صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الدعم السريع تعلن انضمام مجموعات من الجيش لصفوفها، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مسلحون في السودان أرشيف الثلاثاء 18 يوليو 2023 22 32أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم الثلاثاء، .، والان مشاهدة التفاصيل.

الدعم السريع تعلن انضمام مجموعات من الجيش لصفوفها

مسلحون في السودان (أرشيف)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 22:32

أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم الثلاثاء، انضمام مجموعات من الجيش السوداني إلى صفوفها، في حين واصل الجيش السوداني عمليات قصف على أم درمان والخرطوم، قال إنها تعود لعناصر من قوات الدعم السريع.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان لها "نرحب بانضمام مجموعة جديدة من شرفاء القوات المسلحة، بقيادة الملازم أول خالد عبد الرحمن من الفرقة السادسة مشاة الفاشر بولاية شمال دارفور". وأضاف البيان أن "توالي انحياز شرفاء القوات المسلحة والأجهزة النظامية الأخرى لخيارات الشعب وقوات الدعم السريع، يضاعف من عزيمتنا للقضاء على هذه العصابة المتسلطة على رقاب الشعب السوداني لثلاثين عاماً من الاستبداد وغياب العدالة وقهر السودانيين الأحرار".

ترحب قوات الدعم السريع، بانضمام مجموعة جديدة من شرفاء القوات المسلحة، بقيادة الملازم أول خالد عبد الرحمن من الفرقة السادسة مشاة الفاشر بولاية شمال دارفور.

pic.twitter.com/lHS6FbDUMi

— Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع (@RSFSudan) July 18, 2023 وسبق أن أعلنت قوات الدعم السريع، انضمام مجموعات من الجيش لصفوفها. وقالت وسائل إعلام سودانية، إن أحياء في أم درمان شهدت اشتباكات عنيفة، ونقلت عن مصادر عسكرية سودانية تأكيدها استهداف أربعة مواقع تابعة لقوات الدعم السريع شرق النيل. وأشارت إلى أن المواقع تضم معسكرات ومخازن للأسلحة والمعدات، لافتة إلى تدمير أربع راجمات صواريخ لعناصر الدعم السريع بمدينة بحري بغارة جوية شنتها قوات الجيش.

18 يوليوقوات العمل الخاص بمنطقة جبل أولياء العسكرية تضبط كمية من الأسلحة والذخائر تتبع للمليشيا المتمردة.#السودان pic.twitter.com/3MziKHqKnU

— Sudan News (@Sudan_tweet) July 18, 2023 وقالت جهات تراقب الصراع في السودان، في وقت سابق، إن قوات الدعم السريع سيطرت على بلدة في جنوب إقليم دارفور، ما تسبب في اندلاع اشتباكات وحدوث عمليات نهب وبدء موجة نزوح جديدة.

وأدت الحرب التي اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم إلى تزايد النزوح والعنف بدافع عرقي في إقليم دارفور، وهو معقل قوات الدعم السريع ويعاني بالفعل من صراع طويل الأمد.وقالت قوات الدعم السريع الأحد، إنها سيطرت على قاعدة للجيش في كاس، إذ استولت على مركبات وأسلحة وأ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يدعو قائد قوات الدعم السريع لوقف الهجوم على مدينة الفاشر فورا

غوتيريش يدعو قائد قوات الدعم السريع لوقف الهجوم على مدينة الفاشر فورا

مقالات مشابهة

  • أعضاء بالكونغرس يخاطبون بايدن بشأن دعم الإمارات للدعم السريع
  • طائرة مجهولة تهبط في مطار نيالا بجنوب دارفور
  • تمرد وقتل ومجاعة.. الوضع يزداد سوءا في الفاشر
  • استياء أممي من هجوم قوات الدعم السريع على الفاشر السودانية
  • غوتيريش منزعج بشدة من هجوم الدعم السريع على الفاشر
  • «القاهرة الإخبارية»: الأمم المتحدة تدعو الدعم السريع لوقف الهجوم على الفاشر فورا
  • غوتيريش يدعو قائد قوات الدعم السريع لوقف الهجوم على مدينة الفاشر فورا
  • نيويورك تايمز: الإمارات تتستر بالعمل الإغاثي في السودان لتسليح الدعم السريع
  • كشف تفاصيل طائرة شحن ضخمة لقوات الدعم السريع ورتل من شاحنات النقل
  • تدعم الجيش أم الدعم السريع.. أين تصطف دول الجوار في حرب السودان؟ (1)