أثار الفيديو الذي نشرته المفوضية الأوروبية بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرى المحرقة يوم السبت 28 يناير/كانون الثاني انتقادات شديدة في بولندا واصفة إياه " بالمضلل"، مما دفع الاتحاد الأوروبي إلى إزالة المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعلان

وفي التفاصيل، استعملت عبارة "معسكر أوشفيتز، بولندا" في الفيديو للإشارة إلى ضحايا معسكر الإبادة النازي الأشهر، أوشفيتز، عام 1940.

وأعربت السلطات البولندية عن قلقها بسبب التصريحات الواردة، حيث اعتبرت أنها قد تفسر بشكل غير صحيح، وتشير إلى أن المعسكر النازي كان بولنديا.

وكتب وزير الخارجية رادوسلاف سيكورسكي على منصة "إكس": "عند ذكر معسكر الإبادة النازي أوشفيتز، يجب الإشارة إلى أنه أُنشئ خلال فترة الاحتلال الألماني".

وقال سيكورسكي إن المعلومات المنشورة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمفوضية "سيتم توضيحها"، معربًا عن أسفه؛ لأن المفوض الأوروبي البولندي يانوش فويتشيكوفسكي الذي لم يظهر في الفيديو، ولكنه انضم إلى النقاش على الشبكات الاجتماعية، لم يعرض الموقف البولندي من قبل.

وقال جاسيك سيويرا، رئيس مكتب الأمن القومي على منصة "إكس":" في يوم ذكرى المحرقة هذا، نتذكر أنه خلال الحرب العالمية الثانية، كانت معسكرات الاعتقال الألمانية موجودة في العديد من الدول الأوروبية تحت الاحتلال الألماني، وأن ملايين اليهود قُتلوا هناك".

بولندا ليست نازية

وغضب أعضاء حزب القانون والعدالة البولندي، الحزب الذي أصبح في المعارضة، من الفيديو الذي نشرته المفوضية.

وقال نائب وزير الخارجية السابق أركاديوس مولارتشيك، إن "جميع المعسكرات التي تم بناؤها لأغراض الاعتقال قد تمت في الأراضي التي احتلتها ألمانيا، والأشخاص الذين كانوا ينتمون إلى النازية كانوا ألمانًا، وعليه يجب أن يطلق عليهم اسم "النازيين الألمان".

إيلون ماسك المتهم بمعاداة السامية يزور معسكر أوشفيتز النازي شاهد: أرنولد شوارزنيغر في زيارة لموقع معسكر أوشفيتز في بولنداشاهد: مسيرة بموقع معسكر أوشفيتز إحياءً لذكرى ضحايا الهولوكوست

وخلال فترة ولايته، عارض حزب القانون والعدالة بشدة استخدام مصطلح "معسكرات الموت البولندية"، الذي يعتقد أنه يشير ضمنا إلى أن البولنديين كانوا مسؤولين عن إبادة اليهود.

ردًا على الانتقادات البولندية، عدلت المفوضية الأوروبية التسميات التوضيحية للفيديو لتصبح "أوشفيتز، معسكر الإبادة النازي الألماني".

وكانت ألمانيا قد غزت بولندا في الأول من سبتمبر/أيلول عام 1939.

في العام 1940، استخدم النازيون المعسكرات العسكرية النمساوية السابقة في أوشفيتشيم، والتي تم تسميتها لاحقًا بأوشفيتز، كمعسكر اعتقال وموت لمقاتلي المقاومة البولندية. وقد قتل حوالي 1.1 مليون شخص، وغالبيتهم من اليهود.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ناجية من الهولوكوست تكتشف نفسها في شريط مصور التقط بعيد تحرير أوشفيتز شاهد: الناجون من مخيم أوشفيتز النازي يحيون الذكرى 75 لتحريرهم ناجون من معسكر "أوشفيتز" يطلقون تحذيرا بعد 75 عاما على تحريره اليهودية الحرب العالمية الثانية المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي معاداة السامية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ116 | قصف مستمر على غزة وإسرائيل تغتال ثلاثة فلسطينيين في جنين يعرض الآن Next تفاصيل عملية اغتيال 3 شبان فلسطينيين داخل مستشفى بجنين على يد قوة خاصة إسرائيلية يعرض الآن Next بسبب حربها على غزة.. استبعاد إسرائيل من مؤتمر ميونيخ للأمن يعرض الآن Next شاهد: هائمون في الشوارع يحاصرهم البرد والجوع.. الجيش الإسرائيلي يجبر آلاف النازحين على إخلاء غرب غزة يعرض الآن Next هكذا تمكنت المُسيّرة من مهاجمة المنشأة العسكرية الأمريكية في شرق الأردن... اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة: قصف لا يهدأ وجبهات مشتعلة في المنطقة وضغوط أمريكية للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس أكسيوس: اجتماع سرّي في الرياض.. مسؤولو مخابرات 4 دول عربية يناقشون مستقبل غزة بعد الحرب إدانة عربية ودولية للهجوم على القاعدة العسكرية على الحدود الأردنية - السورية شاهد: فريق إطفاء يخمد النيران المشتعلة على متن سفينة استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر ماذا نعرف عن البرج 22.. مسرح الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة قتل مستشفيات حكم السجن الشرق الأوسط قصف باكستان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة قتل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اليهودية الحرب العالمية الثانية المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي معاداة السامية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة قتل مستشفيات حكم السجن الشرق الأوسط قصف باكستان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة قتل المفوضیة الأوروبیة معسکر أوشفیتز یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بيان: الرئيس المصري ورئيسة المفوضية الأوروبية يتفقان على أن حل الدولتين هو السبيل لضمان الاستقرار

بيان: الرئيس المصري ورئيسة المفوضية الأوروبية يتفقان على أن حل الدولتين هو السبيل لضمان الاستقرار

مقالات مشابهة

  • عريس سعودي يعزم مقيمين سودانيين لحفل زفافه بالمملكة وما فعله الضيوف أثار تفاعلا بمواقع التواصل ”فيديو”
  • الجبير يحرج صحفي أجنبي بذكاء بعدما أثار تساؤلات خاطئة عن تخصيب اليورانيوم بالمملكة .. فيديو
  • مصر.. تطورات جديدة في قضية “صفعة” عمرو دياب
  • داليا عبدالرحيم: 30 يونيو ذكرى يوم عظيم وفارق بتاريخ مصر والمصريين.. باحث: "الإخوان" تبنت خيار العنف المسلح ضد الدولة.. والإرهابيون يقيمون بأوروبا باعتبارهم لاجئين ويحصلون على رواتب
  • نائب المفوضية الأوروبية: مصر نقطة استقرار في منطقة تعجّ بالصراعات
  • فون دير لاين تكشف عن صفقات استثمارية بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات (فيديو)
  • بيان: الرئيس المصري ورئيسة المفوضية الأوروبية يتفقان على أن حل الدولتين هو السبيل لضمان الاستقرار
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: لدينا أطر ثقة في العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوروبا
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: نعيش فصلا جديدا في شراكتنا مع مصر