زار رئيس مجلس الوزراء في جمهورية الصومال الفيدرالية حمزة عبدي بري، معرض مركز الملك سلمان للإغاثة المصاحب لتدشين مشاريعه الإغاثية والإنسانية في جمهورية الصومال الفيدرالية.
رافقه المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصومال أحمد بن محمد المولد.

24 مشروعًاواطّلع الجميع عبر الشاشات المرئية والكتيبات التعريفية على برامج المركز ومشاريعه الإغاثية والإنسانية المنفذة في الصومال، التي بلغت 24 مشروعًا في قطاعات الأمن الغذائي والصحي والتعليمي والمياه والإصحاح البيئي بقيمة إجمالية تبلغ 45 مليون دولار أمريكي، بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين للمركز.
أخبار متعلقة ولي العهد يستعرض أوجه العلاقات الأخوية التاريخية مع أمير دولة الكويت"الحارثي": أكثر من 2000 مرشح لجائزة المنتدى السعودي للإعلام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس الوزراء الصومالي خلال زيارته معرض الملك سلمان للإغاثة بمقديشيو - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مقديشيو الصومال الصومال الفيدرالية أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية

البلاد – الرياض

في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع تواجدهم، واصل المركز تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

وقد وزع المركز خلال الأسبوع الماضي 150 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 62.500 فرد.

وفي السودان، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.000 سلة غذائية للأسر النازحة في إقليم النيل الأزرق بجمهورية السودان، استفاد منها 6.131 فرداً، وذلك في إطار الجهود الإغاثية التي تقوم بها المملكة لتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر به.

وفي اليمن، اطّلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على سير عمل مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي الذي يموله المركز بمحافظة الضالع ضمن المرحلة الخامسة، وعبر المرضى والقائمون على مركز الغسيل الكلوي عن امتنانهم للجهود الإنسانية للمملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة الذي يواصل دعم وتشغيل مركز غسيل الكلى بالضالع.

وبلغ عدد جلسات الغسيل من يناير إلى مايو 2024، 2.706 جلسات غسيل؛ منها 22 جلسة طوارئ، فيما صُرفت الأدوية لـ 3.124 فرداً من مرضى الفشل الكلوي.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي، وذلك ضمن مشروع الخدمات الصحية الأساسية وتعزيزها في اليمن بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وأكد مدير مستشفى الضالع الدكتور عبد الرحمن المحرابي أن دعم مركز الملك سلمان للإغاثة للمستشفى سيساعد في تفعيل الخدمات الصحية للمرضى بمحافظة الضالع.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي
  • جنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحلية
  • احتجاجات عنيفة في كينيا.. مقتل 10 أشخاص بمظاهرات ضد فرض ضرائب جديدة
  • مغادرة الحجاج.. "سدايا" تقدم الحلول التقنية في مطار المدينة المنورة
  • 7 آلاف بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية خلال 3 أشهر
  • خطة استراتيجية جديدة لمركز الملك سلمان للإغاثة.. اعرف التفاصيل
  • نائب أمير الشرقية‬⁩ يقدم واجب العزاء لأسرة "العسكر"
  • لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائف
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي