الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، الثلاثاء، إبرام 11 عقداً لتنفيذ 11 مشروعاً خدمياً في عدد من القرى بخمس محافظات، ضمن خطة عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية للعام 2024.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الصندوق الاجتماعي للتنمية وقع خلال شهر كانون الثاني الجاري حزمة من العقود الجديدة لعدد من المشاريع الخدمية، ضمن خطته للعام الحالي 2024  في محافظات: ( النجف الأشرف، كربلاء المقدسة، كركوك، واسط و البصرة )".

وأضافت، أن "المشاريع الخدمية لمُحافظة النجف تضمنت إنشاء شبكة كهرباء وإنشاء وتأهيل خطوط الكهرباء فضلا عن إنشاء مُجمعات ماء وتشمل مشاريع كركوك تبليط طرق ريفية في عدد من القرى إضافة إلى إنشاء وتأهيل شبكات الكهرباء وإنشاء مبانٍ ومدارس، بينما تشمل مشاريع واسط تبليط عدد من الطرق وتضمنت مشاريع البصرة إنشاء مدارس في عدد من القرى".

ونبهت، بأن "مشروع الصندوق الاجتماعي يستهدفُ الفئات الهشة والأكثر محرومية في المحافظات؛ بغية تحسين الواقع الخدمي والاجتماعي والاقتصادي لأهالي القرى من خلال توفير فرص العمل والتقليل من البطالة ورفع المُستوى المعيشي لهم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار عدد من

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد افتتاح جسر داقوق في كركوك

الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت شركة حمورابي للمقاولات العامة، الثلاثاء، نهاية شهر تموز الحالي موعداً لافتتاح جسر داقوق القديم الرابط بين محافظة كركوك وصلاح الدين، فيما أشارت إلى تفاصيل العمل.

وقال مدير المشروع، محمد حسين وهيب، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "افتتاح جسر داقوق القديم سيكون في نهاية الشهر الحالي بعد إعادة تأهيله إثر تعرضه لأضرار كبيرة جراء سيول الأمطار".

وأضاف أن "الأعمال تضمنت هدم وبناء 12فضاء، فضلاً عن صيانة الفضاءات الأخرى"، مشيراً إلى أن "نسبة الإنجاز الحالي بلغت 97 بالمئة".

وأشار إلى أن "الأعمال المتبقية تشمل التأثيث والسياج الوقائي والإنارة، التي سيتم إكمالها لافتتاحه أمام المركبات نهاية الشهر الحالي".

وأوضح، أن "جسر داقوق القديم يبلغ طوله 1000 م ويعد من الممرات التجارية والسياحية المهمة على الطريق الرابط بين بغداد وكركوك"، لافتاً إلى أن "مرحلة التأهيل شملت مسافة  270 م".

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء العراقي يقرّ حزمة من القرارات ويرفع تكاليف إنشاء مشاريع خدمية
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • تحديد موعد افتتاح جسر داقوق في كركوك
  • لتنفيذ توصياتها.. "الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية إلى الحكومة (تفاصيل)
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • من بينهم رؤساء سابقون.. فتح تحقيق ضد 14 متهما في قضايا الفساد بالفاف
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان