر.

ومن الناحية النظرية، سيكون لدى الحزب هذا الخيار في مؤتمره في أغسطس القادم، ولكن من الناحية العملية سيكون من الصعب إخراج بايدن، الذي فاز في الانتخابات التمهيدية، من السباق ما لم ينسحب هو بنفسه.

ومع ذلك، يؤكد موظفو الرئيس الحالي على أنه لا ينوي الاستسلام والخروج من السباق.

ومن المقرر إجراء المناظرة الثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر، وستُجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صحفي أمريكي يقترح بديلين عن بايدن ونائبته للانتخابات الرئاسية
  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية
  • بعد مناظرته مع ترامب.. بايدن يناقش مع عائلته الانسحاب من الانتخابات
  • اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟