شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن حرس الحدود إنقاذ 81 مهاجرا غير قانوني جراء طردهم من قبل السلطات التونسية، أكد مكتب الإعلام و التوثيق الأمني بالجهاز حرس الحدود بوزارة الداخلية، أنه الدوري ات التابعة للقاطع الأمني الحدودي 8220;العسة 8221; لا .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حرس الحدود: إنقاذ 81 مهاجرا غير قانوني جراء طردهم من قبل السلطات التونسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حرس الحدود: إنقاذ 81 مهاجرا غير قانوني جراء طردهم من...
أكد مكتب الإعلام و التوثيق الأمني بالجهاز حرس الحدود بوزارة الداخلية، أنه الدوريات التابعة للقاطع الأمني الحدودي “العسة” لا تزال مستمرة في تأمين الشريط الحدودي الليبي التونسي من رأس جدير إلى وازن. وأضاف المكتب قائلا: تعمل الدوريات على منع دخول المهاجرين غير الشرعيين الذين تم طردهم وإجبارهم من قبل السلطات التونسية للدخول إلى الأراضي الليبية. وأشار إلى أن ، الجهاز قام بإنقاذ 81 مهاجرا غير قانوني بينهم نساء وأطفال وجدوا تائهين في الصحراء، جراء طردهم من قبل السلطات التونسية وإجبارهم للدخول إلى الأراضي الليبية. وتابع: تم تسليم المهاجرين إلى المنظمة الدولية للهجرة (IOM) التابعة للأمم المتحدة لغرض نقلهم إلى مدينة طرابلس تمهيدا لعودتهم الطوعية لبلدانهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حرس الحدود

إقرأ أيضاً:

تونس.. مقتل 17 مهاجرا بغرق مركبهم في جزيرة جربة

ذكرت إذاعة “موزاييك”، أنه تم انتشال 17 جثة حتى الآن، ويجري البحث عن مفقودين، في حادثة غرق مركب هجرة غير نظامية بسواحل جزيرة جربة”.

وقالت الإذاعة، “إن وحدات الحرس البحري والحماية المدنية وفرق غوص وعدد من البحارة من جربة وجرجيس تشارك في عمليات البحث المتواصلة لليوم الرابع على التوالي”، مشيرة إلى أن “بعضهم غادر مناطق البحث نتيجة هبوب الرياح”.

وأكد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدايية بمدنين فتحي البكوش، “أن عدد الناجين، بلغ 34 شخصا”.

ذا وتشهد السواحل التونسية منذ سنوات تدفقا كبيرا للمهاجرين غير الشرعيين الراغبين في الوصول إلى السواحل الجنوبية لبلدان الاتحاد الأوروبي، حيث أسفرت هذه العمليات عن غرق الآلاف، وفقا لإحصائيات المنظمة الدولية للهجرة.

وفي يناير الماضي، بحث قادة دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل اتفاقا مع تونس، يهدف إلى مكافحة الهجرة وضبط شبكات المهربين، ويشمل الاقتراح الأوروبي منح تونس مساعدة مالية طويلة الأمد بهدف تمويل عمليات مكافحة الهجرة، بما في ذلك شراء قوارب ورادارات نقالة وكاميرات وعربات، لتعزيز ضبط حدود تونس البرية والبحرية.

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 17:02

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: إنقاذ 5 مصابين من تحت أنقاض منزل في غزة
  • 3 إصابات في غارة إسرائيلية استهدفت عمال إنقاذ بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • لهجرة الدولية: غرق 45 مهاجراً عائداً من اليمن قبالة ساحل جيبوتي
  • تونس.. مقتل 17 مهاجرا بغرق مركبهم في جزيرة جربة
  • الجيش اللبناني يعلن استشهاد أحد جنوده وإصابة آخر خلال مهمة إنقاذ
  • دعوات لتأمين حدود العراق مع تصاعد التوتر في المنطقة
  • تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية
  • فقدان 250 مهاجراً بعد غرق 3 قوارب في جيبوتي ونيجيريا
  • جيبوتي.. فقدان 111 مهاجراً أجبرهم مهربون على القفز في البحر
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة