نبض السودان:
2024-07-06@07:05:19 GMT

والي كسلا يكشف اسباب زيارة البرهان

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

والي كسلا يكشف اسباب زيارة البرهان

كسلا – انتصار تقلاوي

اكد والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن ان زيارة البرهان جاءت في إطار التدابير الامنية وترتيب الاوضاع كذلك استمع البرهان لتنوير من قائد الفرقة (١١) مشاه اللواء حسن ابوزيد والقادة العسكريين والميدانين اطمن من خلالها علي حجم الجاهزية والاستعداد بالاضافة للمجهود التاميني الكبير.

واضاف محمد موسي نحن فخورين بالاستقبال العفوي لمواطني حلفا الجديدة وخشم القربة لرئيس مجلس السيادة الفريق اول عبد الفتاح البرهان و تلاحم الشعب مع القوات المسلحة، في حماس عالي تحت شعار جيش واحد شعب واحد.

وقال محمد موسي ان الجماهير تفاعلت مع الزيارة عاهدت نفسها وعاهدت القيادة العامة بان تقدم الانفس رخيصة.

واضاف بان شعب كسلا بكل محلياتها قادرون علي دحر التمرد وان ارض كسلا حصينة و منيعة مع المقاومة الشعبية الذين يقفون سدا منيعا مع القوات المسلحة .

و ثمن دور المستنفرين الذين يذودن عن حياض الوطن في الخطوط الامامية في الخطوط الاماميه وكما توجه والي كسلا بالشكر للداعمين للمجهود الحربي.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اسباب البرهان زيارة كسلا والي يكشف

إقرأ أيضاً:

السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا

زار حاكم الولاية (المُكلف) الصادق محمد الأزرق الخميس، مركز إيواء النازحين بالمدرسة الصناعية بكسلا، حيث استمع لتنوير من القائمين على توفيق أوضاع النازحين.

كسلا: التغيير

أعلنت ولاية كسلا شرقي السودان عن وصول 403 أسرة نازحة من ولايتي سنار والنيل الأبيض بحسب آخر إحصائية.

وزار حاكم الولاية (المُكلف) الصادق محمد الأزرق الخميس، مركز إيواء النازحين بالمدرسة الصناعية بكسلا، حيث استمع لتنوير من القائمين على توفيق أوضاع النازحين بالمركز  وشكل الخدمات والاحتياجات المقدمة لهم، فضلا عن دور المبادرات المجتمعية في دعم النازحين.

كما وقف حاكم الولاية والوفد المرافق له على المطبخ المركزي لتقديم الوجبات للنازحين والدعم المقدم للمركز من مجتمع كسلا بصورة عامة.

من جانبه استعرض مفوض العون الإنساني بالولاية إدريس علي، حجم العمل المُنفذ لمقابلة أعداد الاسر الوافدة وترتيبات ايوائهم بصورة مستقرة، مشيدا بكافة الخيرين واصحاب المبادرات في تقديم الدعم اللازم للاسر الوافدة.

فيما أعرب حاكم الولاية عن ترحيبهم بالأسر الوافدة إلى كسلا، وقال إن ولاية كسلا عبر اللجنة العليا للطؤاريء ستبذل قصارى جهدها لتقديم كل مايلزم تقديمه للاسر الوافدة.

فيما وجّه بانشاء (جملونات) بالمدرسة الصناعية للرجال والنساء في إطار ترتيب الأوضاع داخل المدرسة، مبينا المساعي المبذولة الخاصة بالمركز البديل لترحيل النازحين بمصنع البصل لتفريغ المدارس بمحلية كسلا بنسبة 60٪ حتى تشرع  المحلية في الانتظام في العام الدراسي.

وكانت منسقية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية قد ذكرت بأن أكثر من 55 ألف شخص فرّوا خلال اليومين الماضيين إلى ولايات القضارف وكسلا شرقي البلاد، والنيل الأبيض والنيل الأزرق جنوبي البلاد.

وتأتي موجة النزوح الجديدة بعد امتداد القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى مدينة سِنجة عاصمة ولاية سنّار، جنوب شرقي السودان.

 

الوسومآثار الحرب في السودان أوضاع النازحين حرب الجيش والدعم السريع ولاية سنار ولاية كسلا

مقالات مشابهة

  • مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة الدولي بقرار جمهوري
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • القوات البحرية تستقبل وفدا رفيع المستوى من الأمم المتحدة برئاسة الدكتورة غادة والي
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • خبير عسكري يكشف تطورا نوعيا بعمليات المقاومة الأخيرة
  • قائد الثورة يكشف اكثر نفاط الضعف عند العرب
  • وصفها بالنوعية.. رئيس إعلامية حزب الإصلاح يكشف حصاد زيارة وفد الحزب للصين
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني