أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، توفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان لجميع السيدات في مختلف مراكز وقرى وتجمعات المحافظة، حيث وجه خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة الاجتماعات في ديوان عام المحافظة برئاسته، إلى زيادة مشاركة الجمعيات الأهلية التي تقدم خدمات تنظيم الأسرة، وإمدادها بوسائل تنظيم الأسرة.

تنظيم الأسرة بشمال سيناء

وأشار المحافظ إلى أهمية تنظيم الأسرة والفوائد الصحية التي تعود بالحفاظ على صحة الألم وصحة الجنين وتمتعه بصحة جيدة خالية من الأمراض، مؤكدًا أهمية التوعية بأهمية تنظيم الأسرة وآثارها الإيجابية على الأسرة والمجتمع.

رفع معدلات خدمات تنظيم الأسرة

ووجه المحافظ بضرورة التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتحسين ورفع معدلات خدمات تنظيم الأسرة بالمستشفيات والوحدات الصحية ورفع الوعي لدى المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية، وتأثيرها السلبي على نتائج التنمية الشاملة التي تسعى الدولة إلى تحقيقها.

واستعرض المحافظ أوجه القصور الموجودة لدى الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني التي تقوم بتقديم خدمات تنظيم الأسرة من خلال العيادات المرخصة، وطرق القضاء عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء الأسرة العريش خدمات تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون في الديوان العام والمصالح الحكومية ورؤساء مجالس المدن علي ديوان عام محافظة شمال سيناء، لوداع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.

ووجه المحافظ الشكر والامتنان إلى جميع أهالي محافظة شمال سيناء وإلى العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها أغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.

بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنين والعاملين الشكر إلى محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين  إلى أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.

وكانت حركة المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء السابق. 

وفي جنوب سيناء وجه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء السابق، رسالة وداع لتوليه شرف المسئولية محافظآ لجنوب سيناء خلال المدة من عام 2011م حتى يوليو عام 2024م، جاء فيها:

 أوصيكم بالمحافظة على روحكم المعنوية العالية دائمآ وروح الولاء والإنتماء لمصرنا الحبيبة من أجل الحفاظ على بلدنا الغالي مصر ورفعة شأن مصر بين الأمم لتظل دائمآ على القمة كما كانت دومآ عبر تاريخها التليد ولتحرز كل تقدم وإزدهار وتنمية ورخاء تحت راية قائدها وزعيم مصر والعرب إبن مصر البار فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى – رئيس جمهورية مصر العربية

مقالات مشابهة

  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش